أخبار تقنية

هجوم إلكتروني يستهدف كبرى محطات السكك الحديدية في بريطانيا

Published

on

تجري السلطات البريطانية في مجال النقل تحقيقات حول هجوم إلكتروني استهدف شبكات الواي فاي العامة في كبرى محطات السكك الحديدية في البلاد.

هجوم إلكتروني يستهدف كبرى محطات السكك الحديدية في بريطانيا

أدى الهجوم إلى تعطيل شبكة الواي فاي في بعض المحطات الرئيسية، بما في ذلك محطة بيكاديللي في مانشستر، ومحطة نيو ستريت في برمنغهام، بالإضافة إلى 11 محطة أخرى في لندن. وواجه الركاب صعوبات في الاتصال بالشبكة العامة، حيث ظهرت صفحة تحمل العبارة “نحن نحبك يا أوروبا”، تذكر سلسلة من الهجمات الإرهابية.

هجوم إلكتروني يستهدف كبرى محطات السكك الحديدية في بريطانيا

وأكدت شركة نتورك ريل، المسؤولة عن إدارة المحطات، أن البيانات الشخصية للمسافرين لم تتأثر. كما أفادت بأن شرطة النقل البريطانية تحقق في الحادث، مع الإشارة إلى أن الخدمات المتأثرة تُقدم عبر طرف ثالث وقد تم تعليقها أثناء التحقيقات.

سياق الحادث

يأتي هذا الهجوم بعد أسابيع من هجوم سيبراني آخر “أكثر إزعاجًا” استهدف هيئة النقل في لندن، المسؤولة عن إدارة نظام المترو والحافلات وقطارات الضواحي. وكشفت هيئة النقل في لندن أن تفاصيل حساسة، مثل معلومات الحسابات البنكية وأسماء العملاء، تم تسريبها خلال ذلك الهجوم، والذي تتولى الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة التحقيق فيه.

القبض على مشتبه به

أوقفت السلطات شابًا يبلغ من العمر 17 عامًا على خلفية الهجوم، لكن تم الإفراج عنه بكفالة بعد استجوابه دون توجيه اتهامات. ورغم مرور أسابيع على الحادث، لا يزال يؤثر على قدرة شركة النقل على تقديم بعض خدماتها عبر الإنترنت، بما في ذلك معلومات النقل واسترداد الأموال.

هجمات إلكترونية أخرى

في سياق متصل، تعرض مطار سياتل تاكوما الدولي أيضًا لهجوم إلكتروني أدى إلى تعطيل الإنترنت والهواتف والبريد الإلكتروني وأنظمة أخرى في المطار. كما شهدت شركة مايكروسوفت خللًا تقنيًا واسع النطاق تسبب في انقطاع خدمات الإنترنت حول العالم، مما أثر على عدة مطارات وبعض البنوك، نتيجة لتحديث على نظام Azure السحابي الخاص بها، مما أدى إلى أزمة عالمية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version