نصائح تكنولوجية

تعرف على أبرز تحديثات تطبيق Journal في نظام iOS 18

By هند عيد

June 23, 2024

أطلقت   آبل  تطبيق Journal الجديد في ديسمبر 2023 يهدف إلى تمكين المستخدمين من كتابة أفكارهم ومشاعرهم ويومياتهم في مكان واحد. يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية إضافة الصور والمقاطع الصوتية إلى يومياتهم، ويتضمن أيضًا عبارات وأسئلة تساعدهم على بدء الكتابة.

في مؤتمر   WWDC 2024  أعلنت شركة آبل عن ميزات جديدة ستضاف إلى تطبيق Journal في النظام. iOS 18  من شأنها تحسين تجربة كتابة الأفكار واليوميات، وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الفوائد:

 ميزة Insights لتسهيل عرض جميع الإحصائيات: 

يتضمن نظام iOS 18 ميزة جديدة لتطبيق Journal تُسمى Insights، وهي تعرض جميع مذكرات المستخدم في صفحة واحدة سهلة القراءة. تُبسّط هذه الخاصية عملية تتبع التدوينات، وتُمكّن من مشاهدة الزمن الذي أمضاه المستخدم في استخدام التطبيق، بالإضافة إلى معرفة عدد المرات التي استخدم فيها وسائط وتعبيرات معينة.

 2- تسهيل إيجاد المنشورات:

في الوقت الحالي، يُعدُّ العثور على التدوينات في تطبيق “Journal” أمرًا غير يسير؛ حيث يتطلب من المستخدم التمرير عبر جميع التدوينات المكتوبة للوصول إلى التدوينة التي يبحث عنها.

أما في نظام iOS 18، فسيتمكن المستخدم من تحسين عملية البحث وفرز البيانات بسهولة أكبر. ورغم أن آبل لم تكشف بعد عن تفاصيل هذه التغييرات، فإنه من المتوقع إضافة أداة بحث تمكّن المستخدم من العثور على أي تدوينة بسهولة عبر استخدام كلمات محددة.

 3- تيسير الوصول إلى تطبيق Journal:

سيوفر نظام iOS 18 مجموعة جديدة من الويدجات يمكن إضافتها إلى شاشة القفل، من بينها ويدجت لتطبيق Journal، مما يسهل استخدام التطبيق وإضافة تدوينة جديدة بسرعة دون الحاجة إلى البحث عن أيقونة التطبيق وفتحه للبدء في التدوين.

 إمكانية نسخ الرسائل الصوتية.

يتضمن نظام iOS 18 ميزة النسخ التلقائي للتسجيلات الصوتية، مما يجعل تدوين أفكارك في التطبيق أمرًا أكثر سهولة. تتيح هذه الميزة للمستخدمين تسجيل أصواتهم وإضافتها إلى تطبيق Journal، حيث يقوم التطبيق بنسخ محتوى التسجيل بشكل تلقائي.  تعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للأفراد الذين يجدون صعوبة في الكتابة، أو الذين يفضلون تسجيل يومياتهم صوتيًا بدلاً من كتابتها.

 إمكانية طباعة المذكرات المسجلة في التطبيق: 

سيدعم تطبيق Journal في نظام iOS 18 ميزة التصدير التي ستتيح للمستخدمين حفظ اليوميات المكتوبة في التطبيق للوصول إليها أثناء عدم الاتصال بالإنترنت، أو طباعتها لامتلاك نسخة ورقية منها.