أخبار تقنية

جوجل تعلن عن إنهاء دعم روابط goo.gl بحلول عام 2025

Published

on

أعلنت شركة جوجل عن نيتها في إيقاف دعم روابط goo.gl المختصرة بعد سنوات من التوقف الجزئي لخدمة اختصار الروابط الشهيرة وابتداء من 23 أغسطس الحالي ستبدأ الشركة في تنفيذ عملية تدريجية لإغلاق الخدمة تماما في خطوة تؤكد عزمها على إنهاء هذه الخدمة بشكل نهائي.

في إطار هذه الخطة سيبدأ المستخدمون الذين يحاولون فتح روابط goo.gl في مواجهة صفحة تحذير وستنبههم الصفحة بأن الرابط المختصر قد لا يعمل في المستقبل القريب قبل أن يتم تحويلهم إلى الموقع الأصلي الذي كان الرابط يشير إليه.

وستمتد هذه الفترة الانتقالية على مدى عام كامل حيث من المقرر أن يتم إيقاف جميع روابط goo.gl نهائيًا بحلول 25 أغسطس 2025. عند تلك النقطة ستظهر رسالة خطأ 404 الصفحة غير موجودة بدلا من الرابط مما يعني أن الروابط لن تكون قابلة للوصول بعد تلك الفترة.

خلفية إنهاء دعم روابط goo.gl

توقفت جوجل عن تقديم خدمة اختصار الروابط goo.gl في عام 2018، حيث توقفت عن السماح بإنشاء روابط جديدة منذ ذلك الحين. خطوة اليوم تعد جزءًا من استراتيجيتها الشاملة لإنهاء الدعم الكامل لهذه الخدمة، والتي كانت تعد من بين أبرز خدمات اختصار الروابط في السوق.

وفي سياق متصل حذرت جوجل المطورين من أن ظهور صفحات التحذير المؤقتة قد يتسبب في مشاكل وإزعاجات للمستخدمين حيث قد تؤدي إلى منعهم من الوصول إلى الروابط المقصودة وبناء على ذلك أوصت الشركة بضرورة قيام المطورين بتحديث الروابط المختصرة في أقرب وقت ممكن لتفادي أي مشاكل قد تنجم عن هذا التغيير وضمان استمرار الوصول السلس إلى المحتوى.

تعتبر خدمة goo.gl المختصرة جزءًا من سلسلة طويلة من الخدمات والمميزات التي قررت جوجل إنهاء دعمها على مر السنين وهذه القائمة تشمل أيضًا تطبيق المحادثة الشهير Hangouts وخدمة الألعاب السحابية Stadia وكذلك شبكة جوجل بلس الاجتماعية التي كانت محاولة من جوجل لمنافسة فيسبوك في مجال الشبكات الاجتماعية.

Trending

Exit mobile version