نصائح تكنولوجية

كيفية إضافة روبوت Gemini إلى شريط الأدوات في متصفح Chrome

By هند عيد

May 24, 2024

إذا كنت تستخدم روبوت Gemini من جوجل بشكل متكرر، قد ترغب في دمجه مع متصفح كروم. هذا سيمكنك من الحصول على إجابات من الروبوت إلى جانب النتائج التي يقدمها محرك البحث جوجل. سيساعدك ذلك أيضًا على طرح أسئلة على الروبوت دون الحاجة إلى الذهاب إلى الموقع الرسمي للروبوت وترك الموقع الذي تعمل عليه حاليًا.

إذا كنت تريد دمج Gemini في الشريط الجانبي لمتصفح كروم لتيسير الوصول إليه، يمكنك اتباع الخطوات الموضحة في هذا المقال:

 كيفية إضافة روبوت Gemini إلى متصفح Google Chrome: 

كل ما تحتاجه لإضافة روبوت  Gemini   إلى   الشريط الجانبي من   متصفح كروم هو تحديث متصفح كروم إلى أحدث إصدار متوفر، ثم تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك، ومن بعدها يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

افتح متصفح كروم وتأكد من تسجيل دخولك إلى حساب جوجل الخاص بك، ثم اكتب الرابط التالي في شريط العناوين:   gemini.google.com/extensions  .

ستنتقل إلى صفحة تحتوي على خمس إضافات مختلفة للروبوت، والتي يمكنك تنشيط بعضها أو جميعها. تساعد هذه الإضافات في الاستفادة القصوى من Gemini عبر تسهيل الوصول إلى المعلومات في مستندات جوجل، وجوجل درايف، وخرائط جوجل، والبريد الإلكتروني، مما يسهل عليك كتابة رسائل البريد الإلكتروني، والتخطيط للسفر، وغيرها من المهام.

3- بعد تفعيل هذه الخصائص، اتجه إلى متجر Chrome Web Store لتثبيت الإضافة.   Gemini Side Panel  في متصفح كروم، يمكن عرض الروبوت في الشريط الجانبي للمتصفح، مما يجعل الوصول إليه أكثر سهولة.

4- يمكنك تثبيت إضافة Gemini Side Panel بالنقر على زر التثبيت، وبعد اكتمال عملية التثبيت، اضغط على رمز الإضافة لفتح روبوت Gemini في الشريط الجانبي، ثم ابدأ في استخدامها.

تُحسّن هذه الطريقة تجربة استخدام Gemini من خلال تسهيل الوصول إليه دون الحاجة للانتقال إلى الموقع الرسمي للمساعد، مما يوفر عليك ترك الصفحة التي تعمل عليها؛ حيث يمكنك البقاء في نفس الموقع والوصول إلى Gemini عبر الشريط الجانبي لطرح الأسئلة المتعلقة بالموضوع الذي تقرأ عنه.

  كيف يمكنك الاستفادة إلى أقصى حد من روبوت Gemini؟

تقوم شركة جوجل بتطوير روبوت Gemini بشكل مستمر وتزويده بالعديد من الخصائص المتقدمة. تتوفر العديد من الأساليب التي تمكن من الاستفادة القصوى من هذا الروبوت، ومن بينها: