أخبار الشركات

تصنيع الروبوتات الزراعية يجعل شركة روسية تتصدر التصنيفات العالمية

Published

on

احتلت شركة Cognitive Agro Pilot الروسية مكانة مرموقة في التصنيف العالمي في تصنيع الروبوتات الزراعية حيث منحتها وكالة Market Research Intellect المركز الثاني عالميًا بين الشركات المتخصصة في هذا المجال.

شركة Cognitive Agro Pilot لتصنيع الروبوتات الزراعية

Cognitive Agro Pilot هي ثمرة تعاون بين شركتي سبير وCognitive Technologies الروسيتين، حيث تركز على تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي المخصصة لقطاعات النقل والصناعات الزراعية.

وقد تم تعزيز مكانة الشركة العالمية بعد إنشاء معملها في مدينة تومسك بسيبيريا الغربية، حيث دخلت التصنيف العالمي للشركات العاملة في مجال تصنيع الروبوتات الزراعية للذكاء الاصطناعي وفقا لتقارير Market Research Intellect وهذه الوكالة تعمل بالشراكة مع شركات عالمية مثل Google وشركات حكومية أجنبية أخرى.

الريادة في التكنولوجيا الزراعية

كانت الشركات الروسية العاملة في القطاع الزراعي تعتمد سابقًا على أنظمة القيادة الآلية التي تنتجها شركات أجنبية مثل Trimble وTopcon لتزويد جراراتها وحصاداتها.

ولكن مع دخول Cognitive Agro Pilot إلى السوق بدأت الشركة في تقديم بدائل محلية تنافسية ورئيسة الشركة، أولغا أوسكوفا، أشارت إلى أن الأنظمة التي طورتها شركتا Trimble وTopcon قد تستخدم في توجيه أنظمة الأسلحة الأمريكية، مما يشكل تهديدًا لأمن تقنيات المزارعين الروس.

تصنيع الروبوتات الزراعية

دور حيوي في الاقتصاد الروسي

منذ عام 2022، أدرجت الحكومة الروسية شركة Cognitive Agro Pilot ضمن قائمة أهم الشركات الاقتصادية في البلاد وتقوم الشركة الآن علي تصنيع الروبوتات الزراعية وإنتاج أنظمة التحكم الآلي التي تتيح تشغيل الجرارات والحصادات الزراعية دون الحاجة إلى تدخل بشري. هذه الأنظمة حلت محل تلك التي كانت توفرها شركات Trimble وTopcon في جنوب غرب روسيا.

تقدر Cognitive Agro Pilot أن استخدام أنظمة الحصادات غير المأهولة يمكن أن يقلل من خسائر محاصيل الحبوب بنسبة تصل إلى 13% ويقلل من مدة جني المحصول بنسبة 25%. هذه التحسينات تعكس مدى التقدم التكنولوجي الذي حققته الشركة في قطاع الزراعة.

شراكات استراتيجية

تأسست شركة Cognitive Pilot في نوفمبر 2019، بعد توقيع اتفاقية بين شركتي “سبير” و”Cognitive Technologies” للتركيز على تطوير تقنيات غير مأهولة في مجالات النقل والزراعة والذكاء الاصطناعي. تمتلك “سبير” حاليًا 30% من أسهم الشركة، بينما تملك Cognitive Technologies النسبة المتبقية البالغة 70%.

ونتيجة النجاح في تصنيع الروبوتات الزراعية تثبت Cognitive Agro Pilot أنها ليست فقط منافسًا قويًا على المستوى العالمي في تصنيع الروبوتات الزراعية، بل إنها أيضًا لاعب رئيسي في تحقيق الاكتفاء الذاتي التكنولوجي لروسيا في هذا المجال الحيوي.

Trending

Exit mobile version