عالم الكمبيوتر

تحسينات جديدة: جوجل تكشف عن تطويرات ضخمة في متصفح كروم

By هند عيد

June 08, 2024

أعلنت   جوجل  أن متصفح كروم الخاص بها أصبح الآن أسرع بنسبة 72%، محققًا أعلى درجة له على الإطلاق في أحدث اختبار لمقياس أداء المتصفحات Speedometer 3.

تعتمد جوجل على مزيج من اختبارات خاصة ومقاييس معيارية على مستوى الشركات لتقييم سرعة متصفحها. تُعتبر أداة Speedometer 3 شائعة لمقارنة سرعات المتصفحات؛ لأنها تحاكي بدقة الاستخدام الفعلي في الواقع.

ومع إن مقياس Speedometer 3.0 أُطلِق هذا العام، أشارت جوجل إلى أن عملية تطويره بدأت في مايو 2022. ومنذ ذلك الحين، استخدمت الشركة البيانات لتحسين أداء المتصفح.

وتزعم جوجل أنها حققت تحسنًا بنسبة 72% خلال هذه الفترة التي تقارب عامين، من إصدار كروم 101 وصولًا إلى إصدار كروم 127.

وشرحت جوجل عبر   موقعها الرسمي  التحسينات الأخيرة جعلت متصفح كروم أسرع من أي وقت مضى منذ إطلاق Speedometer 3، حيث قامت الشركة بفحص الميزات التي كانت تبطئ المتصفح وفقاً لاختبارات Speedometer، ثم أجرت تعديلات خاصة لتسريع الأداء.

وشملت التغييرات تحسين استهلاك الذاكرة عند رسم الأشكال، وتقليل العمليات المفرطة أثناء إنشاء عناصر النماذج، وتسريع تحليل HTML، بالإضافة إلى بعض التحسينات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بتحسين طريقة عرض متصفح كروم للخطوط المستخدمة في نظام التشغيل macOS، وقد أسفر هذا التعديل عن تسريع معالجة النصوص من خلال تحديد الأحرف التي تحتاج إلى معالجة بشكل أسرع.

وبهذه التحسينات الدائمة، تثبت جوجل التزامها بتوفير تجربة تصفح أسرع وأكثر فعالية لمستخدميها، مما يعزز مكانة متصفح كروم كالأكثر استخدامًا على مستوى العالم.