الأجهزة اللوحية

كل ما تحتاج معرفته عن جهاز HomePod الجديد المزود بشاشة من أبل

Published

on

بعد طرح حهاز HomePod 2 في أوائل عام 2023 ظهرت الكثير من الشائعات حول نموذج جديد لجهاز HomePod الجديد مزود بشاشة وهذه الشائعات تباينت بين نوعين محتملين للجهاز وهما شاشة ذكية تقليدية وجهاز سطح طاولة أكثر تطور مزود بذراع آلية فدعونا نستعرض أحدث المعلومات حول هذا الجهاز المنتظر.

جهاز HomePod الجديد الشاشة الذكية المحتملة من أبل

وفقا لمحلل سلسلة التوريد Ming-Chi Kuo من المتوقع أن يأتي جهاز العرض الذكي من أبل بشاشة LCD بحجم 7 بوصات وهذا التصميم يجعله مماثل للأجهزة الأخرى الموجودة في السوق مثل Amazon Echo Show ويفترض أن يدعم الجهاز مكالمات FaceTime التحكم في الأجهزة الذكية في المنزل والتفاعل مع Siri.

موقع 9to5Mac كشف أن أبل كانت تختبر نظام تشغيل tvOS على جهاز iPad mini مما يشير إلى إمكانية استخدام شاشة بنفس الحجم للمنتج الجديد ورغم أن التقرير الأصلي ذكر أن الجهاز قد يصدر في أوائل عام 2024 إلا أن الإشارات الحديثة تدل على أن الجهاز قد يكون قريب من الإطلاق.

شريحة A18 ودعم Apple Intelligence جهاز HomePod الجديد

تظهر التقارير من موقع MacRumors أن جهاز HomePod الجديد قد يحمل شريحة A18 والتي ستظهر لأول مرة مع طرازات iPhone 16 فإذا تأكد هذا الأمر فإن الجهاز سيدعم Apple Intelligence مما قد يعزز من قدرات Siri بشكل كبير حيث سيكون الجهاز أحد نقاط التفاعل الرئيسية مع المساعد الرقمي.

وأشار مارك جورمان من بلومبرج إلى احتمال وجود شاشة ذكية تشبه جهاز iPad يمكن تثبيتها مغناطيسيًا على الحائط كما يتوقع أن يكون هذا الجهاز لوحي أقل تكلفة ولكنه لن يعمل بنظام iPadOS ويمكن أن تصمم أبل نظام بيئي من الملحقات المتوافقة مع هذا الجهاز على غرار منصة مكبرات الصوت المغناطيسية مثل Google Pixel Tablet.

نظام التشغيل الجديد homeOS

تدور شائعات منذ فترة طويلة حول نظام التشغيل الجديد homeOS،الذي قد يكون نظام تشغيل مخصص للأجهزة المنزلية من أبل ووجدت مراجع جديدة داخل tvOS 17.4 تشير إلى هذه العلامة التجارية لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان homeOS سيكون نظام تشغيل جديد بالكامل أو مجرد علامة تجارية لنظام tvOS.

وفي وقت سابق من هذا الشهر اكتشف موقع 9to5Mac واجهة لمسية جديدة تحت اسم PlasterBoard ضمن الإصدار التجريبي 3 من tvOS 18 وقد تتضمن شاشة قفل مناسبة لجهاز HomePod الجديد المزود بشاشة مما يجعله جهاز أكثر تخصيص.

الروبوتات المنزلية

بعد إلغاء مشروع Apple Car بدأت أبل في تحويل جهودها نحو تطوير منتجات روبوتية منزلية ويشاع أن الشركة تعمل على الروبوت المتنقل الذي يمكنه متابعة المستخدمين في المنزل بالإضافة إلى جهاز روبوتي مزود بشاشة عرض يمكن وضعه على الطاولة ويشير جورمان إلى هذا الجهاز بوصفه HomePod بشاشة تدور مثل الذراع الآلية مما يشير إلى مستوى عالٍ من التطور والابتكار في التصميم.

وتظل التفاصيل حول جهاز HomePod الجديد المزود بشاشة غير مكتملة لكن التوقعات تشير إلى أنه سيكون إضافة مثيرة لعائلة منتجات أبل.

Trending

Exit mobile version