اخبار قطاع الأعمال

كواليس تألق “منشآت” في مؤتمر ليب: تفاصيل لا تعرفها سوى هنا

By هند عيد

March 03, 2024

تسهم الهيئة المركزية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم (منشآت) بدور فعال في مؤتمر ليب 2024 كونها شريكًا أساسيًا في القطاع، من المقرر إجراء عدد من النقاشات والاستشارات وتوقيع اتفاقيات التي سيتم الكشف عنها خلال أحداث المؤتمر. هذا المؤتمر سيبدأ في يوم الاثنين القادم ويستمر حتى يوم الخميس الموافق السابع من مارس لعام 2024، وسيقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات الواقع في منطقة ملهم، شمال العاصمة الرياض؛ وذلك بهدف تطوير ودعم القطاع ودعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا وتمكينها من الاستفادة من البرامج والمبادرات التي توفرها الهيئة.

تُنظم النسخة الثالثة من المؤتمر تحت راية “آفاق جديدة”، حيث تتوالى الأنشطة المختلفة لهذا الحدث.

شارك الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات بدون طيار، بالتعاون مع شركة التحالف، في استضافة أكثر من 1000 من الخبراء والمحاضرين من 180 دولة لبحث آفاق المستقبل في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، فضلاً عن تقديم أحدث الابتكارات في هذه القطاعات.

تستعرض شركة “منشآت” في قسمها مجموعة من الخدمات والبرامج الرائدة التي توفرها لأصحاب الأعمال وللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم. وتشمل هذه العروض خدمة… مزايا  )، وخدمة (  جدير  )، بالإضافة إلى مراكز دعم المنشآت.

ستقوم الهيئة بدعوة أهم ممثلي الجهات المدعمة لنظام ريادة الأعمال والابداع، لإجراء سلسلة من الحوارات والمناقشات حول مواضيع متنوعة تشمل علوم البيانات، والذكاء الصناعي، والتكنولوجيا المالية وانترنت الأشياء ، والأمن السيبراني تُقدَّم خدمات النصح والتوجيه بشكل مباشر للمشاركين في المؤتمر، بالإضافة إلى ذلك.

سيتمتع الزوار في جناح (منشآت) أثناء المؤتمر بالحصول على خدمات استشارية وتوجيهية مباشرة تُقدم من قِبل مجموعة من المستشارين والأدلاء الخبراء في شتى المجالات الخاصة بالأعمال، بدءًا من مرحلة تطوير الفكرة وصولاً إلى مراحل التوسع والنماء في الاستثمار؛ كما يشتمل ذلك على توصيل المستفيدين بمجموعة الخدمات التي توفرها منشآت عبر مختلف مراحل العملية الاستثمارية.

يمكن التنويه إلى أن النسخة الثالثة لمؤتمر ليب سوف تشمل الكثير من المنابر والمحافل، بما في ذلك: المنبر الأساسي الذي سيركز على بحث قضايا الويب 3، ومنصة (ديب فيست).  . DeepFest .

سيتم تناول موضوعات تخص الذكاء الصناعي في النقاشات، بالإضافة إلى منصة مخصصة للمستثمرين لاستعراض وبحث الفرص الاستثمارية الجديدة والمبدعة.

إلى جانب وجود العديد من المسارح، تشمل هذه المسارح المختلفة مسرح الاقتصاد المبدع، وثورة الصناعة الرابعة، والمشاريع الناشئة، والابتكار في مجال الأعمال الرقمية المعروف بـ “كود”، واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الإعلامي، وتقنيات التعليم، والحلول التقنية في مجال الصحة، وصناعة الألعاب الإلكترونية، إلى جانب العديد من المجالات الأخرى.

ستكون الأنظار شاخصة على النسخة الثالثة من المؤتمر حيث ستتواجد أضخم المؤسسات التكنولوجية العريقة على مستوى العالم ومن ضمنها: جوجل، مايكروسوفت، أوراكل، ديل، سيسكو، أفايا، إس إيه بي، سيرفس ناو، أمازون ويب سيرفس، آي بي أم، علي بابا، هواوي، إريكسون، بالإضافة إلى غيرها من المؤسسات البارزة في مجال التكنولوجيا بالمنطقة.