نصائح تكنولوجية

استكشف أهم الميزات الجديدة التي تقدمها آبل مع نظام watchOS 11

By هند عيد

June 11, 2024

أعلنت شركة   آبل  يوم الاثنين، أعلنت آبل عن تحديث watchOS 11، وهو التحديث الرئيسي القادم لنظام تشغيل ساعاتها الذكية. يأتي هذا التحديث مع مزايا جديدة لتتبع اللياقة البدنية والمؤشرات الصحية. بالإضافة إلى ذلك، أضافت آبل تطبيقًا جديدًا إلى هذا النظام لتتبع البيانات الصحية.

سيصل هذا التحديث إلى ساعات آبل في وقت لاحق من هذا العام، ولكن لن تحصل جميع النماذج عليه ساعات آبل  ستشمل الترقية إلى نظام watchOS 11، وللتأكد مما إذا كان الطراز الذي تستخدمه سيُدعم الترقية إلى النظام الجديد أم لا، تحقق من القائمة التي سنذكرها في هذا المقال، والتي تحتوي على الطرز التي تدعم نظام watchOS 11.

 أولًا: ساعات آبل الذكية التي تتوافق مع نظام watchOS 11 الجديد: 

لن تتوافق بعض ساعات آبل مع نظام watchOS 11 الجديد، وتضم قائمة الساعات التي تدعم هذا النظام الجديد ما يلي:

 لن تتلقى الساعات التالية تحديث watchOS 11:

 ثانيًا: ما هي أهم المميزات التي ستتم إضافتها إلى ساعات آبل الذكية من خلال نظام watchOS 11؟

في نظام watchOS 11، سيكون بإمكانك أن تأخذ يوم راحة من دون أن تفقد الدرجة التي وصلت إليها في حلقة النشاط الخاصة بك. في السابق، إذا اضطررت للتوقف عن التمرين بسبب مرض أو أي سبب آخر خارج عن إرادتك، كنت ستفقد التقدم الذي حققته في حلقة النشاط.

ومع تطبيق فايترز الجديد، يمكنك عرض بياناتك الصحية المسجلة على مدار عدة أيام أو أسابيع، واتخاذ قرارات مهمة بخصوص صحتك ولياقتك.

وهناك أيضًا ميزة “حمل التدريب” التي تسهم في تخطيط الحصص التدريبية؛ حيث يمكن لهذه الميزة مساعدتك في تقييم مستوى صعوبة التدريبات التي تقوم بها وتعديل خططك التدريبية بناءً على هذا التقييم.

ستتمكن أيضًا من استخدام ميزة الأمان Check In لإبلاغ أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة بمعلومات حول الموقع الذي تريد الذهاب إليه وموعد الوصول المتوقع. سيحصل الشخص الآخر على إشعار يفيد بوصولك بأمان إلى وجهتك.

وفي نظام  watchOS 11  سوف يصبح تحويل الأموال عبر Apple Cash أكثر سهولة من ذي قبل بفضل ميزة Tap to Cash التي تتيح لك وضع ساعة آبل الذكية بجوار ساعة آبل أخرى أو هاتف آيفون لإرسال الأموال مباشرة إلى الجهاز الآخر دون الحاجة إلى مشاركة رقم هاتفك.