الأجهزة اللوحية

تحديثات منتظرة للمراسلة على ساعات Wear OS دعم RCS قد يكون قريبًا

Published

on

تعمل شركة جوجل بجد لدفع تبني تقنية RCS (خدمات التواصل الغنية) التي تهدف إلى تحسين تجربة الرسائل النصية التقليدية، كما أنها تحاول إقناع Apple بالانضمام إليها. ومع ذلك، لم تدعم ساعات Wear OS حتى الآن هذه التقنية، حيث تستمر في إرسال الرسائل كنصوص عادية.

تحديثات منتظرة للمراسلة على ساعات Wear OS دعم RCS قد يكون قريبًا

وفقًا لتقرير صادر عن Android Authority، يشير الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق Google Messages إلى أن الساعات الذكية التي تعمل بنظام Wear OS قد تحصل قريبًا على دعم RCS المستقل. وقد تم الوصول إلى هذا الاستنتاج بعد تفكيك ملفات APK الخاصة بالتطبيق، مما كشف عن وجود “علامات” جديدة تشير إلى إمكانية إرسال واستقبال الرسائل عبر RCS مباشرة من الساعات الذكية.

تحسينات مرتقبة: دعم الرسائل الصوتية والنصية

الأكثر إثارة هو أن التعليمات البرمجية المكتشفة توضح أن الساعات الذكية قد تتمكن أيضًا من التعامل مع الرسائل الصوتية عبر RCS، بجانب الرسائل النصية. هذا التطور قد يوفر تجربة مراسلة متقدمة لمستخدمي ساعات Wear OS، مع تحسينات ملحوظة في كيفية التعامل مع الرسائل.

تحديثات منتظرة للمراسلة على ساعات Wear OS دعم RCS قد يكون قريبًا

دعم عبر شبكات WiFi واحتمالية التأخير

في حين لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت الساعات التي لا تدعم تقنية LTE، مثل Galaxy Watch 7 (إصدار 40mm LTE)، ستستفيد من هذا التحديث، قد تتمكن جوجل من توفير دعم RCS عبر شبكات WiFi. حيث يتيح بروتوكول RCS إرسال واستقبال الرسائل عبر الإنترنت، مما يمكن من تجاوز قيود الاتصال الخليوي.

جدول زمني غير محدد للتحديث

حتى الآن، لم تعلن جوجل عن موعد رسمي لإطلاق هذه الترقية. وتجدر الإشارة إلى أن التعليمات البرمجية التي تشير إلى دعم RCS قد تكون قد أُدرجت في الإصدار التجريبي عن طريق الخطأ. إذا كان هذا هو الحال، فقد يستغرق طرح هذه الميزة بعض الوقت.

نقلة نوعية في تجربة المراسلة

في حالة تفعيل دعم RCS على الساعات الذكية التي تعمل بنظام Wear OS، فإن ذلك سيمثل نقلة نوعية في تجربة المراسلة. ستتمكن الساعات الذكية من التفاعل بشكل أفضل مع التقنيات الحديثة للمراسلة النصية والصوتية، مما يجعل استخدامها أكثر سلاسة وتقدماً.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version