أجهزة محمولة

تكنو تكشف عن جهاز الألعاب المحمول Pocket Go بتقنيات الواقع المعزز

Published

on

أعلنت شركة تكنو الصينية عن إطلاق جهاز الألعاب المحمول Pocket Go عبر منصة التمويل الجماعي Kickstarter، وهو جهاز يُصنّف كأول “حاسوب ألعاب محمول في العالم يعمل بنظام ويندوز 11 ويدعم تقنيات الواقع المعزز”.

تكنو تكشف عن جهاز الألعاب المحمول Pocket Go بتقنيات الواقع المعزز

يتميز Pocket Go بتصميم مختلف عن أجهزة الألعاب المحمولة التقليدية، حيث يتكون من وحدة تحكم مدمجة مع نظارة واقع معزز تُدعى Pocket Vision. وقد تم الكشف عن الجهاز لأول مرة خلال معرض MWC 2024 في فبراير الماضي، ثم عرض مرة أخرى في معرض IFA 2024 في سبتمبر، دون تحديد الأسعار أو موعد الإصدار حينها.

تكنو تكشف عن جهاز الألعاب المحمول Pocket Go بتقنيات الواقع المعزز

مواصفات تقنية عالية الأداء

يعتمد جهاز التحكم Pocket Go على نظام تشغيل ويندوز 11 ويأتي بمعالج AMD Ryzen 7 8840HS، ومعالج رسوميات Radeon 780M iGPU، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية LPDDR5-6400 وذاكرة تخزين M.2 2230 (NVMe PCIe Gen4). كما يحتوي الجهاز على بطارية بسعة 50 واط/ساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط.

يحتوي جهاز التحكم أيضًا على منفذي USB Type-C، وقارئ بطاقات MicroSD UHS-II، إلى جانب عصي تحكم وأزرار مشابهة لأجهزة إكس بوكس، مما يوفر تجربة لعب سلسة ومألوفة.

نظارات Pocket Vision: تجربة واقع معزز غامرة

تقدم نظارات الواقع المعزز Pocket Vision دقة عرض تصل إلى 1080 بكسل مع تردد 60 هرتز، من خلال شاشات Micro OLED المدمجة. وتتيح للمستخدمين تجربة لعب غامرة بشاشة افتراضية تصل إلى حجم 215 إنشًا. تتضمن النظارة سماعتين مدمجتين، ومنفذ سماعات الرأس، وزر لضبط الرؤية، بالإضافة إلى منفذ USB Type-C.

أسعار وتوفر الجهاز

يتوفر جهاز Pocket Go مع نظارات Pocket Vision عبر منصة Kickstarter بأسعار تبدأ من 870 دولارًا، وتشمل هذه النسخة ذاكرة عشوائية سعتها 16 جيجابايت وسعة تخزين 512 جيجابايت. كما يتوفر إصدار آخر بذاكرة عشوائية 32 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت بسعر 1,050 دولارًا. أما نظارات Pocket Vision فيمكن شراؤها منفردة بسعر 350 دولارًا.

موعد الشحن والإصدار العالمي

تخطط تكنو لبدء شحن Pocket Go للعملاء بحلول نهاية العام الجاري، مع التوفر في الأسواق العالمية خارج منصة Kickstarter بأسعار أعلى بدءًا من نوفمبر المقبل.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version