أخبار تقنية

شركة كراود سترايك : المسؤولة عن انقطاع الإنترنت وما تحتاج لمعرفته عنها

Published

on

بعد أن أكدت شركة كراود سترايك وهي مطور أمريكي لحلول الأمن السيبراني وجود صلة بين التحديث الأخير لبرنامج مكافحة الفيروسات الخاص بها والعطل العالمي في نظام التشغيل ويندوز تم تحديد سبب المشكلة وبدء عملية إصلاحها لكن ما هي كراود سترايك وما هي الخدمات التي تقدمها على مستوى العالم؟

مقدمة حول شركة كراود سترايك

تقدم شركة كراود سترايك حلول أمان عبر الإنترنت تعتمد على تقنيات السحابة ويستخدم برامجها بعض من أكبر الشركات في مجال الخدمات السحابية مثل AWS من أمازون وقد تسببت الشركة أيضًا في انقطاع عالمي أثر على تجار التجزئة وشركات الطيران وشركات الإعلام وغيرها من القطاعات.

وتأسست شركة كراود سترايك في عام 2011 ومقرها في أوستن تكساس وهي متخصصة في تكنولوجيا الأمن السيبراني حيث توفر  حماية للأفراد والعمليات والتقنيات بما في ذلك أعباء العمل السحابية وتقدم الشركة حل أمان يراقب أجهزة المستخدم النهائي بشكل مستمر للكشف عن التهديدات السيبرانية والاستجابة لها مثل برامج الفدية والبرامج الضارة وفقا لموقع فوربس.

برنامج كراود سترايك وفوائد الأمان

تم تصميم برنامج كراود سترايك لحماية أنظمة ويندوز من الهجمات الإلكترونية عبر اكتشاف الفيروسات والبرامج الضارة ومحاولات القرصنة فعند تثبيت البرنامج على جهاز كمبيوتر يبدأ تشغيله تلقائيًا بعد فترة قصيرة من تشغيل الكمبيوتر ويدمج البرنامج مع نظام ويندوز لتوفير أمان متقدم باستخدام الذكاء الاصطناعي المستند إلى السحابة والتعلم الآلي لاكتشاف ومنع التهديدات في الوقت الفعلي.

تفاصيل المشكلة الأخيرة

أشارت بعض التقارير إلى أن خلل في تحديث البرنامج هو السبب وراء المشكلة التي أثرت على أجهزة ويندوز مما أدى إلى ظهور شاشة الموت الزرقاء (BSOD) على أجهزة الكمبيوتر والتحديث الخاطئ تسبب في فشل نظام التشغيل ويندوز عند بدء التشغيل بسبب برنامج يعرف باسم Falcon Sensor.

وتبدأ باقات برنامج CrowdStrike’s Falcon من 299.95 دولار سنوي لحزمة Falcon Go الأساسية لكن الكيانات والمؤسسات المتضررة التي تصدرت عناوين الأخبار بسبب الانقطاع الأخير تدفع مبالغ أكبر مقابل خدمات كراود سترايك الأمنية.

تاريخ الشركة وتطوراتها

تأسست الشركة على يد جورج كورتز وديمتري ألبيروفيتش وجريج مارستون لكن كورتز هو الوحيد الذي لا يزال في الشركة حتى عام 2024 وقد تصدرت الشركة عناوين الأخبار في عام 2019 بعد تعيينها للتحقيق في انتهاك المؤتمر الوطني الديمقراطي وأعلنت عن طرحها العام الأولي في يونيو 2019 بتقييم أولي يزيد عن 6.6 مليار دولار.

وقبل انقطاع الخدمة الأخير بلغت قيمة أسهم الشركة أكثر من 380 دولار أمريكيً بعد أن كانت 64 دولار أمريكيًا للسهم في يونيو 2019.

Trending

Exit mobile version