fbpx
Connect with us

أخبار الألعاب

سوني تعيد هيكلة استوديو Bungie وتطلق استوديو بلايستيشن جديد

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

سوني تعيد هيكلة استوديو Bungie وتطلق استوديو بلايستيشن جديد

في الوقت الذي تقوم فيه سوني بإعادة هيكلة شاملة لاستوديو Bungie تعلن الشركة عن مبادرة جديدة لإطلاق استوديو بلايستيشن مبتكر يهدف إلى تطوير لعبة خيال علمي جديدة كليا.

إعادة هيكلة استوديو Bungie

أعلنت سوني عن قرارها بتسريح 450 موظف من استوديو Bungie الذي يعتبر جزء من محفظة الشركة غير أن عملية الفصل لن تكون كاملة بل ستتم على مراحل تتضمن تقسيم الموظفين إلى ثلاث مجموعات رئيسية:

  1. المجموعة الأولى: تتضمن 220 موظفاً سيتم فصلهم من الشركة بشكل نهائي.
  2. المجموعة الثانية: تضم 155 موظفاً سيتم نقلهم إلى استوديوهات بلايستيشن الأخرى للاستفادة من خبراتهم في مشاريع أخرى.
  3. المجموعة الثالثة: تتكون من 75 موظفاً سيتم تشكيلهم ضمن فريق جديد مخصص لتطوير مشروع لعبة خيال علمي، والذي لا يزال غامضاً من حيث التفاصيل.

تفاصيل غامضة عن المشروع الجديد وهيكلة استوديو Bungie

فيما يتعلق بالمشروع الجديد لم يتم الإفصاح عن اسم الفريق أو أي تفاصيل دقيقة حول اللعبة ومع ذلك يتوقع أن تكون اللعبة موجهة لجهاز PS5 وربما يتم طرحها أيضا على جهاز PS6 في المستقبل القريب كما يشار إلى أن استوديو Bungie قد اتفق على تطوير ألعاب متعددة المنصات بعد استحواذ سوني عليه ولكن هناك شكوك حول ما إذا كان الفريق الجديد سيظل ملتزم بهذا الاتفاق أم ستصبح مشاريعه حصرية على أجهزة سوني.

الأهداف الاستراتيجية للخطوة

تعتبر هذه الخطوة من سوني جزءاً من استراتيجية أوسع لتحقيق هدفين رئيسيين:

  1. تجاوز القيود التعاقدية: سوني تستفيد من خبرات مطوري Bungie لتطوير ألعاب حصرية لمنصات سوني، وذلك من خلال تشكيل فريق جديد منفصل عن استوديو Bungie، مما يتيح تجاوز الشروط المتعلقة بالحصرية.
  2. خفض التكاليف: تقليص عدد الموظفين في استوديو Bungie يساعد الشركة على تقليل المصاريف التشغيلية، خاصةً وأن الاستوديو يركز حالياً على مشروع لعبة واحدة تتطلب دعماً مستمراً، مما يجعل الحاجة إلى عدد كبير من المطورين غير ضرورية.

وبهذه الطريقة تسعى سوني إلى تعزيز قدرتها على تقديم تجارب ألعاب جديدة وملهمة، بينما تتعامل مع التحديات المالية والتشغيلية بفعالية.

أخبار الألعاب

سوني تختار AMD لتطوير رقاقات PS6 التوافق المسبق أولى الأولويات

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

سوني تختار AMD لتطوير رقاقات PS6 التوافق المسبق أولى الأولويات

أعلنت تقارير حديثة عن بدء عملية تطوير جهاز PS6 من شركة سوني، وكشفت أن الشركة قد اختارت AMD لتكون شريكتها في تصنيع الرقاقات المخصصة للجهاز، بعد خسارة Intel لعقود التصنيع. تقرير لشبكة Reuters أكد أن سوني تجنبت Intel لتأمين ميزة التوافق المسبق مع الإصدارات السابقة، حيث فازت AMD بالعقد نتيجة لهذه المتطلبات التقنية.

سوني تختار AMD لتطوير رقاقات PS6 التوافق المسبق أولى الأولويات

أحد أهم العوامل التي دفعت سوني إلى اختيار AMD مجددًا لتطوير الرقاقات هو التوافق المسبق مع ألعاب PS5 وPS4. ووفقًا للتقرير، كانت هناك مخاوف من أن استخدام رقاقات Intel قد يؤدي إلى مشاكل في تشغيل الألعاب السابقة، وهو أمر حاسم بالنسبة للشركة في الحفاظ على قاعدة المستخدمين.

وجاء في التقرير أن:
“الانتقال من AMD، التي صنعت شريحة PS5، إلى Intel كان سيخاطر بالتوافق مع الإصدارات السابقة، وهو ما كان موضوع نقاش بين المهندسين والمديرين التنفيذيين في Intel وSony.”

الجانب الاقتصادي: تكاليف مرتفعة مع Intel

لم يكن التوافق المسبق العامل الوحيد في هذا القرار. فقد أشارت التقارير إلى أن Intel كانت تطلب أسعارًا أعلى مقابل كل رقاقة يتم بيعها إلى سوني، مما جعل AMD خيارًا أكثر ملاءمة من الناحية الاقتصادية، بالإضافة إلى التفوق الفني فيما يخص التوافق مع الألعاب السابقة.

سوني تختار AMD لتطوير رقاقات PS6 التوافق المسبق أولى الأولويات

سوني تختار AMD لتطوير رقاقات PS6 التوافق المسبق أولى الأولويات

محادثات مطولة وشراكة استراتيجية

استمرت المحادثات بين سوني وAMD لعدة أشهر، وشارك فيها كبار المهندسين والمديرين التنفيذيين من الطرفين. في النهاية، كانت AMD هي الشركة المختارة لتطوير الشريحة المخصصة لجهاز PS6، الذي يُتوقع أن يتم إطلاقه خلال السنوات المقبلة.

موعد الإطلاق المتوقع لجهاز PS6

وفقًا للتقارير، فإن الجيل الحالي من أجهزة بلايستيشن قد دخل مرحلته الثانية والأخيرة، مما يشير إلى أن إصدار PS6 قد يحدث بين عامي 2027 و2028. وعلى الرغم من عدم وجود تأكيدات رسمية حتى الآن، كانت سوني قد سجلته العلامة التجارية منذ عام.

PS5 Pro في الطريق

بينما ينتظر العالم إطلاق PS6، تستعد سوني لإصدار جهاز PS5 Pro في السابع من نوفمبر هذا العام بسعر 700 دولار. هذا الجهاز سيمنح اللاعبين تجربة محسنة حتى موعد إطلاق الجيل الجديد.

الخلاصة: هل كان اختيار AMD قرارًا صائبًا؟

تعتقد سوني أن اختيارها لـ AMD لتطوير رقاقات PS6 والتركيز على ميزة التوافق المسبق كان خطوة استراتيجية هامة. هذه الخطوة تضمن استمرار تجربة المستخدم السلسة عبر الأجيال، وتجنب التكاليف الباهظة والمخاطر التقنية المحتملة مع Intel.

Continue Reading

أخبار الألعاب

مايكروسوفت تقرر تسريح موظفين من فرق ألعاب Call of Duty و Warcraft

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

مايكروسوفت تقرر تسريح موظفين من فرق ألعاب Call of Duty و Warcraft

أعلنت مايكروسوفت مؤخرًا عن تسريح 650 موظفًا من قسم الألعاب، وهي خطوة أثارت الكثير من الجدل والقلق بين المتابعين لصناعة الألعاب الإلكترونية. هذه القرارات تأتي في وقت حاسم حيث تسعى الشركة لإعادة هيكلة فرقها وتحسين عملياتها الداخلية.

مايكروسوفت تقرر تسريح موظفين من فرق ألعاب Call of Duty و Warcraft

بحسب فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لقسم الألعاب في مايكروسوفت، فإن معظم التسريحات ستشمل الوظائف الإدارية والداعمة. ومع ذلك، تشير تقارير إخبارية إلى أن التأثير سيمتد أيضًا إلى فرق تطوير الألعاب المحمولة. من بين الفرق المتأثرة، يأتي فريق تطوير لعبة Call of Duty Warzone Mobile، التي شهدت تسجيل 50 مليون طلب مسبق قبل إطلاقها في مارس الماضي. ورغم هذا الاهتمام الكبير، لم تحقق اللعبة النجاح المتوقع، مما دفع الشركة إلى اتخاذ قرار بتقليص حجم فريق التطوير.

مايكروسوفت تقرر تسريح موظفين من فرق ألعاب Call of Duty و Warcraft

مايكروسوفت تقرر تسريح موظفين من فرق ألعاب Call of Duty و Warcraft

 

تأثير التسريحات على لعبة Warcraft Rumble

التسريحات طالت أيضًا فريق تطوير لعبة Warcraft Rumble، التي أطلقت في نوفمبر 2023. من المتوقع أن تشهد اللعبة الآن انتقالًا من مرحلة الإطلاق إلى مرحلة الصيانة والتحديثات المستمرة، وهو ما قد يعني تقليص حجم الفريق وتغيير استراتيجيته.

تاريخ التسريحات في مايكروسوفت: تغييرات مستمرة

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها مايكروسوفت بتسريح موظفين منذ استحواذها على شركة أكتيفيجن بليزارد في أكتوبر 2023. ففي يناير الماضي، قامت الشركة بتسريح 1,900 موظف من قسم الألعاب وألغت مشروع لعبة كانت قيد التطوير. هذه الخطوات تعكس التحديات المستمرة التي تواجهها الشركة في مجال صناعة الألعاب.

أمل للموظفين المُسرّحين: فرص جديدة في صناعة الألعاب

رغم الأنباء المحزنة للتسريحات، هناك بعض الأمل للموظفين المُسرّحين. فقد أعلنت شركة Krafton عن توظيف بعض المطورين السابقين من استوديو Tango Gameworks، الذي أغلقته مايكروسوفت في وقت سابق. هذه الفرص قد توفر للمطورين فرصة جديدة لإثبات قدراتهم والمساهمة في مشاريع جديدة.

Continue Reading

أخبار الألعاب

معالج A18 Pro يتفوق على M1 قفزة هائلة في أداء الرسوميات

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

معالج A18 Pro يتفوق على M1 قفزة هائلة في أداء الرسوميات

في حدث إطلاق سلسلة آيفون 16، قدمت شركة آبل معالجها الجديد A18 Pro، الذي يعد بتحسينات بارزة في الأداء مقارنةً بسابقه. التحديثات الجديدة تعكس قفزة كبيرة في تقنيات المعالجة، حيث تم تحسين أداء وحدة المعالجة المركزية (CPU) بنسبة 15%، بينما سجلت وحدة معالجة الرسوميات (GPU) زيادة تصل إلى 20% في الأداء.

معالج A18 Pro يتفوق على M1 قفزة هائلة في أداء الرسوميات

أكدت نتائج اختبار Geekbench الأخيرة هذه التحسينات، حيث سجل جهاز آيفون 16 برو ماكس المزوّد بمعالج A18 Pro ما يصل إلى 32,997 نقطة في اختبار Metal للرسوميات. هذه النتيجة تتفوق بشكل ملحوظ على الأداء السابق، حيث سجل آيفون 15 برو ماكس بمعالج A17 Pro حوالي 28,022 نقطة، مما يعني أن وحدة معالجة الرسوميات الجديدة أسرع بنحو 18% مقارنةً بسابقتها.

معالج A18 Pro يتفوق على M1 قفزة هائلة في أداء الرسوميات

معالج A18 Pro يتفوق على M1 قفزة هائلة في أداء الرسوميات

مقارنة مع معالج M1

ما يثير الاهتمام هو أن أداء A18 Pro يتفوق أيضًا على معالج M1 الشهير، الذي كان علامة فارقة في أجهزة ماك بوك آير وأيباد برو عند إطلاقه في أواخر 2020. سجل معالج M1 حوالي 32,548 نقطة في اختبار الرسوميات، مما يجعل A18 Pro يتفوق عليه بشكل واضح.

تحسينات في تجربة الألعاب

هذه التحسينات تعني أن A18 Pro قد يعزز تجربة الألعاب بشكل ملحوظ، خاصة في الألعاب الكبيرة مثل Resident Evil Village وAssassin’s Creed Mirage وDeath Stranding. على الرغم من أن هواتف آيفون 15 برو كانت قادرة على تشغيل هذه الألعاب، إلا أن الأداء كان أحيانًا دون التوقعات، مع وجود تقطعات وانخفاض في معدل الإطارات وارتفاع في درجة الحرارة.

التوقعات المستقبلية

مع A18 Pro، من المتوقع أن تتجاوز سلسلة آيفون 16 برو هذه المشكلات بفضل وحدة معالجة الرسوميات الأقوى. ومع ذلك، يجب أن ننتظر حتى يتم إجراء اختبارات الألعاب الفعلية للتأكد من مدى تحقيق هذه التحسينات في الأداء الفعلي، حيث قد لا تعكس الاختبارات الاصطناعية دائمًا تجربة الأداء الحقيقية.

Continue Reading

Trending

Copyright © 2023 High Tech. Powered By DMB Agency.