اخبار قطاع الأعمال

أڤيڤا تثير الدهشة في معرض هانوفر بإطلاق منصة CONNECT الابتكارية

By هند عيد

April 30, 2024

اختيار (أڤيڤا)، الشركة المتخصصة في توفير الحلول البرمجية للقطاع الصناعي والتي تحتل مكانة مرموقة في السوق العالمي.التحول الرقمي و الاستدامة  ، معرض هانوفر للكشف عن منصة (  CONNECT  تعتبر هذه المنصة أسرع منصات الذكاء الاصطناعي نمواً على مستوى العالم، وهي تقدّم بصيرة ثقة وعملية للمسؤولين عن اتخاذ القرارات في شتى المجالات.

توفر منصة (CONNECT) الإمكانية لقادة الصناعة ليتسنى لهم الحصول على وعي معمق بشؤون أعمالهم والتوأمة الرقمية الذكية التي تجمع الأفكار والتوجهات ضمن نطاقهم الصناعي بهدف تطوير معايير العمل وزيادة الفعالية وتحقيق الاستمرارية لتعظيم أرباح الاستثمارات.

تعتمد المنصة في آلياتها التشغيلية على برامج شركة أڤيڤا الثقة، وتضم عددًا من التطبيقات التي تأتي من مجموعة واسعة من مقدمي الخدمات المختلفين، كما يلي: شنايدر إلكتريك ، وRIB، وETAP وغيرهم من الشركاء.

توفر منصة CONNECT مجموعة من الخدمات التي تشمل إدارة البيانات وعرضها بشكل بصري، إلى جانب القدرات المتعلقة بالتنميط والتحليل. كما تشمل خدمات برمجة وتطوير التطبيقات، بالإضافة إلى التحكم في الخدمة واستعمالها، وهي تأتي كمنصة رقمية مفتوحة ومستقلة تستوعب كافة مراحل العملية الصناعية لتقديمها بشكل فوري.

تعمل المنصة أيضاً على دمج البيانات والنسخ الرقمية. الذكاء الاصطناعي  يدمج القطاع الصناعي والمعرفة الشاملة بالميدان في تجربة فريدة، معتمدين في ذلك على خدمة موثوقة. الحوسبة السحابية  توفر منصة (مايكروسوفت أزور) للصناعات إمكانيات يمكن توسيع نطاقها والتي تفتح أبوابًا لمستويات غير مسبوقة من الاستمرارية والفاعلية.

وأثناء المؤتمر الصحفي الذي جرى يوم أمس في فعاليات معرض هانوفر، عبّر كاسبر هيرتسبرغ، الذي يتولى منصب المدير العام لشركة أڤيڤا، عن رأيه قائلاً: “ستساهم الشبكة الاقتصادية الصناعية المتكاملة في توليد مجموعة واسعة من الفوائد المستمدة من التعاون العالمي ضمن القطاع الصناعي. وتشكل (CONNECT) كونها منصة الذكاء الصناعي الأبرز عالمياً، أداة تمكين للفرق الصناعية من خلال توفير إدراك شامل لسير عمل سلسلة القيمة، وتشجع على الابتكار الفوري عبر جميع الأصعدة. هذا النظام البياناتي الفريد، المعزز بواسطة أدوات التحليل وخوارزميات الذكاء الاصطناعي، يوفر كفاءة بلا مثيل في بيئة متكاملة ناعمة تتيح للمهندسين العمل بطريقة أفضل، أكثر ذكاءً وربحًا”.

ذكر هيرتسبرغ بأن منصة CONNECT تسهم في تسريع موجة جديدة من التحول الرقمي الصناعي المعروف بـ (Industrial DX 2.0)، فهذه المنصة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي تقوم بتبادل وتجميع بيانات الاستطلاع الصناعي ضمن بيئة الحوسبة السحابية لتحقيق مستويات أعلى من الكفاءة والإنتاجية والاستدامة للمؤسسات وأطرافها المتعاونة وزبائنها. إضافة إلى ذلك، فإنها تفي بمتطلبات التحول الرقمي في القطاع الصناعي بدءًا من تبسيط الإجراءات التشغيلية وصولًا إلى التحكم والرصد الفوري، وتعزيز التعاون عن بُعد، وحتى تحسين أداء دورة حياة الأصول الصناعية بشكل شامل.

 تعزيز النظام الصناعي بميزات محددة:

تتيح منصة (كونكت) للشركات الصناعية القدرة على استغلال استثماراتهم التقنية في البنية التحتية السحابية بأكبر قدر ممكن، وذلك من خلال دمج الأصول المتواجدة في مواقع بعيدة و تطبيقات من شركة أڤيڤا مع معلومات مستقاة من مصادر البيانات الخارجية في منصة موحدة وآمنة. هذا الإندماج يسفر عن خلق نظام صناعي متميز تم توفيقه ليتلاءم مع أفضل ما تقدمه الابتكارات المبدعة.

وبحسب الاستطلاع العالمي  لمسقبل الأنظمة الصناعية في العام 2023. أفادت دراسة أجرتها مؤسسة البيانات الدولية (IDC) أن نسبة هائلة تصل إلى 90% من أصل 1288 من القادة البارزين في القطاع الصناعي والخبراء في مجال الأعمال خططوا للمحافظة على استثماراتهم أو حتى زيادتها في أنظمة البيانات المتخصصة التي يملكونها. وقد شملت هذه الدراسة التي نفذتها المؤسسة، قطاعات متعددة مثل الطاقة، والإنشاءات، والتصنيع، والخدمات الحكومية، إلى جانب صناعات أخرى متنوعة حول العالم.

 كيف تُساعد منصة CONNECT على تقديم أنماط جديدة في الصناعة؟

عملت شركة  ZGlobal  تعكف شركة الاستشارات التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها على سد الفجوة بين الأهداف الاستراتيجية وخفض الانبعاثات من خلال استثمار التقنيات السحابية لتبادل البيانات عبر منصة (CONNECT)، الأمر الذي يعزز من فاعلية تبادل الأفكار ويقدم استشارات فورية ضمن شبكتها المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية. ومن بين الإنجازات العينية، تمكنت الشركة من تحسين مستويات الشفافية لدى الشركات وأقرانها، وتوفير آلاف الدولارات، والحد من آلاف الأطنان المترية من الانبعاثات الكربونية، مما ساعد على تسريع الانتقال نحو استخدام الطاقة النظيفة.

يقوم عشرات الآلاف من الأشخاص باستعمال منصة CONNECT كل شهر، وتتضمن المنصة أبرز المنتجات البارزة كالتالي: نظام AVEVA PI  ، وحلول AVEVA للتحكم في العمليات، والحلول الهندسية المتكاملة AVEVA Unified Engineering  ، وإمكانات التحليل المتقدمة  AVEVA Advanced Analytics  ، وإدارة معلومات الأصول  Could you please provide the paragraph you want paraphrased? The text you provided, “AVEVA Asset Information Management”, appears to be a title or name of a product/service and not a paragraph. If you have a specific paragraph related to AVEVA Asset Information Management that you would like paraphrased, please provide the full text. ،  وRIB CostX  ، وغيرها.

تواصل منصة (CONNECT) تسجيل نمو دائم بإضافة شراكات جديدة تُمهد لخلق سوق ناشئ في مجال التطبيقات الصناعية. فعلى نحوٍ محدد، تبذل شركة أڤيڤا وشركة مايكروسوفت جهودًا مشتركة لدمج بيانات إدارة الإنتاج ومعلومات التخطيط لسلسلة الإمدادات ضمن نسيج Microsoft، وذلك من خلال الاستعانة بمنصة CONNECT التابعة لأڤيڤا للاستكشاف الصناعي وسحابة مايكروسوفت المخصصة لقطاع الصناعة.

صرح مات كيرنر، نائب الرئيس لشؤون الأعمال في قطاع Microsoft Cloud، بأن منصة CONNECT تخلق جسرًا يواصل بين التكنولوجيا التشغيلية وتكنولوجيا المعلومات من خلال ردم الهوة الموجودة بينهما، حيث توفر اندماجًا للبيانات وتتيح المراقبة الفورية بالإضافة إلى الاستفادة من القدرات التحليلية التنبؤية، وتضمن القدرة على التوسع في البنية التحتية. هذه الحلول تتيح لعملائنا تحسين إجراءاتهم وتعزيز الجودة والفعالية معًا.