اخبار قطاع الأعمال

الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية تتألق في مؤتمر ليب 2024

By هند عيد

March 02, 2024

أفادت الشركة السعودية المتخصصة في مجال الحواسيب الإلكترونية بأنَّ شركة  SBM  المتخصصة  في مجال خدمات وحلول تقنية المعلومات والاتصالات بالمملكة العربية السعودية مشاركتها في النسخة الثالثة من مؤتمر ليب 2024.

يُعتبر هذا المؤتمر التكنولوجي الأبرز على مستوى العالم والمزمع إقامته في العاصمة السعودية، الرياض، في الفترة من الرابع حتى السابع من شهر مارس لعام 2024، وسيكون تحت عنوان “آفاق جديدة”.

تشارك الشركة السعودية للكمبيوترات الآلية في هذه الفعالية العالمية البارزة في قطاع التكنولوجيا تحت شعار “تكنولوجيا اليوم التالي”. Tech Beyond Tomorrow  ، لاستعراض أثر حلولها الريادية في مجال  التحول الرقمي وإلقاء الضوء على ابتكاراتها، وعرض أحدث الاتجاهات التكنولوجية التي تمهد طريق مستقبل الأعمال.

سوف تقوم الشركة بتقديم مجموعة متنوعة من الحلول المتطورة والمنتجات الخاصة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال المؤتمر.

هذه الحلول تضم تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي، والاتصال عبر الإنترنت للأجهزة المختلفة، وتحليل البيانات الكبيرة، والخدمات السحابية، وأمن المعلومات الإلكتروني، بالإضافة إلى البنى التحتية التكنولوجية. وتهدف هذه الحلول إلى دعم جهود التحول الرقمي داخل المملكة وتحقيق أهداف النمو الذي يتماشى مع رؤية السعودية لعام 2030.

تحدث المهندس عصام الشيحة، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية، عن مشاركتهم في مؤتمر ليب هذا العام، مُعربًا عن سروره بانعقاد هذا المؤتمر الهام في مجال التكنولوجيا والابتكار.

وأوضح أن المؤتمر يُعد منصة تجمع العديد من الأطراف المهمة كرواد الأعمال والمستثمرين والخبراء التقنيين والمبدعين من شتى أرجاء العالم، بهدف بحث واستكشاف فرص قد تسهم في دفع عجلة تقدم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الصعيد العالمي والمحلي.

قال المتحدث: “نحن في الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية نقدر أهمية الاستمرار في التطور بما يتوافق مع أحدث اتجاهات عالم تقنية المعلومات والاتصالات. نجتهد في إبتكار حلول ومنتجات جديدة تفي بمتطلبات ورغبات عملائنا. ونعتقد أن مؤتمر (ليب 2024) يُعد منبرًا مثاليًا لعرض ما نملك من إمكانيات ومهارات، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات والعلاقات مع شركائنا وزبائننا”.

تستعد الشركة السعودية المختصة بالحواسيب الإلكترونية، خلال فعاليات مؤتمر ليب لهذا العام، لإبرام مجموعة من الشراكات والاتفاقيات مع نخبة من الشركات العالمية البارزة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

تهدف هذه الخطوة إلى تبادل الخبرات والمعرفة، وكذلك إلى تقديم أحدث التطبيقات والحلول الرقمية المتقدمة لزبائنها. وهذا بدوره سيساعد على تعزيز وتيرة التحول الرقمي داخل المملكة العربية السعودية.

تشغل الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية دور الوكيل لشركة IBM في المملكة العربية السعودية منذ العام 1981، وهي تعتبر من أوائل الشركات التي تقدم الريادة في ميدان تحويل الأعمال إلى المنظومة الرقمية داخل المملكة، وتلعب دوراً مهماً في دعم وتعزيز المشاريع الرقمية بما يخدم الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030.

تقدم شركة (SBM) تشكيلة واسعة من الحلول الحديثة في ميدان تقنيات المعلومات والاتصال، وذلك للهيئات والمنظمات، ابتداءً من نظم الشبكات ونهاية بحلول التخزين السحابي والأمان الإلكتروني.

إضافةً إلى ذلك، تسعى الشركة جاهدة لدعم عملية الابتكار وأنشطة البحث والتطوير على الصعيد الإقليمي، ولهذا الغرض افتتحت في سنة 2023 أول مركز وطني يكرّس جهوده من أجل التحول الرقمي والبحث العلمي في مجال تقنية المعلومات.TECHXAGON  بغية دعم التكنولوجيا المتطورة وتطوير حلول فنية سعودية رائدة وذات قدرة تنافسية على الصعيد الدولي، وهذا يمثل خطوة أساسية لتحقيق العديد من الأهداف المنشودة ضمن رؤية المملكة لعام 2030.

كما أنه يسهم في رفع نسبة المكون المحلي في تقنيات العصر الحديث، ويخلق بيئة محفزة للابتكار والإبداع في هذا الميدان، ويساعد في توسيع فرص العمل أمام الشبان والشابات، ويزيد من نصيب هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

للاطلاع على ما تقدمه الشركة السعودية للحاسبات الالكترونية (SBM) من حلول ومنتجات جديدة، وللتعرف على آخر الابتكارات التي ستحدث ثورة في عالم الأعمال في المستقبل، ندعوكم لزيارة معرضها في الجناح رقم (H1A.D10) خلال فعاليات مؤتمر (ليب 2024).