هواتف ذكية

فيفو تتصدر السوق بإطلاق نظام أندرويد 15 قبل جوجل وسامسونج

Published

on

أعلنت شركة فيفو الصينية مؤخرًا عن بدء طرح الإصدار النهائي من نظام أندرويد 15 لبعض هواتفها الرائدة، مما يجعلها أول شركة تُطلق هذا النظام الجديد قبل كل من جوجل وسامسونج، وهما من الشركات الرائدة في مجال أنظمة التشغيل.

فيفو تتصدر السوق بإطلاق نظام أندرويد 15 قبل جوجل وسامسونج

وفقًا للتقارير الإعلامية، فقد بدأت فيفو بطرح تحديث FuntouchOS 15، الذي يعتمد على نظام أندرويد 15، للعديد من هواتفها المميزة مثل Vivo X Fold3 Pro وVivo X100 Pro وVivo 100، بالإضافة إلى iQOO 12. وقد أفاد بعض المستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنهم تلقوا التحديث قبل موعد الإطلاق الرسمي.

فيفو تتصدر السوق بإطلاق نظام أندرويد 15 قبل جوجل وسامسونج

انتظار جوجل وسامسونج للتحديث

عادةً ما تكون جوجل وسامسونج في مقدمة الشركات التي تطلق أحدث تحديثات أندرويد، ولكن المفاجأة كانت عندما حصل بعض مستخدمي فيفو على التحديث الجديد قبل أن تتاح الفرصة لجوجل، التي لا تزال تنتظر طرح تحديث أندرويد 15 لهواتف Pixel 9 في منتصف أكتوبر. حتى الآن، لم تقدم سامسونج أي معلومات حول تحديث واجهة One UI 7 المخصصة لنظام أندرويد 15.

مزايا FuntouchOS 15

يجلب تحديث FuntouchOS 15 مجموعة من الميزات الجديدة لهواتف فيفو الرائدة، بما في ذلك ميزات الذكاء الاصطناعي مثل “الممحاة الذكية” في تطبيق الصور و**”الترجمة الحية”** التي تتيح متابعة المحادثات بلغة المستخدم المفضلة في الوقت الفعلي. كما يتضمن التحديث ميزة المشاركة الجزئية للشاشة لتعزيز الخصوصية، ودعمًا أصليًا للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

طرح تدريجي للتحديث

تقوم شركة فيفو بطرح التحديث بشكل تدريجي، ومن المتوقع أن يصل إلى الأجهزة المؤهلة في الأيام المقبلة، مما يعزز من مكانتها كمنافس قوي في سوق الهواتف الذكية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version