fbpx
Connect with us
Avatar of عمر الشال

Published

on

يبدو أن شركة سامسونج لن تركز على أكثر من سلسلتين من الهواتف الرائدة بداية من عام 2021، فبعد مسيرة طويلة من فئتي Note و S ظهرت الهواتف القابلة للطي مؤخرًا، وبحسب الأنباء المتداولة فإن سامسونج قررت الاستغناء عن أحد الفئات القديمة وبالتحديد فئة النوت للتركيز أكثر على الهواتف القابلة للطي التي تمثل مستقبل الأجهزة الذكية وتقود الشركة تصنيعها.

ووفقًا لرويترز، فإن السبب يعود لانخفاض الطلب على الهواتف الرائدة بعد جائحة كورونا، ما جعل سامسونج تقرر الاستغناء عن النوت.

وتشير رويترز إلى أن ثلاثة مصادر مختلفة أكدت عدم وجود خطط للشركة الكورية لتصنيع سلسلة نوت خلال العام القادم 2021.

ستعوض سامسونج مستخدميها المحبين لسلسلة نوت بتوفير دعم قلم ستايلوس في سلسلة جالكسي S21 ما يعني أن سلسلة S21 ستمثل اندماجًا إلى حد ما للفئتين الرائدتين للشركة سابقًا، ما يرفع من التركيز على تطوير الهواتف القابلة للطي في المستقبل القريب كفئة أساسية للنصف الثاني من العام والإبقاء على سلسلة S في النصف الأول من العام.

Samsung Galaxy Note 20

كذلك هناك احتمالية لدعم الهواتف القابلة للطي للقلم الذكي خلال 2021، لكن سيكون على المستخدمين شراء القلم بشكل منفصل.

وبسبب ضعف الطلب على الهواتف الرائدة، فربما نرى سلسلة S21 ستضم أكثر من هاتف بمواصفات مختلفة وبأسعار أقل من المعتاد.

ويأتي ذلك بعد طرح آبل لسلسلة هواتف آيفون 12 بسعر يبدأ من 800$، وهو ما سيجبر سامسونج على تخفيض أسعارها.

عمر الشال، إعلامي تقني وخبير في وسائل التواصل الإجتماعي والأمن الإلكتروني مقدم برنامج "هاي تك" على "قناة الشرق"، مؤسس موقع "هاي تك" للأخبار التقنية

تطبيقات وبرامج

سناب شات يفتح آفاقاً جديدة للتواصل مع مزاياه الجديدة

Avatar of هند عيد

Published

on

Snapchat edit messages

أعلنت منصة سناب شات عن مجموعة جديدة من الميزات التي تسمح للمستخدمين بتحرير الرسائل في المحادثات واستخدام الوجوه التعبيرية، بالإضافة إلى ميزات أخرى مبتكرة.

وأشارت المنصة عبر   مدونتها الرسمية  ستسمح بتعديل الرسائل بعد إرسالها في غضون خمس دقائق كحد أقصى، ومع ذلك، ستكون هذه الميزة متاحة فقط لمشتركي خدمة سناب شات بلس. سيكون بإمكان المستخدمين أيضًا التفاعل مع الرسائل باستخدام الإبتسامات.

سيتوفر مساعد الذكاء الاصطناعي My AI على المنصة لأداء مهام إضافية مثل تحضير تذكيرات للمواعيد التي يرغب المستخدمون في تذكرها. يمكن إعداد هذه التذكيرات عن طريق المحادثة مع المساعد الذكي مباشرة أو من خلال المحادثات مع الأشخاص الآخرين على المنصة.

مع مساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكن لمستخدمي سناب شات تخصيص صورهم الرمزية Bitmoji الخاصة، لتصميم الملابس وإنشاء أنماط فريدة من خلال كتابة أوامر نصية في مربع الطلبات. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم الذكاء الاصطناعي ميزة عدسة الماضي 90s AI Lens، التي تعرض صور المستخدم في مشهد محاكاة من فترة التسعينات من القرن الماضي. وذكرت المنصة أن تلك الميزة حظيت بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

وقد أضافت المنصة طريقة جديدة للتفاعل مع الأصدقاء أثناء التنقل، حيث يمكن الترحيب بهم على الخريطة عند مرورهم بالقرب أثناء مشاركة موقعهم معهم.

تشهد منصة سناب شات حالياً نمواً في إيراداتها مع زيادة في عدد المستخدمين الذي يتجاوز حالياً 422 مليون مستخدم وفقاً لأحدث الإحصائيات الرسمية، بالإضافة إلى زيادة في عدد المشتركين في خدمة سناب شات بلس المدفوعة.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

اكتشف كيف يمكن لروبوت ChatGPT تسهيل حياتك من خلال ميزة “الذاكرة”

Avatar of هند عيد

Published

on

ChatGPT Memory 780x470 1

أعلنت شركة OpenAI عن إضافة ميزة جديدة تسمى “ذاكرة” في روبوت ChatGPT، تمكن الروبوت من تخزين معلومات محددة عن المستخدمين واستخدامها في تقديم الإجابات.

بدأت الشركة في تقديم الميزة الجديدة للمستخدمين الذين يشتركون في خطة بلس في جميع أنحاء العالم، باستثناء المستخدمين في الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية.

وقالت الشركة في   منشور  عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، أعلنت أنها تعتزم في المستقبل توفير ميزة “الذاكرة” للمشتركين في خطط فرق العمل وعملاء الشركات وروبوتات GPT المخصصة، التي يمكن الحصول عليها من متجر GPT وإضافتها إلى الروبوت.

تعمل ميزة الذاكرة الجديدة في روبوت ChatGPT بطريقتين؛ الأولى هي تزويده بمعلومات محددة مباشرة مثل الوظيفة أو مكان العمل أو لغة البرمجة المفضلة أو أسماء الأبناء ورؤساء العمل، والطريقة الثانية هي السماح للروبوت بتسجيل بعض التفاصيل والمعلومات خلال محادثاته مع الأشخاص.

وكانت الشركة قد أعلنت  أنه قد  تم اصدار الميزة لأول مرة في منتصف شهر فبراير الماضي وكانت تحت التجربة حتى تم اطلاقها.

يمكن للمستخدمين إضافة المعلومات التي يرغبون في تذكرها بشكل دائم عن طريق ChatGPT، لضمان أن إجاباتهم دائمًا متسقة معها.

يمكن للمستخدمين تعديل أو حذف تلك “الذكريات” أو تعطيل هذه الميزة بالكامل من الإعدادات، إذا رغبوا في ذلك. تم تصميم هذه الميزة لتتجاهل تلقائيًا تسجيل المعلومات الحساسة في الذاكرة من قبل الشركة.

رغم أن بعض المستخدمين قد يشعرون بالقلق بسبب هذه الميزة بخصوص الخصوصية، إلا أنها من المفترض أن تجعل تجربة استخدام ChatGPT أكثر شخصية، وتقلل من الأخطاء في الإجابات.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

تقنية جديدة من آبل: تكامل بين التطبيقات لتسهيل حياتك

Avatar of هند عيد

Published

on

10806 d8a2d8a8d984 d8aad8b9d8aad8b2d985 d8a5d8acd8b1d8a7d8a1 d8aad983d8a7d985d984 d8a8d98ad986 d663308531510c

تخطط شركة آبل لدمج تطبيقي التقويم والتذكيرات في نظامي iOS 18 و mac OS 15 المقبلين في وقت لاحق من هذا العام، وفقا لما ذكره الموقع.  Apple Insider  الخبير في شؤون الشركة الأمريكية في تقرير حديث.

ذكر التقرير، نقلاً عن مصادر داخلية في الشركة، أن آبل تختبر إصدارًا “جديدًا ومحسنًا” من تطبيق التقويم يتكامل مع تطبيق التذكيرات.

ويزعم التقرير أن المستخدمين سيكونون قادرين على “جدولة التذكيرات وتنظيمها مباشرة”، بدون الحاجة لاستخدام تطبيق التذكيرات بشكل منفصل.

أشار التقرير إلى أن التذكيرات القائمة التي يُضيفها المستخدمون عبر تطبيق التقويم الجديد ستظهر أيضًا في تطبيق التذكيرات، كما سيتيح التطبيق تحديد تاريخ ووقت وموقع كل تذكير وضبط أولويته.

وأشار التقرير أيضا إلى أن تطبيق التقويم سيتم تعديله قليلا في التصميم مع نظامي iOS 18 و macOS 15.

والتغيير المتوقع يشبه ما تقوم به جوجل بالفعل بالجمع بين تطبيقي التقويم والمهام، لتسهيل الاستخدام وضمان عدم تداخل جداول المهام والأحداث للمستخدم.

التسريبات الجديدة التي تم الكشف عنها تضاف إلى التسريبات السابقة التي كشفت عن التغييرات الجديدة التي ستجريها شركة آبل في تطبيقاتها الرئيسية، وتتضمن تعديلات أخرى فيتطبيقات ملاحظات وآلة حاسبة  سأقوم بتصفح واستخدام تطبيقات مثل سفاري مع التركيز على تحسينها باستخدام ميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

تعمل شركة آبل بجهد لمحاربة التسريبات الداخلية، ولكنها لم تنجح في وقفها، بل زادت خلال العام الحالي مقارنة بالأعوام السابقة.

 

Continue Reading

Trending