عالم الكمبيوتر

أسوس تبهر العالم بأداء استثنائي في حاسوبها الصغير NUC 14 Pro

By هند عيد

April 01, 2024

أعلمت شركة أسوس عن إطلاقها النسخة الرسمية للكمبيوتر الصغير. NUC 14 Pro  ، وهو من أجهزة الحواسيب التي كشفت عنها في معرض CES 2024.

يتميز الكمبيوتر الصغير NUC 14 Pro بأداء لا مثيل له ضمن فئته، وذلك بفضل توافر خيارات المعالجات الرئيسية المتقدمة والتي تشمل: كور ألترا 7 وكور ألترا 5 وكور 3. إضافةً إلى ذلك، يمكن الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي المتطورة التي تعتمد على قدرات وحدات معالجة الصور الرسومية (GPU)، ووحدات المعالجة العصبية (NPU)، ووحدات المعالجة المركزية (CPU).

يقدم الحاسوب NUC 14 Pro إمكانيات متقدمة للمعالجة بسبب قابليته لتوفير سرعة نقل البيانات المرتفعة وكفاءة طاقية عالية وأداء سريع الاستجابة. علاوة على ذلك، يأتي مع ضمان يستمر لثلاث سنوات.

يتألق كذلك بقدرته على رصد شبكات الاتصالات اللاسلكية بطريقة ذكية لضمان استهلاك أكثر فعالية للطاقة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على نظام إنتل vPro Enterprise الذي يسهم في توفير مستوى عالٍ من الأمان والإنتاجية، إلى جانب استقرار استثنائي.

تم تصميم جسم هذا الكمبيوتر المكتبي من البلاستيك الأسود المُعاد تدويره ذو سطح مطفي وملمس ناعم، مع قدرة على تغيير الغطاء وإمكانية التثبيت باستخدام نظام VESA، ما يجعله يندمج بسهولة مع أي تأثيث في البيوت أو المكاتب.

يأتي الكمبيوتر مُجهزًا بوحدة معالجة الرسوميات المدمجة Arc عند اختيار إصدار Core Ultra 7 أو Core Ultra 5. كما يدعم تقنية AI Boost، وبطاقة الواي فاي إنتل WiFi 6E AX211 2×2، إضافة إلى تقنية البلوتوث الإصدار 5.3. هذا بالإضافة إلى الذاكرة العشوائية من نوع DDR5 5600 SO-DIMM بسعة تصل إلى 96 جيجابايت.

يحتوي الكمبيوتر كذلك على زوج من مداخل Thunderbolt 4، بالإضافة إلى مدخل HDMI 2.1، وثلاثة مداخل USB 3.2 الجيل الثاني من نوع A، ومدخل واحد من نوع A بمواصفات 2.0، ومدخل USB 3.2 الجيل الثاني × 2 من نوع C، إلى جانب مدخل RJ45 LAN للاتصال بالشبكة الأرضية.

في النهاية، لم تعلن شركة أسوس عن تكلفة هذا الكمبيوتر ولا عن الفترة التي سيكون متاحًا فيها للشراء.