الذكاء الاصطناعي

اختراق بيانات Fortinet قراصنة يسرقون 440 جيجابايت من معلومات المستخدمين

Published

on

أعلنت شركة الأمن السيبراني Fortinet عن اختراق لبيانات مستخدميها، حيث تم الوصول إلى معلومات من خادم Microsoft SharePoint الخاص بالشركة ونشرها على منتدى للقرصنة في وقت مبكر من هذا الصباح، وفقًا لتقرير موقع BleepingComputer.

اختراق بيانات Fortinet قراصنة يسرقون 440 جيجابايت من معلومات المستخدمين

القراصنة الذين أطلقوا على أنفسهم اسم “Fortib**ch” قاموا بنشر بيانات الاعتماد الخاصة بصندوق S3، وهو نظام لتخزين الملفات عبر الإنترنت، زاعمين أن حجم البيانات المسروقة يصل إلى 440 جيجابايت. وقد قاموا بمحاولة ابتزاز الشركة، لكن  رفضت دفع أي فدية.

اختراق بيانات Fortinet قراصنة يسرقون 440 جيجابايت من معلومات المستخدمين

استجابة Fortinet وتفاصيل الحادث

في ردها على استفسارات BleepingComputer، أكدت Fortinet أن “فردًا حصل على وصول غير مصرح به إلى مجموعة محدودة من الملفات المخزنة على نسخة Fortinet من محرك الملفات المشترك السحابي، والتي تضمنت بيانات محدودة تتعلق بعدد صغير من عملاء الشركة.” ولم تؤكد الشركة بعد عدد المستخدمين المتأثرين بالحادث، لكنها أوضحت أن الضرر طال مستخدمي منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وعلى الرغم من الحادث، لم تتأثر عمليات الشركة، ولا تزال خدماتها تعمل بشكل طبيعي.

سياق الحادث ومعلومات إضافية

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه لشركة Fortinet. فقد تعرضت الشركة في الماضي لهجمات مماثلة، حيث يُزعم أن قراصنة صينيين اخترقوا 20,000 نظام محمي على مستوى العالم بين عامي 2022 و2023 لحقن برامج ضارة في شبكات ضعيفة.

تعتبر Fortinet، التي تتخذ من سانيفيل، كاليفورنيا مقرًا لها، من أبرز الشركات في صناعة الأمن السيبراني، حيث تقدم منتجات للشبكات الآمنة مثل خدمات VPN وأجهزة التوجيه وجدران الحماية، وتقدر قيمتها بحوالي 60 مليار دولار.

تأتي هذه الحادثة في وقت يشهد زيادة في حوادث اختراق البيانات، حيث شهدنا في وقت سابق من هذا الأسبوع اختراقًا آخر لبيانات بطاقات الائتمان الخاصة بـ 1.7 مليون مستخدم من مزود بوابة الدفع Slim CD.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version