تطبيقات وبرامج

جوجل تُطلق ميزة اسأل الصور بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي تطبيق صور جوجل

Published

on

ميزة اسأل الصور تصل لمستخدمي تطبيق صور جوجل بعد فتح باب التسجيل في قائمة الانتظار الشهر الماضي، بدأت جوجل في طرح ميزة Ask Photos أو اسأل الصور لبعض مستخدمي تطبيق صور جوجل. هذه الميزة الجديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتتيح للمستخدمين التفاعل مع مكتبة الصور الخاصة بهم باستخدام اللغة الطبيعية، لتسهيل الوصول إلى الذكريات واللحظات المميزة.

جوجل تُطلق ميزة اسأل الصور بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي تطبيق صور جوجل

كما أوضحت جوجل في إعلانها السابق، بدأ التحديث الجديد بالوصول إلى مستخدمي تطبيق صور جوجل في الولايات المتحدة عبر تحديث من جانب الخادم. ويتيح خيار “Ask Photos” للمستخدمين تقديم طلبات معقدة، مثل العثور على صور لأزياء الهالوين على مر السنين أو تذكر اللحظات التي تعلم فيها طفلك السباحة.

جوجل تُطلق ميزة اسأل الصور بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي تطبيق صور جوجل

كيفية تفعيل الميزة على الأجهزة

على مدار الأسابيع الماضية، كانت التقارير حول توفر الميزة محدودة، ولكن في الأيام الأخيرة، بدأت “Ask Photos” بالظهور لعدد أكبر من المستخدمين. عندما يتم تفعيل الميزة على حسابك، ستكون متاحة على جميع أجهزتك، بما في ذلك تطبيقات Android وiOS. وستحل هذه الميزة محل علامة التبويب “بحث” التقليدية في الشريط السفلي لتطبيق الصور، مع إمكانية استخدام البحث التقليدي بعد تفعيل “Ask Photos” أولاً.

مراجعة الخصوصية والإعدادات

عند تفعيل “Ask Photos” لأول مرة، سيُطلب منك مراجعة كيفية عمل الميزة والتأكد من الإعدادات المتعلقة ببياناتك الشخصية. سيُطلب منك التأكيد على تفاصيل مثل إرفاق الأسماء الصحيحة للأشخاص وتعيين العلاقات (بما في ذلك الحيوانات الأليفة) بناءً على عدد مرات ظهورهم في مكتبتك.

ميزة حصرية في الولايات المتحدة

على الرغم من أن اسأل الصور لا تزال غير متاحة للجميع بعد، إلا أنه من المتوقع أن تصبح متاحة لعدد أكبر من المستخدمين في المستقبل القريب. إذا كنت قد قمت بالتسجيل في قائمة الانتظار خلال الأسابيع الماضية، قد تبدأ في رؤية الميزة قريبًا. وإن لم تقم بالتسجيل بعد، يمكنك الاشتراك من خلال الرابط المخصص لهذه الميزة.

استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث عن الصور

تستفيد ميزة اسأل الصور من بيانات الموقع لتقديم نتائج دقيقة. فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدم طلب العثور على الطعام الذي تناوله في مكان معين أو البحث عن نشاط قمت به في موقع معين. النتائج قد تختلف حسب المستخدم بناءً على طريقة تخزين البيانات والأنشطة التي قام بها.

جوجل تضيف ميزة البحث عن الأغاني في لوحة الإعدادات السريعة

إضافة جديدة تأتي مع تحديث جوجل، حيث أصبح بإمكان مستخدمي نظام أندرويد الوصول إلى ميزة البحث عن الأغاني مباشرة عبر لوحة الإعدادات السريعة، وذلك ضمن التحديث 15.39 من التطبيق المتاح الآن لجميع المستخدمين على متجر Google Play.

سامسونج تستعد لثورة تقنية جديدة

في سياق آخر، أعلنت سامسونج عن رؤيتها المستقبلية في صناعة الشاشات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وهي تقنية قد تُنهي حاجة المستخدمين إلى شحن هواتفهم يوميًا، مما يعزز كفاءة الأجهزة والتكيف مع متطلبات المستقبل.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version