fbpx
Connect with us

تطبيقات وبرامج

إليك 5 خطوات لنقل بيانات ورسائل WhatsApp إلى هاتف آخر بدون Google Drive

Avatar of Abdul Rahim

Published

on

WhatsApp

أضاف WhatsApp مؤخرًا ميزة النسخ الاحتياطية المشفرة التي تتيح أيضًا تشفير النسخ الاحتياطية من Google Drive و iCloud من طرف إلى طرف، هذا يجعل الخدمة أكثر أمانًا بشكل عام.

ومع ذلك، لا يزال بإمكانك إجراء نسخ احتياطي لبيانات للواتس اب الخاصة بك وحتى نقلها إلى هاتف آخر عبر طرق غير متصلة بالإنترنت تمامًا، كل ما تحتاجه هو تطبيق لضغط الملفات مثل RAR.

تعمل الطريقة بشكل أساسي عن طريق أخذ نسخة احتياطية من ملفاتك دون اتصال بالإنترنت ، والحصول على جميع البيانات في مجلد واحد ، ثم نقل هذا المجلد عبر هاتف آخر.

يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا إذا كنت في مأزق وليس لديك شبكة WiFi من حولك، وتجنب تحميل وتنزيل بيانات الواتس اب بالكامل، والتي قد تأخذ وقتًا طويلاً وأيضًا قد تكون مُكلفة إذا كنت تستخدم بيانات الهاتف.

الخطوة 1: قم بإنشاء نسخة احتياطية محلية على WhatsApp

داخل تطبيق الواتس اب، انتقل إلى قائمة النقاط الثلاث على الصفحة الرئيسية وانتقل إلى الاعدادات/ الرسائل/ النسخ الاحتياطي للدردشة/ ثم اضغط على النسخ الاحتياطي.

بعد إنشاء نسخة احتياطية محلية، يمكنك تجاهل مطالبة النسخ الاحتياطي على Google Drive إن وُجدت.

لديك الآن نسخة احتياطية محلية تم إنشاؤها في وحدة التخزين الداخلية لهاتفك.

WhatsApp

بمجرد أن تصبح النسخة الاحتياطية المحلية جاهزة، قم بإلغاء تثبيت WhatsApp من الجهاز القديم.

الخطوة 2: قم بتثبيت RAR أو أي تطبيق ضغط ملفات آخر

انتقل إلى متجر Google Play وقم بتنزيل تطبيق RAR وقم بتنزيله، أو أضغط هنا للتنزيل.

سنستخدم هذا لضغط بيانات WhatsApp بالكامل وجعلها ملفًا واحدًا، يمكنك أيضًا اختيار أي تطبيق آخر  غير هذا التطبيق لفعل ذلك.

الخطوة 3: ضغط بيانات WhatsApp الخاصة بك

داخل تطبيق RAR، سترى دليل التخزين الداخلي لهاتفك، انتقل إلى Android / Media وابحث عن مجلد “com.whatsapp”.

حدد علامة التجزئة بجوار مجلد com.whatsapp واضغط على زر إضافة أرشيف في الأعلى (على شكل “+”).

ثم انتظر حتى أن يبدأ المجلد بأكمله الآن في التحول إلى ملف rar.

WhatsApp

لاحظ أن ضغط بيانات WhatsApp بالكامل عملية تستغرق وقتًا طويلاً وقد تستغرق بعض الوقت، يمكنك أيضًا اختيار جعله ملفًا بتنسيق zip بدلاً من ذلك، النقطة الوحيدة لجعل المجلد بأكمله في ملف zip أو ملف rar هو جعل عملية النقل بأكملها أقل صعوبة.

الخطوة 4: انقل البيانات إلى هاتفك الجديد

انقل ملف com.whatsapp.rar الجديد (أو ملف com.whatsapp.zip إذا قمت بعمل ملف مضغوط) إلى هاتفك الجديد حيث تريد إعداد واتس اب.

استخدم RAR مرة أخرى لفك ضغط الملف نفسه في وحدة التخزين الداخلية للهاتف الجديد ووضع المجلد المستخرج (يجب تسميته “com.whatsapp”) في نفس المكان، وهو التخزين الداخلي / Android / media

الخطوة 5: قم بتثبيت WhatsApp على هاتفك الجديد

يمكنك الآن تثبيت الواتس اب على الهاتف الجديد وأثناء اكتمال خطوات التثبيت، تخطي مطالبة النسخ الاحتياطي في Google Drive حتى يحاول التطبيق البحث عن نسخة احتياطية محلية بدلاً من ذلك. سيؤدي هذا إلى جعل واتس اب يكتشف الملفات التي استعدناها في الدليل المحدد في الخطوة 4.

قم باستعادة النسخة الاحتياطية المكتشفة واستمر في متابعة بقية عملية التثبيت وبمجرد الانتهاء يصبح حساب الواتس اب الخاص بك جاهزًا الآن على الهاتف الجديد.

يمكنك الآن حذف ملف rar أو zip الذي قمت بإنشائه ونسخه إلى الهاتف الجديد في الخطوة 4.

.

تطبيقات وبرامج

كل ما تحتاج لمعرفته حول التحسينات الأخيرة في ملصقات القصص على إنستاجرام

Avatar of هند عيد

Published

on

Instagram New Stickers 780x470 1

أعلنت   خدمة إنستاجرام، التي تُعنى بتبادل الصور والفيديوهات، عن إطلاق تحديثات حديثة لوظيفة القصص Stories، مضيفةً أساليب تفاعلية مستجدة تسمح بنشر الصور، والفيديوهات، والملفات الصوتية بطرق مبتكرة.

تُسمي المنصة هذه الخيارات بالملصقات، حيث أضافت إليها أربعة ملصقات جديدة، بينها ملصق “الكشف” الذي يغطي محتوى القصص بحيث لا يمكن للمتابعين مشاهدتها إلا إذا أرسلوا رسالة خاصة إلى الشخص الذي قام بنشرها.

أعلن آدم موسيري، المدير التنفيذي للمنصة، أن الرسائل الخاصة “الدايركت” اصبحت عنصراً رئيسياً، وهي بجانب القصص تمثل الجزء الأكبر من توسع المنصة، الأمر الذي يجعل من استعمالها في تقديم المحتوى خطوة بالغة الأهمية.

من بين الملصقات التي تم إضافتها حديثًا ملصق “الإطارات” الذي يعمل بطريقة مشابهة لعمل الكاميرات القديمة التي تصدر الصور فورًا، حيث لا تحتوي الصور داخل الإطار إلا بعد تحريك الجوال أثناء مشاهدة القصة. إضافة إلى ذلك، فإن خاصية “ملصقات القص” تمكن المستخدمين من إنشاء ملصقاتهم الخاصة واستخدامها ضمن القصص. وقد أدرجت المنصة أيضًا ملصقًا جديدًا يسمح بدمج المقاطع الصوتية المفضلة.

يُمكن دمج الاستيكرات الجديدة هذه مع الاستيكرات الكلاسيكية الأخرى كتلك الخاصة بالشرح والتعليمات، وعداد الوقت العكسي، وعرض الساعة والحالة الجوية، وخيارات التبرع، وإضافة روابط وطرح الأسئلة المختلفة والمزيد.

تأتي هذه التحديثات الحديثة كجزء من مساعي إنستاجرام لتحفيز المحتوى الأصيل وتشجيع المزيد من التفاعل بين الأفراد من خلال القصص، والتي تُعد واحدة من أكثر الوظائف شعبية وانتشاراً على الشبكة.

أعلنت إنستاجرام مؤخرًا عن نيتها لتعديل خوارزمية عرض المحتوى، تخطط الشركة لتحديد ظهور المحتوى الذي يتم إعادة نشره ضمن الاقتراحات المقدمة للمستخدمين، مع التركيز على تعزيز وجود المواد الأصيلة الصادرة عن الحسابات، دون اعتبار لحجم جمهور المتابعين لها.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

سناب شات يفتح آفاقاً جديدة للتواصل مع مزاياه الجديدة

Avatar of هند عيد

Published

on

Snapchat edit messages

أعلنت منصة سناب شات عن مجموعة جديدة من الميزات التي تسمح للمستخدمين بتحرير الرسائل في المحادثات واستخدام الوجوه التعبيرية، بالإضافة إلى ميزات أخرى مبتكرة.

وأشارت المنصة عبر   مدونتها الرسمية  ستسمح بتعديل الرسائل بعد إرسالها في غضون خمس دقائق كحد أقصى، ومع ذلك، ستكون هذه الميزة متاحة فقط لمشتركي خدمة سناب شات بلس. سيكون بإمكان المستخدمين أيضًا التفاعل مع الرسائل باستخدام الإبتسامات.

سيتوفر مساعد الذكاء الاصطناعي My AI على المنصة لأداء مهام إضافية مثل تحضير تذكيرات للمواعيد التي يرغب المستخدمون في تذكرها. يمكن إعداد هذه التذكيرات عن طريق المحادثة مع المساعد الذكي مباشرة أو من خلال المحادثات مع الأشخاص الآخرين على المنصة.

مع مساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكن لمستخدمي سناب شات تخصيص صورهم الرمزية Bitmoji الخاصة، لتصميم الملابس وإنشاء أنماط فريدة من خلال كتابة أوامر نصية في مربع الطلبات. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم الذكاء الاصطناعي ميزة عدسة الماضي 90s AI Lens، التي تعرض صور المستخدم في مشهد محاكاة من فترة التسعينات من القرن الماضي. وذكرت المنصة أن تلك الميزة حظيت بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

وقد أضافت المنصة طريقة جديدة للتفاعل مع الأصدقاء أثناء التنقل، حيث يمكن الترحيب بهم على الخريطة عند مرورهم بالقرب أثناء مشاركة موقعهم معهم.

تشهد منصة سناب شات حالياً نمواً في إيراداتها مع زيادة في عدد المستخدمين الذي يتجاوز حالياً 422 مليون مستخدم وفقاً لأحدث الإحصائيات الرسمية، بالإضافة إلى زيادة في عدد المشتركين في خدمة سناب شات بلس المدفوعة.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

اكتشف كيف يمكن لروبوت ChatGPT تسهيل حياتك من خلال ميزة “الذاكرة”

Avatar of هند عيد

Published

on

ChatGPT Memory 780x470 1

أعلنت شركة OpenAI عن إضافة ميزة جديدة تسمى “ذاكرة” في روبوت ChatGPT، تمكن الروبوت من تخزين معلومات محددة عن المستخدمين واستخدامها في تقديم الإجابات.

بدأت الشركة في تقديم الميزة الجديدة للمستخدمين الذين يشتركون في خطة بلس في جميع أنحاء العالم، باستثناء المستخدمين في الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية.

وقالت الشركة في   منشور  عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، أعلنت أنها تعتزم في المستقبل توفير ميزة “الذاكرة” للمشتركين في خطط فرق العمل وعملاء الشركات وروبوتات GPT المخصصة، التي يمكن الحصول عليها من متجر GPT وإضافتها إلى الروبوت.

تعمل ميزة الذاكرة الجديدة في روبوت ChatGPT بطريقتين؛ الأولى هي تزويده بمعلومات محددة مباشرة مثل الوظيفة أو مكان العمل أو لغة البرمجة المفضلة أو أسماء الأبناء ورؤساء العمل، والطريقة الثانية هي السماح للروبوت بتسجيل بعض التفاصيل والمعلومات خلال محادثاته مع الأشخاص.

وكانت الشركة قد أعلنت  أنه قد  تم اصدار الميزة لأول مرة في منتصف شهر فبراير الماضي وكانت تحت التجربة حتى تم اطلاقها.

يمكن للمستخدمين إضافة المعلومات التي يرغبون في تذكرها بشكل دائم عن طريق ChatGPT، لضمان أن إجاباتهم دائمًا متسقة معها.

يمكن للمستخدمين تعديل أو حذف تلك “الذكريات” أو تعطيل هذه الميزة بالكامل من الإعدادات، إذا رغبوا في ذلك. تم تصميم هذه الميزة لتتجاهل تلقائيًا تسجيل المعلومات الحساسة في الذاكرة من قبل الشركة.

رغم أن بعض المستخدمين قد يشعرون بالقلق بسبب هذه الميزة بخصوص الخصوصية، إلا أنها من المفترض أن تجعل تجربة استخدام ChatGPT أكثر شخصية، وتقلل من الأخطاء في الإجابات.

Continue Reading

Trending