أخبار الانترنت

تويوتا تؤجل إنتاج سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة وتعلن خطط توسعية

Published

on

أعلنت شركة تويوتا موتور عن تأجيل بدء إنتاج أول سيارة كهربائية تُصنع في الولايات المتحدة حتى عام 2026، وذلك بعد أن كانت تخطط لبدء الإنتاج في مصنعها بولاية كنتاكي بنهاية العام المقبل. وجاء هذا الإعلان من الشركة بعد مراجعة الجدول الزمني السابق،

حيث صرّح المتحدث الرسمي باسم تويوتا بأن التأجيل سيكون لبضعة أشهر فقط. رغم هذا التأخير، تظل تويوتا ملتزمة بإنتاج سيارة الدفع الرباعي الكهربائية، التي لم يتم الإعلان عن اسمها بعد، في مصنع كنتاكي، بالإضافة إلى طراز آخر في مصنعها بولاية إنديانا مع بدء الإنتاج لاحقًا في العام نفسه.

تويوتا تؤجل إنتاج سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة وتعلن خطط توسعية

على الرغم من تأجيل الإنتاج، تستمر تويوتا في خطتها التوسعية لزيادة عدد نماذج السيارات الكهربائية التي تطرحها في السوق الأميركية. وتهدف الشركة إلى زيادة مجموعتها من السيارات الكهربائية من نموذجين حاليًا إلى سبعة نماذج بحلول عام 2026. وتأتي هذه الخطوة في ظل تباطؤ الطلب على المركبات الكهربائية في الولايات المتحدة، إلا أن تويوتا تسعى لتحقيق هدفها الأكبر ببيع 1.5 مليون سيارة كهربائية عالميًا في غضون العامين المقبلين.

تويوتا تؤجل إنتاج سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة وتعلن خطط توسعية

استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية

لتحقيق أهدافها الطموحة، أعلنت تويوتا عن استثمار قدره 1.3 مليار دولار في مصنعها بكنتاكي لتحضيره لإنتاج السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى استثمار آخر بقيمة 1.4 مليار دولار في مصنعها بإنديانا. علاوة على ذلك، تعمل الشركة على بناء مصنع لبطاريات الليثيوم أيون في ولاية نورث كارولاينا، المتوقع تشغيله في عام 2025.

دعم حكومي لتعزيز الإنتاج المحلي

في سياق متصل، خصصت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن 3 مليارات دولار لدعم شركات أميركية تعمل في مجال تصنيع البطاريات المتقدمة، كجزء من خطة لتقليل الاعتماد على الصين في هذا القطاع. ومن المتوقع أن تستفيد 25 شركة من هذا التمويل، بهدف تعزيز الإنتاج المحلي للبطاريات والمكونات الأساسية.

أهمية البطاريات في مستقبل السيارات الكهربائية

تعتبر البطاريات العنصر الأساسي لتحقيق أهداف الحياد الكربوني بحلول عام 2050، وهو ما تسعى إليه الولايات المتحدة من خلال زيادة نسبة مبيعات السيارات الكهربائية إلى نصف مبيعات السيارات الخفيفة بحلول عام 2030. ويأتي هذا التمويل كجزء من خطة أكبر لتطوير سلسلة توريد بطاريات محلية لدعم هذه الأهداف البيئية والاقتصادية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version