نصائح تكنولوجية

خطوات بسيطة لاستغلال خدمات روبوت Gemini على هاتف أندرويد الخاص بك

By هند عيد

March 05, 2024

تعمل شركة جوجل باستمرار على تحسين روبوت الدردشة Gemini وتحث مستخدمي الهواتف الذكية على تجربته.  أندرويد  اتخذت شركة جوجل خطوات جديدة لتعزز من درجة التفاعلية مع روبوت المحادثة الذي طورته، حيث أتاحت للمستخدمين اختيار Gemini كبديل عن المساعد الشخصي في إطار جهودها لضمان استخدام مستمر للتقنية. 

جوجل  يتيح على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد الفرصة لك لتتواصل مع البوت الخاص بالمحادثة بكل سهولة، فقط عند إلقائك عبارة “مرحبًا جوجل”.

 طريقة استعمال Gemini كبديل عن مساعد جوجل:

لتفعيل استخدام روبوت الدردشة جيميني بديلاً عن مساعد جوجل، كل ما تحتاج إليه هو تحميل تطبيق جيميني ومن ثم القيام بعملية تسجيل الدخول. إثر ذلك، سيتم عرض سؤال عليك للتأكيد على رغبتك في استعمال جيميني بدلاً من مساعد جوجل. اختر الإجابة بـ(نعم)، وعلى إثرها، سيتم تعيين جيميني بوصفه المساعد الافتراضي على هاتفك بشكل تلقائي.

إذا أغفلت هذا الاستفسار بشكل ما، أو إذا أردت أن يكون الروبوت Gemini مساعدك الافتراضي على الهاتف الذكي بشكل يدوي، فمن الممكن أن تتبع الإجراءات الآتية:

  1.  انتقل إلى تطبيق (الإعدادات)   Settings   في الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد، قم باختيار خيار “التطبيقات”.  Apps  .
  2.  اضغط على الخيار المسمى “التطبيقات الافتراضية”.  Default apps   اختر خيار “تطبيق المساعد الإلكتروني”.  Digital Assistant app  .
  3.  انقر فوق خيار Gemini.
  4.  إذا كنت ترغب في استبدال مساعد Gemini بمساعد Google، فكل ما تحتاج إليه هو اتباع الإرشادات نفسها المذكورة سابقاً واختيار تطبيق Google بدلاً من روبوت Gemini.

 ما هي الفوائد التي يوفرها لك روبوت الجيميني؟

من العوامل الرئيسية التي قد تحفزك على اختيار جيميني كمساعد افتراضي على هاتفك الأندرويد هو تقديمه للعديد من الخصائص المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي بالمقارنة مع مساعد جوجل؛ حيث يتيح لك طلب تكوين الصور وكتابة رسائل البريد الإلكتروني بكل سهولة مباشرة بعد نطقك بعبارة: مرحبًا جوجل.

إثر تخصيص Gemini كمساعد افتراضي في جهازك النقال، ستتمكن من الاستفادة من كافة الميزات التي يوفرها هذا الروبوت عبر استعمالك له.

  متصفح الويب  يمكن تنفيذ الأمور مباشرة من هاتفك، وهو أمر يكون مفيداً غالباً، ولكن له عدة سلبيات؛ فلا يستطيع هذا الروبوت تنفيذ المهام المرتبطة بالتطبيقات الأخرى، الأمر الذي يحد من قدرته على ضبط المنبه أو أداء بعض الوظائف التي يقوم بها مساعد جوجل. رغم ذلك، من المتوقع أن تعمل جوجل على تعزيز مهارات روبوت الدردشة حتى يستطيع القيام بكل ما يفعله مساعد جوجل.