fbpx
Connect with us

أخبار الألعاب

احياء لعبة Star Trek تراث الألعاب من خلال إضافة سفن جديدة

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

احياء لعبة Star Trek تراث الألعاب من خلال إضافة سفن جديدة

تمتلك لعبة Star Trek تاريخ طويل ومعقد مع ألعاب الفيديو حيث سعت دائما لتحقيق التوازن بين تقديم تجربة لعب واقعية وتلبية توقعات عشاق اللعبة.

ومن بين المحاولات العديدة لإحياء هذا الامتياز تبرز لعبة تقمص الأدوار متعددة اللاعبين عبر الإنترنت لعبة Star Trek أونلاين كواحدة من أكثر الألعاب استمرارية والآن تحتفي اللعبة بتاريخ لعبة Star Trek بإضافة ثلاث سفن جديدة إلى أسطول اللاعبين.

احياء لعبة Star Trek تراث الألعاب من خلال إضافة سفن جديدة

تتوفر لعبة Star Trek أونلاين على الكمبيوتر الشخصي الآن وستصل إلى منصات Playstation وXbox في 22 أغسطس وتشكل مجموعة Heritage Ships الجديدة من Starfleet إضافة رائعة حيث تعيد تصميم ثلاث سفن محبوبة من ألعاب Star Trek التي أصدرت في مطلع القرن الحادي والعشرين وتشمل هذه السفن USS Typhon وValkyrie Mark II من Star Trek: الغزو وPremonition من Star Trek: أرمادا وAchilles من Star Trek: ديب سبيس ناين: دومينيون وورز.

تُعد السفن الجديدة فرصة للعبة Star Trek أونلاين لتكريم تاريخ ألعاب Star Trek وتعكس هذه الإضافات التفاني في استعادة العناصر الكلاسيكية وتقديمها بتصميمات حديثة تتناسب مع سياق اللعبة كما تتوافق تصميمات السفن الجديدة مع تقاليد اللعبة مما يعزز من تجربة اللاعبين ويضيف عمق جديد لعالم لعبة Star Trek.

الحنين والتوافق مع العصر الحديث في لعبة Star Trek

أكد توماس مارون مدير التصميم الفني لشركة STO أن الوقت كان مناسبًا لإدخال سفن فئة Typhon وPremonition وAchilles إلى اللعبة وأوضح مارون: هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون هذه الألعاب القديمة ويحبون هذه السفن وما هو لعبة Star Trek أونلاين إلا مكان لشرب كل هذه الأشياء المذهلة من Star Trek؟ وهذه الإضافات تعكس الحنين إلى الألعاب الكلاسيكية وتجسد تاريخ ستار تريك في سياق عصري.

وأحد العناصر المهمة في تطوير هذه الإضافات كان التعاون مع جيمس سولو كاتب لعبة Star Trek: الغزو الذي ساهم في تصميم USS Typhon منذ أكثر من عقدين وعبر سولو عن سعادته بإحياء هذه السفينة قائلاً: من الجنون بالنسبة لي أن أعتقد أن لعبة عملت عليها منذ ما يقرب من عقدين لا تزال لها قاعدة جماهيرية وتحبها الناس.

تصميم السفن الجديدة في لعبة Star Trek

كان على فريق الفن في لعبة Star Trek أونلاين تحقيق توازن بين جماليات حقبة التسعينيات الكلاسيكية ولغة التصميم المعاصرة وقال مارون: نحن نعيد هذه السفن إلى الحياة في لعبة Star Trek أونلاين لذا نضيف تفاصيل مع الحفاظ على جوهر التصميم الأصلي وهذا النهج يعكس احترام الفريق للتصميمات الأصلية مع تحديثها لتتناسب مع معايير الألعاب الحديثة.

واخيرا يرى مارون أن هذه العملية هي عملية ترميمية بقدر ما هي إبداعية وقال: التشبيه الذي أستخدمه هو نوع من مسح الشحم من العدسة لتوضيحها كما ان الأشكال والصور الظلية كلها متماثلة تماما وإذا كانت هناك تفاصيل هناك فنحن نحترمها وندمجها وهذه العملية تعكس التفاني في الحفاظ على هوية التصميمات الأصلية مع تحسينها لتناسب معايير الألعاب الحديثة.

أخبار الألعاب

سوني تختار AMD لتطوير رقاقات PS6 التوافق المسبق أولى الأولويات

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

سوني تختار AMD لتطوير رقاقات PS6 التوافق المسبق أولى الأولويات

أعلنت تقارير حديثة عن بدء عملية تطوير جهاز PS6 من شركة سوني، وكشفت أن الشركة قد اختارت AMD لتكون شريكتها في تصنيع الرقاقات المخصصة للجهاز، بعد خسارة Intel لعقود التصنيع. تقرير لشبكة Reuters أكد أن سوني تجنبت Intel لتأمين ميزة التوافق المسبق مع الإصدارات السابقة، حيث فازت AMD بالعقد نتيجة لهذه المتطلبات التقنية.

سوني تختار AMD لتطوير رقاقات PS6 التوافق المسبق أولى الأولويات

أحد أهم العوامل التي دفعت سوني إلى اختيار AMD مجددًا لتطوير الرقاقات هو التوافق المسبق مع ألعاب PS5 وPS4. ووفقًا للتقرير، كانت هناك مخاوف من أن استخدام رقاقات Intel قد يؤدي إلى مشاكل في تشغيل الألعاب السابقة، وهو أمر حاسم بالنسبة للشركة في الحفاظ على قاعدة المستخدمين.

وجاء في التقرير أن:
“الانتقال من AMD، التي صنعت شريحة PS5، إلى Intel كان سيخاطر بالتوافق مع الإصدارات السابقة، وهو ما كان موضوع نقاش بين المهندسين والمديرين التنفيذيين في Intel وSony.”

الجانب الاقتصادي: تكاليف مرتفعة مع Intel

لم يكن التوافق المسبق العامل الوحيد في هذا القرار. فقد أشارت التقارير إلى أن Intel كانت تطلب أسعارًا أعلى مقابل كل رقاقة يتم بيعها إلى سوني، مما جعل AMD خيارًا أكثر ملاءمة من الناحية الاقتصادية، بالإضافة إلى التفوق الفني فيما يخص التوافق مع الألعاب السابقة.

سوني تختار AMD لتطوير رقاقات PS6 التوافق المسبق أولى الأولويات

سوني تختار AMD لتطوير رقاقات PS6 التوافق المسبق أولى الأولويات

محادثات مطولة وشراكة استراتيجية

استمرت المحادثات بين سوني وAMD لعدة أشهر، وشارك فيها كبار المهندسين والمديرين التنفيذيين من الطرفين. في النهاية، كانت AMD هي الشركة المختارة لتطوير الشريحة المخصصة لجهاز PS6، الذي يُتوقع أن يتم إطلاقه خلال السنوات المقبلة.

موعد الإطلاق المتوقع لجهاز PS6

وفقًا للتقارير، فإن الجيل الحالي من أجهزة بلايستيشن قد دخل مرحلته الثانية والأخيرة، مما يشير إلى أن إصدار PS6 قد يحدث بين عامي 2027 و2028. وعلى الرغم من عدم وجود تأكيدات رسمية حتى الآن، كانت سوني قد سجلته العلامة التجارية منذ عام.

PS5 Pro في الطريق

بينما ينتظر العالم إطلاق PS6، تستعد سوني لإصدار جهاز PS5 Pro في السابع من نوفمبر هذا العام بسعر 700 دولار. هذا الجهاز سيمنح اللاعبين تجربة محسنة حتى موعد إطلاق الجيل الجديد.

الخلاصة: هل كان اختيار AMD قرارًا صائبًا؟

تعتقد سوني أن اختيارها لـ AMD لتطوير رقاقات PS6 والتركيز على ميزة التوافق المسبق كان خطوة استراتيجية هامة. هذه الخطوة تضمن استمرار تجربة المستخدم السلسة عبر الأجيال، وتجنب التكاليف الباهظة والمخاطر التقنية المحتملة مع Intel.

Continue Reading

أخبار الألعاب

مايكروسوفت تقرر تسريح موظفين من فرق ألعاب Call of Duty و Warcraft

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

مايكروسوفت تقرر تسريح موظفين من فرق ألعاب Call of Duty و Warcraft

أعلنت مايكروسوفت مؤخرًا عن تسريح 650 موظفًا من قسم الألعاب، وهي خطوة أثارت الكثير من الجدل والقلق بين المتابعين لصناعة الألعاب الإلكترونية. هذه القرارات تأتي في وقت حاسم حيث تسعى الشركة لإعادة هيكلة فرقها وتحسين عملياتها الداخلية.

مايكروسوفت تقرر تسريح موظفين من فرق ألعاب Call of Duty و Warcraft

بحسب فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لقسم الألعاب في مايكروسوفت، فإن معظم التسريحات ستشمل الوظائف الإدارية والداعمة. ومع ذلك، تشير تقارير إخبارية إلى أن التأثير سيمتد أيضًا إلى فرق تطوير الألعاب المحمولة. من بين الفرق المتأثرة، يأتي فريق تطوير لعبة Call of Duty Warzone Mobile، التي شهدت تسجيل 50 مليون طلب مسبق قبل إطلاقها في مارس الماضي. ورغم هذا الاهتمام الكبير، لم تحقق اللعبة النجاح المتوقع، مما دفع الشركة إلى اتخاذ قرار بتقليص حجم فريق التطوير.

مايكروسوفت تقرر تسريح موظفين من فرق ألعاب Call of Duty و Warcraft

مايكروسوفت تقرر تسريح موظفين من فرق ألعاب Call of Duty و Warcraft

 

تأثير التسريحات على لعبة Warcraft Rumble

التسريحات طالت أيضًا فريق تطوير لعبة Warcraft Rumble، التي أطلقت في نوفمبر 2023. من المتوقع أن تشهد اللعبة الآن انتقالًا من مرحلة الإطلاق إلى مرحلة الصيانة والتحديثات المستمرة، وهو ما قد يعني تقليص حجم الفريق وتغيير استراتيجيته.

تاريخ التسريحات في مايكروسوفت: تغييرات مستمرة

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها مايكروسوفت بتسريح موظفين منذ استحواذها على شركة أكتيفيجن بليزارد في أكتوبر 2023. ففي يناير الماضي، قامت الشركة بتسريح 1,900 موظف من قسم الألعاب وألغت مشروع لعبة كانت قيد التطوير. هذه الخطوات تعكس التحديات المستمرة التي تواجهها الشركة في مجال صناعة الألعاب.

أمل للموظفين المُسرّحين: فرص جديدة في صناعة الألعاب

رغم الأنباء المحزنة للتسريحات، هناك بعض الأمل للموظفين المُسرّحين. فقد أعلنت شركة Krafton عن توظيف بعض المطورين السابقين من استوديو Tango Gameworks، الذي أغلقته مايكروسوفت في وقت سابق. هذه الفرص قد توفر للمطورين فرصة جديدة لإثبات قدراتهم والمساهمة في مشاريع جديدة.

Continue Reading

أخبار الألعاب

معالج A18 Pro يتفوق على M1 قفزة هائلة في أداء الرسوميات

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

معالج A18 Pro يتفوق على M1 قفزة هائلة في أداء الرسوميات

في حدث إطلاق سلسلة آيفون 16، قدمت شركة آبل معالجها الجديد A18 Pro، الذي يعد بتحسينات بارزة في الأداء مقارنةً بسابقه. التحديثات الجديدة تعكس قفزة كبيرة في تقنيات المعالجة، حيث تم تحسين أداء وحدة المعالجة المركزية (CPU) بنسبة 15%، بينما سجلت وحدة معالجة الرسوميات (GPU) زيادة تصل إلى 20% في الأداء.

معالج A18 Pro يتفوق على M1 قفزة هائلة في أداء الرسوميات

أكدت نتائج اختبار Geekbench الأخيرة هذه التحسينات، حيث سجل جهاز آيفون 16 برو ماكس المزوّد بمعالج A18 Pro ما يصل إلى 32,997 نقطة في اختبار Metal للرسوميات. هذه النتيجة تتفوق بشكل ملحوظ على الأداء السابق، حيث سجل آيفون 15 برو ماكس بمعالج A17 Pro حوالي 28,022 نقطة، مما يعني أن وحدة معالجة الرسوميات الجديدة أسرع بنحو 18% مقارنةً بسابقتها.

معالج A18 Pro يتفوق على M1 قفزة هائلة في أداء الرسوميات

معالج A18 Pro يتفوق على M1 قفزة هائلة في أداء الرسوميات

مقارنة مع معالج M1

ما يثير الاهتمام هو أن أداء A18 Pro يتفوق أيضًا على معالج M1 الشهير، الذي كان علامة فارقة في أجهزة ماك بوك آير وأيباد برو عند إطلاقه في أواخر 2020. سجل معالج M1 حوالي 32,548 نقطة في اختبار الرسوميات، مما يجعل A18 Pro يتفوق عليه بشكل واضح.

تحسينات في تجربة الألعاب

هذه التحسينات تعني أن A18 Pro قد يعزز تجربة الألعاب بشكل ملحوظ، خاصة في الألعاب الكبيرة مثل Resident Evil Village وAssassin’s Creed Mirage وDeath Stranding. على الرغم من أن هواتف آيفون 15 برو كانت قادرة على تشغيل هذه الألعاب، إلا أن الأداء كان أحيانًا دون التوقعات، مع وجود تقطعات وانخفاض في معدل الإطارات وارتفاع في درجة الحرارة.

التوقعات المستقبلية

مع A18 Pro، من المتوقع أن تتجاوز سلسلة آيفون 16 برو هذه المشكلات بفضل وحدة معالجة الرسوميات الأقوى. ومع ذلك، يجب أن ننتظر حتى يتم إجراء اختبارات الألعاب الفعلية للتأكد من مدى تحقيق هذه التحسينات في الأداء الفعلي، حيث قد لا تعكس الاختبارات الاصطناعية دائمًا تجربة الأداء الحقيقية.

Continue Reading

Trending

Copyright © 2023 High Tech. Powered By DMB Agency.