عالم الكمبيوتر

تحذيرات هامة لمستخدمي أنظمة macOS 14.4: اقرأ واحمِ نفسك

By هند عيد

March 19, 2024

تنبه تقارير صدرت مؤخرًا إلى خطر تحميل وتنصيب تحديث نظام تشغيل macOS 14.4 على أجهزة ماك، مشيرةً إلى أن هذا التحديث قد يتسبب في العديد من المشاكل المتعلقة بالاتصال مع الأجهزة الطرفية وقد يؤدي إلى توقف بعض التطبيقات، بما في ذلك جافا، عن العمل.

وكانت آبل أُصدر مؤخرًا التحديث الجديد لنظام التشغيل macOS 14.4، بهدف تقديم عدد من الميزات الجديدة الصغيرة وإدخال تحسينات على أداء النظام، بالإضافة إلى تحسينات في مجال الأمان وإصلاح بعض المشكلات.

تم تسجيل المسائل التي واجهها مستخدمون عبر منتدى آبل للمساعدة ومنتديات ريديت وصفحات التواصل الاجتماعي. حيث ذكر بعضهم مواجهتهم لأعطال في منافذ USB لأجهزتهم التي لم تعد تتصل بالأدوات الخارجية. كما أفادوا بواجهات مشاكل في الربط بين أجهزتهم والطابعات والميكروفونات وأجهزة أخرى.

وكانت شركة أوراكل قد  أصدرت تحذيرًا أخيرًا تواجه الأجهزة التي قامت بتنزيل التحديث الخاص بنظام تشغيل الماك macOS 14.4 مشكلة قد تؤدي إلى انقطاع تشغيل برامج جافا بشكل مفاجئ.

هذه الخلل يؤثر على كل الإصدارات البدء بجافا 8 ولا يوجد له حل متوفر في الوقت الراهن، إلا عن طريق اللجوء إلى استعادة النظام بالكامل من نسخة احتياطية تم إعدادها قبل عملية التحديث في حالة وجودها.

يُفضل تأجيل الترقية إلى نظام التشغيل macOS 14.4 حتى تقوم شركة آبل بحل جميع المشاكل التي تم الإبلاغ عنها مؤخرًا في تحديث لاحق.

لم تُصدر شركة آبل بيانًا رسميًا يتعلق بالتقارير التي تناقلت وجود خلل ناتج عن آخر تحديثات أجهزة ماك.

إلا أن الزيادة الملحوظة في الشكاوي التي أُثيرت ربما تدفع الشركة إلى الإعلان رسميًا عن المشكلة أو التعجيل بإصدار تحديث فرعي إصلاحي بشكل سريع.