أخبار تقنية

هواوي تستعد لإطلاق النسخة التجريبية العامة لنظام HarmonyOS NEXT

Published

on

إطلاق النسخة التجريبية لنظام HarmonyOS NEXT أعلنت هواوي عن خطتها لإطلاق النسخة التجريبية العامة من نظام HarmonyOS NEXT في 8 أكتوبر المقبل، خلال فعاليات Huawei Connect 2024. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الشركة لتقديم النسخة النهائية من النظام.

هواوي تستعد لإطلاق النسخة التجريبية العامة لنظام HarmonyOS NEXT

خلال الأشهر الماضية، خضع HarmonyOS NEXT لعدة مراحل تجريبية؛ حيث أطلقت هواوي النسخة التجريبية الخاصة بالمطورين بعد مؤتمر المطورين HDC 2024. كما فتحت الباب لمجموعة من الأجهزة مثل Pura 70 وPocket 2 لاختبار النسخة التجريبية المغلقة.

هواوي تستعد لإطلاق النسخة التجريبية العامة لنظام HarmonyOS NEXT

الأجهزة المؤهلة للنسخة التجريبية العامة

في المرحلة الأولى من الإطلاق، ستكون سلسلة Mate 60 وMate X5 وجهاز MatePad Pro 13.2 من بين الأجهزة المؤهلة لتجربة النسخة التجريبية العامة من HarmonyOS NEXT. ومن المتوقع أن تضيف هواوي المزيد من الأجهزة مثل سلسلة Pura 70 وPocket 2 وMatePad Pro 11 إلى قائمة الأجهزة المؤهلة مستقبلًا.

التسجيل في البرنامج التجريبي

يستطيع المستخدمون المهتمون التسجيل في برنامج النسخة التجريبية العامة عبر تطبيق My Huawei، بهدف المساهمة في تحسين النظام وتطويره، وذلك عبر تقديم ملاحظاتهم وآرائهم حول تجربة الاستخدام.

HarmonyOS NEXT: نظام مستقل تمامًا

يتميز نظام HarmonyOS NEXT بتخليه الكامل عن المكتبات الأساسية لنظام أندرويد، مما يعني أن تطبيقات أندرويد لن تعمل على هذا النظام. ومع ذلك، أكدت هواوي أنها توفر أكثر من 10 آلاف تطبيق أصلي يغطي 18 تصنيفًا مختلفًا بالشراكة مع مطورين وشركات تقنية رائدة، لتلبية 99.9% من احتياجات المستخدمين.

رؤية هواوي المستقبلية للنظام

تسعى من خلال HarmonyOS NEXT إلى تقديم نظام تشغيل متكامل يعمل عبر جميع أجهزتها، مع طموحات كبيرة تشير إلى أن النظام حقق خلال عام واحد ما احتاجت إليه أنظمة أندرويد وiOS لتحقيقه في 17 عامًا.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version