أخبار تقنية

واتساب تختبر ميزة ترجمة الرسائل

Published

on

واتساب تختبر ميزة ترجمة الرسائل حيث تعمل OpenAI على تطوير نهج جديد لنماذج الذكاء الاصطناعي تحت اسم مشروع Strawberry طبقا لوثائق داخلية استعرضتها وكالة رويترز ويهدف هذا المشروع إلى إظهار قدرة نماذج الذكاء الاصطناعي المقدمة من OpenAI على تقديم قدرات تفكير متقدمة.

من جهة أخرى وافقت شركة آبل على طرح أول محاكي حاسوب شخصي لأنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس عبر متجر تطبيقات آب ستور لهواتف آيفون وأجهزة آيباد وأصبح تطبيق UTM SE متاحا الآن للتحميل مما يتيح للمستخدمين تشغيل إصدارات مختلفة من نظام التشغيل ويندوز بدءًا من ويندوز XP بالإضافة إلى إصدارات محددة من أنظمة لينكس وماك مما يعزز من مرونة استخدام أجهزة آبل لتشغيل بيئات تشغيل متنوعة.

واتساب يختبر ميزة ترجمة الرسائل

فيما يتعلق بتطبيق واتساب، تستعد المنصة لإطلاق ميزة جديدة تتيح ترجمة الرسائل، مما يهدف إلى تسهيل التواصل بين المستخدمين وهذه الميزة رصدت في الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق واتساب على نظام أندرويد ويمكن لبعض المستخدمين تجربتها حاليا على الرغم من أن المنصة لم تعلن عنها رسميا بعد.

وتأتي هذه الخطوة بعد تقديم واتساب ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة، وتماشياً مع سعي سامسونج لإدماج خاصية الترجمة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في الرسائل والمكالمات داخل التطبيقات الخارجية التي تعمل عبر أجهزتها.

السعودية تستضيف أولمبياد الرياضات الإلكترونية

وفي خطوة تؤكد الدور الريادي والحيوي للمملكة العربية السعودية في قطاع الرياضات الإلكترونية، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عاما.

ونتيجة لهذه الشراكة ستنظم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025 لتكون الأولى من نوعها على مستوى العالم. كما ستنظم المملكة نسخًا إضافية من أولمبياد الرياضات الإلكترونية في الأعوام اللاحقة.

وتأتي هذه الخطوة تتويجا لنجاحات المملكة في استضافة بطولات عالمية متنوعة في هذا المجال وتأكيدًا لريادتها كمركز عالمي للرياضات الإلكترونية.

Trending

Exit mobile version