fbpx
Connect with us

أخبار السوشيال ميديا

فيسبوك تخطط لإعادة تسمية الشركة باسم جديد

Avatar of منصور أشرف

Published

on

فيسبوك تخطط لإعادة تسمية الشركة

هل فيسبوك تخطط لإعادة تسمية الشركة ؟

تخطط شركة فيسبوك – التي تتعرض لانتقادات شديدة من المنظمين والمشرعين بسبب ممارساتها التجارية – لإعادة تسمية نفسها باسم جديد في الأسبوع المقبل يعكس تركيزها على بناء ميتافيرس.

ويبدو أن مسألة تغيير الاسم قادمة. ولكن يمكن الكشف عنها عاجلاً. ويعتزم الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج التحدث عنها في مؤتمر Connect السنوي للشركة في 28 أكتوبر.

وتهدف الخطوة إلى الإشارة إلى طموح عملاقة التكنولوجيا في أن تكون معروفة بأكثر من وسائل التواصل الاجتماعي وجميع المشاكل التي تترتب على ذلك.

ومن المحتمل أن يضع تغيير العلامة التجارية تطبيق فيسبوك الأزرق كواحد من العديد من المنتجات التابعة لشركة أم تشرف على مجموعات مثل انستجرام وواتساب و Oculus والمزيد.

ماذا تعرف عن الميتافيرس

ويبدو ان هذا التغيير سيكون له علاقة كبيرة بlستقبل فيسبوك وسعيها لدخول مجال “ميتافيرس” الخاص بالعوالم الإفتراضية.

للمزيد عن ما هو الميتافيرس.. اضغط هنا

أخبار السوشيال ميديا

تعطل خدمة نتفليكس يؤثر على آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

تعطل خدمة نتفليكس يؤثر على آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة

شهدت منصة البث المباشر نتفليكس انقطاعًا في خدماتها أثر على آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة مساء الجمعة، بالتزامن مع بث مباراة ملاكمة منتظرة بين مايك تايسون وجيك بول، وفقًا لما ذكره موقع داون ديتيكتور المتخصص في تتبع الأعطال.

تعطل خدمة نتفليكس يؤثر على آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة

أفاد “داون ديتيكتور” أن عدد البلاغات عن الأعطال بلغ 85,021 مستخدمًا بحلول الساعة 10:35 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0335 بتوقيت غرينتش، السبت). وأكد أن الانقطاع طال المستخدمين في عدة مدن كبرى، منها نيويورك، سياتل، ولوس أنجلوس، مع تقارير محدودة من مناطق أخرى.

تعطل خدمة نتفليكس يؤثر على آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة

تعطل خدمة نتفليكس يؤثر على آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة

ردود فعل “نتفليكس”

أعلنت “نتفليكس” أنها ليس لديها تعليق فوري على المشكلة. يُذكر أن المنصة تعرضت لأعطال سابقة أثناء بث أحداث مباشرة أو برامج مرتقبة، حيث يُعتقد أن زيادة الحركة على الخوادم تُساهم في هذه الانقطاعات.

سوابق في الأعطال

في أبريل 2023، واجهت “نتفليكس” انقطاعًا مشابهًا أثناء بث مباشر لبرنامج المواعدة الشهير “Love is Blind”، مما أثار موجة من الشكاوى لدى المستخدمين. يُظهر ذلك أن المنصة قد تواجه صعوبات في استيعاب حركة المستخدمين الكبيرة خلال الفعاليات المباشرة.

يُعتبر هذا الانقطاع الأخير تذكيرًا بالتحديات التقنية التي تواجهها منصات البث الكبرى، خاصةً خلال بث أحداث مباشرة تجذب أعدادًا كبيرة من المستخدمين. ومع تصاعد الطلب على هذه النوعية من الفعاليات، تحتاج “نتفليكس” وغيرها من المنصات إلى تحسين بنيتها التحتية لتجنب تكرار مثل هذه الأعطال.

Continue Reading

أخبار السوشيال ميديا

إنستاجرام تخفض جودة الفيديوهات ذات المشاهدات المنخفضة

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

إنستاجرام تخفض جودة الفيديوهات ذات المشاهدات المنخفضة

أعلن آدم موسيري، رئيس إنستاجرام، أن المنصة تعتمد سياسة تقليل جودة مقاطع الفيديو التي لا تحقق عددًا كبيرًا من المشاهدات. تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود إنستاجرام لإدارة مواردها بشكل أكثر كفاءة.

إنستاجرام تخفض جودة الفيديوهات ذات المشاهدات المنخفضة

جاء تصريح موسيري ردًا على الأسئلة التي تم توجيهها إليه عبر منصة ثردز، حيث أوضح السبب وراء ظهور بعض مقاطع الفيديو بجودة أقل أو بشكل ضبابي. وأشار إلى أن الهدف هو ضمان تقديم أفضل تجربة للمستخدمين من خلال عرض المحتوى بجودة عالية.

إنستاجرام تخفض جودة الفيديوهات ذات المشاهدات المنخفضة

إنستاجرام تخفض جودة الفيديوهات ذات المشاهدات المنخفضة

آلية تقليل الجودة وزيادتها وفقًا للمشاهدات

أكد موسيري قائلًا: “نسعى بشكل عام إلى عرض مقاطع الفيديو بأعلى جودة ممكنة، لكن إذا لم يتلق مقطع الفيديو مشاهدات لفترة طويلة، سنخفض جودته. إذا زادت مشاهداته لاحقًا، سنقوم بإعادته لجودة أعلى.”

أهمية تفاعل الجمهور على جودة المحتوى

في سياق ردود الفعل على هذه السياسة، طمأن موسيري صناع المحتوى الصغار بأن الفرق في الجودة “ليس كبيرًا” وأن نجاح الفيديو يعتمد على تفاعل الجمهور معه أكثر من اعتماده على جودته.

توجهات ميتا الأم لشركة إنستاجرام

تتوافق هذه السياسة مع توجهات ميتا، الشركة الأم لإنستاجرام، والتي أشارت في عام 2021 إلى أنها قد تواجه صعوبة في معالجة العدد المتزايد من مقاطع الفيديو المرفوعة بالجودة نفسها. ووفقًا لبيان سابق من ميتا، فإن الشركة تقوم بترميز المقاطع الجديدة بشكل سريع في البداية، ثم تقوم بتحسين الجودة لاحقًا إذا حصلت على مشاهدات كافية.

استنتاجات حول إدارة جودة الفيديوهات

تسعى إنستاجرام من خلال هذه السياسة إلى تحقيق توازن بين جودة العرض وفعالية إدارة الموارد، مما قد يسهم في تحسين تجربة المستخدمين عبر تعزيز المحتوى الجذاب والمشهور.

Continue Reading

أخبار السوشيال ميديا

إنستاجرام تقلل جودة الفيديوهات قليلة المشاهدات خطوة لإدارة الموارد

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

إنستاجرام تقلل جودة الفيديوهات قليلة المشاهدات خطوة لإدارة الموارد

أعلن رئيس إنستاجرام، آدم موسيري، أن المنصة تقلل من جودة الفيديوهات التي لا تحقق عدد مشاهدات كبير، بهدف إدارة مواردها بشكل أكثر كفاءة. جاء هذا التصريح ردًا على استفسارات عبر منصة “ثردز”، حيث شرح موسيري السبب وراء ظهور بعض الفيديوهات بجودة أقل أو بشكل ضبابي أحيانًا.

إنستاجرام تقلل جودة الفيديوهات قليلة المشاهدات خطوة لإدارة الموارد

أوضح موسيري أن إنستاجرام تسعى لتقديم الفيديوهات بأعلى جودة ممكنة عند نشرها، لكن عند انخفاض مشاهدات الفيديو، يتم الانتقال إلى جودة عرض أقل. في حال ارتفاع عدد المشاهدات مجددًا، يعود الفيديو ليظهر بجودة أعلى، حيث تسعى المنصة لضمان الجودة المرتفعة للفيديوهات التي تلقى تفاعلًا كبيرًا.

إنستاجرام تقلل جودة الفيديوهات قليلة المشاهدات خطوة لإدارة الموارد

إنستاجرام تقلل جودة الفيديوهات قليلة المشاهدات خطوة لإدارة الموارد

أولوية للمحتوى الشهير وتحسين التفاعل

تولي إنستاجرام الأولوية في جودة العرض لمقاطع الفيديو من صناع المحتوى الأكثر شهرة، وتحرص على أن يحصل المحتوى عالي المشاهدات على أفضل جودة ممكنة. كما أوضح موسيري أن الفارق في الجودة لن يكون مؤثرًا على تفاعل الجمهور، حيث يعتمد التفاعل بشكل أكبر على محتوى الفيديو وليس فقط على جودته.

سياسة ميتا وتوجهاتها لإدارة المحتوى

تتماشى هذه الاستراتيجية مع سياسة ميتا، الشركة الأم للتطبيق، التي أشارت في عام 2021 إلى تحديات معالجة العدد المتزايد من الفيديوهات بالجودة ذاتها.

ووفقًا لمنشور سابق للشركة، تقوم ميتا بترميز الفيديوهات الجديدة بشكل مبدئي وسريع، ثم تُحسّن جودتها لاحقًا إذا حققت المشاهدات المطلوبة، وصولًا إلى استخدام عمليات ترميز متقدمة للمحتوى الشهير.

Continue Reading

Trending

Copyright © 2023 High Tech. Powered By DMB Agency.