نصائح تكنولوجية

كيف تساهم تقنية الذكاء الاصطناعي في إضفاء الحيوية والابتكار على رموز الإيموجي على آيفون

By هند عيد

June 23, 2024

أعلنت شركة آبل عن ميزة جديدة تُدعى Genmoji تعمل  بالذكاء الاصطناعي  في مؤتمر  WWDC 2024  وهي واحدة من المزايا البارزة الجديدة للذكاء الاصطناعي التي ستُضاف إلى هواتف آيفون الحديثة في النظام. iOS 18  . و  تسمح هذه الخاصية للمستخدمين بكتابة نصوص توضح شكل الرمز التعبيري الذي يرغبون فيه، ثم يتلقون الرمز التعبيري في غضون ثوانٍ.

على الرغم من أن نظام iOS يقدم مجموعة واسعة جدًا من الرموز التعبيرية للاختيار من بينها، إلا أنك قد تحتاج أحيانًا إلى رموز جديدة تعبر بشكل أفضل عما تريد قوله.

 أولاً: طريقة استخدام Genmoji في نظام iOS 18:

مزية Genmoji ستصبح متاحة مثل مزايا الذكاء الاصطناعي الأخرى من Apple Intelligence فقط في طرازي iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max، وستتمكن من استخدامها عند تحديث نظام التشغيل إلى iOS 18 الذي سيصدر نسخته النهائية هذا الخريف.

 إليك كيفية استخدام Genmoji على نظام iOS 18:

  1.  افتح تطبيق الرسائل الموجود في هاتفك، ومن ثم شرع في كتابة رسالة جديدة.
  2.  ابدأ بكتابة وصف للرمز التعبيري الذي ترغب في الحصول عليه في مربع النص.
  3.  ستظهر نافذة منبثقة لإنشاء رمز تعبيري جديد.
  4.  ستظهر فقاعة بيضوية تبين أن ميزة Genmoji تقوم حالياً بإنشاء رمز تعبيري جديد استناداً إلى النص الذي أدخلته.
  5.  بعد عدة ثوانٍ، ستظهر بعض الرموز التعبيرية الجديدة التي تم تصميمها باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  6.  استعرض الخيارات، وإذا أعجبك أي رمز انقر على زر (إضافة)  Insert   .

يمكنك إنشاء رموز Genmoji لأصدقائك وأفراد عائلتك باستخدام صورهم، واستخدام هذه الرموز مباشرةً في الرسائل النصية للتعبير عن مشاعرك وأفكارك بشكل مبتكر، أو مشاركتها كملصقات أو ردود تفاعلية تشبه رموز الإيموجي تمامًا.

 ثانيًا: متى تم إصدار ميزة Genmoji؟

على الرغم من أن الإصدار التجريبي للمطورين من نظام iOS 18 متاح في الوقت الحالي، فإن ميزة Genmoji غير موجودة في هذا الإصدار.

وَفْقًا لِشَرِكَةِ آبل، سَتكونُ ميزةُ Genmoji مُتاحةً في الإصدارِ التجريبيِّ المُقْبِلِ في الصَّيفِ. ويُتَوَقَّعُ أَيْضًا أَنْ تَكونَ مُتَوَفِّرَةً في الإصدارِ التجريبيِّ العامِّ المُتَوَقَّعِ طَرْحُهُ في شَهرِ يُوليو.

ومع ذلك، ستكون النسخة النهائية المستقرة من ميزة Genmoji متاحة هذا الخريف في الإصدار النهائي لنظام iOS 18، الذي ستطرحه شركة آبل في شهر سبتمبر بالتزامن مع إطلاق سلسلة هواتف iPhone 16.