اخبار قطاع الأعمال

زوم ترفع النقاب عن منصة Zoom Workplace … التطبيق الذي سيغير طريقة عملك

By هند عيد

March 25, 2024

أعلنت شركة زوم عن إطلاق منصة جديدة للعمل المشترك وزيادة الإنتاجية باسم Zoom Workplace، وهي منصة تشتمل على باقة متنوعة من الأدوات التي تستخدم الذكاء الصناعي.

تقدم المنصة منظومة متكاملة للفرق العملية للتعاون والتواصل مع الزبائن، إلى جانب تحسين الإنتاجية من خلال استخدام تقنيات الذكاء الصناعي.

تقدم منصة زوم ووركبليس جميع البرمجيات والمعدات التي توفرها شركة زوم ضمن إطار موحد للمؤتمرات والمحادثات والتواصل الهاتفي.

تجدر الإشارة إلى أن المنصة الحديثة مصممة في المقام الأول لخدمة عملاء خدمات أمازون السحابية AWS، حيث يحق للعملاء الانضمام إليها من خلال الاشتراك عبر سوق AWS Marketplace.

وقالت زوم عبر   موقعها الرسمي قامت بدمج أكثر من أربعين خدمة متنوعة من خدمات الحوسبة السحابية التابعة لأمازون في منصتها الحديثة، وتُعرف باسم Zoom Workplace.

تتضمن هذه الخدمات الحوسبة والتخزين وآليات التشفير. كما توفر المنصة لعملائها إمكانية استعمال مفاتيح التشفير الخاصة بهم، مما يسهم في زيادة أمان البيانات الحساسة.

صرح جرايم جيديس، المدير التنفيذي للتطوير في شركة زوم، قائلاً: “من خلال تقديم تطبيق زوم ضمن عرض حصري في سوق AWS الإلكتروني، تمكنّا من الوصول إلى عدد أكبر من العملاء وأصبحنا مجهزين بشكل أكثر فعالية لتمكين فرق تكنولوجيا المعلومات من دمج تقنياتهم الخاصة بسلاسة”.

يقدم مساعد الذكاء الاصطناعي Zoom AI Companion العديد من الخصائص الهامة، مثل نقل مضمون اللقاءات وصياغة مسودات لجداول الأعمال، ويساعد في تجهيز العاملين للقاءات من خلال تقديم بيانات من لقاءات سابقة وملاحظاتها، وبإمكانه أيضًا تحديد تنبيهات أوتوماتيكية للمهمات التي يتم ذكرها خلال الاجتماعات.

يستطيع مساعد الذكاء الاصطناعي أن يوفر ملخصات للاجتماعات بأكثر من 36 لغة مختلفة، وهو ما يُعين الشركات الكبرى ذات الفروع الدولية على سهولة التفاهم بين العاملين لديها.