الأجهزة اللوحية

جوجل تضيف لوحة تحكم منزلية ذكية إلى أجهزة Google TV

Published

on

أعلنت جوجل عن مجموعة من التحسينات المميزة لجميع أجهزة منصة Google TV، بما في ذلك جهاز البث الجديد Google TV Streamer. تهدف هذه التحديثات إلى تعزيز تجربة المستخدمين في استكشاف المحتوى وإدارة منازلهم الذكية بسهولة أكبر.

جوجل تضيف لوحة تحكم منزلية ذكية إلى أجهزة Google TV

أحد أبرز الإضافات هو لوحة الصفحة الرئيسية الجديدة التي تتيح للمستخدمين التحكم بالأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة، مثل الأضواء، منظمات الحرارة، والكاميرات، وذلك من خلال جهاز التحكم عن بُعد. كما يمكن للمستخدمين عرض بث مباشر من الكاميرات المرتبطة بالتلفاز، وتلقي إشعارات “صورة داخل صورة” عند اقتراب أحد الأشخاص من الباب.

جوجل تضيف لوحة تحكم منزلية ذكية إلى أجهزة Google TV

ميزات جديدة للتلفاز الخامل

عند عدم استخدام التلفاز، يمكن أن يتحول إلى عرض فني مخصص عبر شاشة التوقف المحيطة التي تم تحسينها. بإمكان المستخدمين إنشاء تصميمات مولدة بالذكاء الاصطناعي أو عرض الذكريات المخزنة في Google Photos. كما يمكن التفاعل مع مساعد جوجل للحصول على ذكريات أو صور فريدة عبر الأوامر الصوتية.

تحديثات في المحتوى الرياضي والترفيهي

أضافت جوجل صفحة رياضية جديدة ضمن علامة التبويب “For You”، تضم جميع محتويات الرياضة في مكان واحد، مما يسهل العثور على المباريات المباشرة، الأحداث القادمة، وتعليقات وتحليلات الرياضة من مصادر متعددة مثل يوتيوب. كما تعززت تجربة المشاهدين بفضل النظرة العامة المحسنة التي تعتمد على تقنية Gemini، حيث توفر ملخصات ومراجعات الجمهور وأحداث موسمية للمساعدة في اختيار أفضل الأفلام والبرامج.

وصول إلى 150 قناة مجانية

بناءً على نجاح العام الماضي، يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى ما يصل إلى 150 قناة مجانية بدون الحاجة إلى تنزيلات أو اشتراكات. الدليل المحدث يتيح التصفح حسب النوع والموضوع، ويشمل قنوات جديدة مثل Heartland و The FBI Files و ION Plus.

التوسع الجغرافي والدعم العالمي

جوجل توسع نطاق Google TV لتشمل بلدان جديدة مثل تايلاند، إندونيسيا، فيتنام، والفلبين. مع هذا التوسع، أصبح النظام يدعم أكثر من 270 مليون جهاز نشط يعمل بنظام Google TV و Android TV OS شهريًا. وتبدأ هذه التحديثات بالظهور على أجهزة Google TV و Chromecast مع Google TV وغيرها من الأجهزة المدعومة، مع توفرها الواسع المتوقع خلال الأسبوع المقبل.

تواصل جوجل تطوير تجربة Google TV لجعلها أكثر تكاملاً ومرونة، مما يجعل التحكم في المنازل الذكية واستكشاف المحتوى أسهل وأسرع من أي وقت مضى.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version