أجهزة محمولة

إنتل تؤكد: مشاكل معالجات سطح المكتب لا تؤثر على شرائح الأجهزة المحمولة

Published

on

في ظل استمرار التساؤلات حول معالجات سطح المكتب لا تؤثر على شرائح الأجهزة من الجيلين الثالث عشر والرابع عشر نفت شركة إنتل بشكل قاطع ما تردد حول امتداد هذه المشاكل إلى معالجاتها المحمولة.

نفي شائعات الأعطال في معالجات سطح المكتب لا تؤثر على شرائح الأجهزة

أعرب ماثيو كاسيلز مؤسس شركة Alderon Games عن قلقه بشأن معالجات إنتل المحمولة من خلال منشور على Reddit حيث أشار إلى وجود أعطال مشابهة لتلك التي تصيب معالجات سطح المكتب ومع ذلك أكدت إنتل أن هذه المزاعم غير صحيحة وأن معالجات الأجهزة المحمولة لا تتأثر بنفس المشكلة.

منذ يناير تكافح إنتل لحل مشكلة الأعطال في معالجات سطح المكتب مع تأكيد الشركات المصنعة للحواسيب الشخصية والمطورين على تفاقم المشكلة وحتى الآن كان الحل الأكثر شيوعا هو استبدال الأجزاء المتضررة كما أصدرت إنتل إرشادات حول إعدادات ملف تعريف الطاقة للمستخدمين والمصنعين كإجراء مؤقت.

تأكيد إنتل: معالجات سطح المكتب لا تؤثر على شرائح الأجهزة

في بيان عبر البريد الإلكتروني صرح ممثل شركة إنتل يوم الجمعة أن السبب الجذري للمشكلة لا يزال غير معروف ولكن أكد أن معالجات الأجهزة المحمولة ليست معرضة لنفس المشكلة.

وجاء في البيان: بناء على تحليلنا المتعمق لمشاكل عدم استقرار معالجات سطح المكتب من الجيلين الثالث عشر والرابع عشر فقد قررت إنتل أن المنتجات المحمولة ليست معرضة لنفس المشكلة.

شجعت إنتل المستخدمين الذين يواجهون مشكلات مع أجهزتهم المحمولة على التواصل مع الشركات المصنعة للنظام للحصول على الدعم اللازم مشيرة إلى أن الأعراض التي تظهر في أنظمة الأجهزة المحمولة قد تكون ناتجة عن مجموعة واسعة من مشاكل البرامج والأجهزة المحتملة.

تواصل إنتل العمل على حل مشكلة معالجات سطح المكتب وتقديم الدعم اللازم للمستخدمين بينما تؤكد أن معالجات الأجهزة المحمولة آمنة ولا تعاني من نفس الأعطال ويبقى التحدي الرئيسي هو تحديد السبب الجذري للمشكلة والعمل على إيجاد حل دائم.

Trending

Exit mobile version