اخبار قطاع الأعمال

Meizu تقرر التخلي عن صناعة الهواتف الذكية وتتجه إلى الذكاء الاصطناعي

By هند عيد

February 19, 2024

أعلنت شركة Meizu الصينية للتكنولوجيا عزمها إحداث تغيير كبير في استراتيجية أعمالها من خلال التوقف عن تطوير هواتف ذكية جديدة، والتركيز بدلاً من ذلك على الذكاء الاصطناعي.

وقررت   الشركة الصينية  تركز الشركة جهودها على تطوير أجهزة مستقبلية قائمة على الذكاء الاصطناعي، وتتبنى الآن نهج “الكل شيء بالذكاء الاصطناعي”.

وأشار شين زيو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شينججي ميزو، إلى أن شركة ميزو في عام 2023 تمكنت بنجاح من التطور من كونها شركة هواتف محمولة فقط إلى التركيز على تطوير نظام متكامل للأجهزة، بما في ذلك نظارات الواقع المعزز التي تقدمها علامتها التجارية الفرعية مايفيو.

أشار شن أيضًا إلى تغيرات في سوق الهواتف الذكية، مثل تأخر المستهلكين في ترقية أجهزتهم لمدة طويلة، حيث وصلت هذه المدة في المتوسط إلى 51 شهرًا.

كما أصبحت الهواتف الذكية من مختلف العلامات التجارية تقدم أداءً متشابهًا في السلاسة والتصوير الفوتوغرافي ومزايا نظام التشغيل.

يعتبر شن أن القدرة على الإبداع في تقنية الهواتف الذكية محدودة في الوقت الحالي نظراً لتوجه الشركات نحو منافسة في زيادة ذاكرة الجهاز، وتحسين حساسية الكاميرا، وتسريع عملية الشحن.

وقررت الشركة إلغاء تطوير الإصدارات المستقبلية من هواتفها الذكية مثل Meizu 21 Pro و 22 و 23.

وقد ألغت الشركة في وقت سابق تطوير أجهزة MP3 بمبيعات قوية للتركيز على قطاع الهواتف الذكية قبل سنوات، والآن تدخل مجال الذكاء الاصطناعي بعد استعداد لمدة عامين وبناء فرق العمل وتجميع الموارد.

تخطط الشركة الصينية هذا العام لإصدار نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية يعتمد على التكنولوجيا الذكية الاصطناعية.

أكدت شركة مايزو لعملائها أن منتجاتها وخدماتها الحالية لن تتأثر بقرار التحول الاستراتيجي في أعمالها.