fbpx
Connect with us

دراسات وتقارير

احتمالات: AMD تفوت فرصة الترقية الكبيرة لأجهزة الألعاب المحمولة المقبلة

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

AMD تفوت فرصة الترقية الكبيرة لأجهزة الألعاب المحمولة المقبلة

هناك احتمالية حول AMD تفوت فرصة الترقية مؤخرا عن معالجاتها الجديدة من طراز Fire Range المعتمدة على بنية Zen 5 وقد ظهرت بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام حول وحدات المعالجة المركزية القادمة المصممة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب.

ويقال إن هذه المعالجات ستستخدم نفس حزمة FL1 مثل وحدات المعالجة المركزية Ryzen 7040HX المعروفة باسم Dragon Range وفقا لتسريب موثوق به على منتديات Weibo.

AMD تفوت فرصة الترقية

لطالما كان التوافق بين الدبابيس أمر حيوي لشركة AMD ليس فقط لتوسيع استخدام المعالجات في أجهزة الكمبيوتر المكتبية ولكن أيضا لتسهيل التحديثات في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وعلى الرغم من أن هذه المعلومات مجرد شائعة إلا أنها تتناسب تماما مع استراتيجية AMD في قطاع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب.

المشكلة تكمن في أن AMD قد تتمكن من شحن هذه المعالجات بسرعة كبيرة مما قد يجعلها تفوت فرصة الترقية الكبيرة في وحدات معالجة الرسومات التي نتوقع رؤيتها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب العام المقبل مع وحدات معالجة الرسومات من سلسلة RTX 50.

الاختلاف بين Fire Range و Ryzen AI 300

لا ينبغي الخلط بين معالجات Fire Range ومجموعة معالجات Ryzen AI 300 التي سيتم إطلاقها قريبا وعلى الرغم من أن كلا المجموعتين تستخدم بنية Zen 5، فإن Fire Range مخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الطاقة العالية وخاصة المخصصة للألعاب كما نتوقع أن نرى هذه المعالجات بعد بضعة أشهر من الدفعة الأولى من معالجات AMD ومع ذلك قد تغير AMD جدول إصدارها كما فعلت في الماضي لذا ليس من المؤكد أن نرى Fire Range قبل نهاية العام.

الجدول الزمني لإصدار المعالجات ليس هامًا فقط لشركة AMD، بل أيضًا لصانعي أجهزة الكمبيوتر المحمولة. إذا كانت Fire Range متوافقة من دبوس إلى دبوس، فإن ذلك سيسمح للمصنعين بإدراج المعالجات الجديدة دون الحاجة إلى تغيير تصميم الأجهزة الداخلية. وعلى الجانب الآخر، من المحتمل أن تكون وحدات معالجة الرسوميات من سلسلة RTX 50-series من Nvidia بحاجة إلى تصميم داخلي جديد، مما يفرض على المصنعين إعادة تصميم الأجهزة.

AMD تفوت فرصة الترقية: التوقيت والتوقعات المستقبلية

هذا التوقيت قد يكون محرج بعض الشيء لكنه لا يعني أننا لن نرى وحدات المعالجة المركزية Fire Range في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب المزودة بوحدات معالجة رسومية من سلسلة RTX 50 ومن المرجح أن نرى هذه الترقية بعد طرح الأجهزة المحمولة الأولى التي ستستخدم في البداية وحدات معالجة رسومية من سلسلة RTX 40 خاصة إذا تم إصدارها قبل نهاية العام.

في الوقت الحالي لا يزال موعد إطلاق وحدات معالجة الرسوميات RTX 50-series من Nvidia غير واضح ولكن نعلم أنها قادمة قريبا وعادة ما تصل وحدات معالجة الرسوميات للأجهزة المكتبية أولا من Nvidia لذا ما لم تغير الشركة استراتيجيتها بشكل كبير فلا نتوقع ظهور وحدات معالجة الرسوميات RTX 50-series للأجهزة المحمولة قبل مرور بضعة أشهر على ظهور بطاقات سطح المكتب الأولى.

دراسات وتقارير

إغلاق موقع AnandTech بعد مسيرة طويلة في عالم التكنولوجيا

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

إغلاق موقع AnandTech بعد مسيرة طويلة

تم الإعلان عن إغلاق موقع AnandTech، الذي كان من أبرز المصادر المتخصصة في تغطية أخبار الهاردوير لأكثر من ربع قرن، وقد إغلق أبوابه هذه بعد ما يقارب ثلاثة عقود من العطاء في عالم الكمبيوتر.

وقد نشر ريان سميث، آخر رئيس تحرير للموقع، رسالة وداعية صباح اليوم عبر فيها عن مشاعر الحزن والتقدير، حيث قال: “قلة من الأشياء تدوم للأبد. لقد تغيرت صحافة التقنية المكتوبة بشكل جذري ولن تعود كما كانت لذا، حان الوقت لإغلاق موقع AnandTech أن يختتم مسيرته، ليفسح المجال للجيل القادم من الصحفيين التقنيين ليأخذوا مكانهم ويواكبوا روح العصر.”

إغلاق موقع AnandTech بعد مسيرة طويلة

تأسس موقع AnandTech في عام 1997 على يد أناند لال شيمبي، الذي قاد الموقع منذ بداياته حتى تقاعده من مجال الصحافة في عام 2014. بعد تقاعده، انضم شيمبي إلى شركة آبل ليشارك في تطوير رقائق آبل سيليكون من سلسلة M.

خلال فترة قيادته، كان AnandTech معروفًا بتحليلاته العميقة وشروحه المفصلة لمكونات الكمبيوتر.

تحديات التحول الإعلامي وانتقادات شيمبي

وقبل إغلاق موقع AnandTech، عبر شيمبي في مقابلة مع موقع ذا فيرج عام 2011 عن إحباطه من ظاهرة “تلفزة الإنترنت”، التي تشير إلى تحول الإعلام الرقمي من التحليلات المتعمقة إلى المحتوى الاستفزازي الذي يركز على جذب النقرات.

رغم هذه التحديات، حافظ AnandTech على نهجه في تقديم تحليلات مهنية وعالية الجودة، وهو ما أشار إليه سميث أيضًا في رسالته الوداعية.

إغلاق موقع AnandTech بعد مسيرة طويلة

إغلاق موقع AnandTech بعد مسيرة طويلة

السمعة والجمهور ومصير المحتوى

على مدى سنواته، كسب موقع AnandTech جمهورًا مخلصًا من عشاق الهاردوير بفضل مراجعاته الشاملة للوحات الأم، الرقاقات، ومكونات الكمبيوتر الأخرى وأصبحت جودة تحليلاته مرجعًا هامًا لمجمعي قطع الكمبيوتر، الأكاديميين، والصحفيين وكل من يهتم بفهم تفاصيل تشغيل أجهزة الكمبيوتر.

فيما يتعلق بمصير المحتوى، طمأن سميث المتابعين بأن شركة Future PLC، الناشر الحالي للموقع، ستحتفظ بأرشيف AnandTech بشكل دائم.

علاوة على ذلك، ستستمر منتديات AnandTech النشطة في العمل تحت إشراف فريق المجتمع التابع للشركة، مما يضمن بقاء مجتمع الهاردوير في تواصل مستمر وتبادل المعرفة.

Continue Reading

أخبار تقنية

توقعات جيم ريان حول Xbox Series S هل كانت دقيقة؟

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

توقعات جيم ريان حول Xbox Series S

في الماضي، صرح جيم ريان، الرئيس السابق لبلايستيشن، بأن إنتاج جهاز ألعاب منزلي بمواصفات منخفضة مثل Xbox Series S ليس فكرة ناجحة. واليوم، يبدو أن هذه التصريحات تحققت بوضوح.

توقعات جيم ريان حول Xbox Series S

تعرض ريان لانتقادات متعددة بسبب آرائه حول أجهزة Xbox خاصة فيما يتعلق بخدمة Game Pass رغم أن الكثيرين قد يعارضون رأيه في الأخيرة.

مايكروسوفت تفرض على المطورين إصدار ألعابهم على كلا الجهازين، Xbox Series X وSeries S، بشكل متزامن. هذا القرار أثار استياء العديد من المطورين الذين بدأوا يعبرون علنًا عن التحديات التي يواجهونها.

كما أنهم يواجهون انتقادات شديدة من المعجبين المتعصبين وحتى الصحفيين بسبب مواقفهم.

تصريحات ديل ووكر وتأثيرها على الصناعة

ديل ووكر، المطور السابق في استوديو Naughty Dog، أعرب عن استيائه عبر منصة X، مشيرًا إلى أنه يتمنى ألا يكون جهاز Xbox Series S موجودًا. ووصف الجهاز بأنه فكرة رائعة في تصميمه، ولكن التحدي الحقيقي يكمن في ضبط ألعاب الجيل الحالي لتعمل على هذا الجهاز الأقل قوة.

ووكر أشار إلى أن العديد من المطورين قد يتجنبون إصدار ألعابهم على Xbox Series X بسبب تعقيدات التوافق مع Xbox Series S.

توقعات جيم ريان حول Xbox Series S

توقعات جيم ريان حول Xbox Series S

تراجع مبيعات أجهزة Xbox وتأثيرها على الاستثمارات

قد يكون ووكر على حق، فمبيعات أجهزة Xbox الحالية لم تحقق النجاح المتوقع، مما يجعل من غير المجدي للمطورين استثمار المزيد من الموارد لضبط الألعاب على جهاز يعلمون أنه قد لا يحقق إيرادات كبيرة لهم. وقد يدفعهم هذا إلى التركيز فقط على إصدار ألعابهم لمنصات PS5 وPC.

هذا ما حدث مع لعبة Baldur’s Gate 3 التي تأخرت على منصات Xbox Series بينما تم إصدارها على PS5 وPC. نفس الأمر حدث مع لعبة Black Myth: Wukong التي صدرت على تلك المنصات وتم تأجيل نسخة Xbox إلى أجل غير مسمى.

تحقق توقعات جيم ريان وتقييم الوضع الحالي

نتذكر تصريحات ريان عندما قال إن إنتاج جهاز منخفض السعر بمواصفات منخفضة لم ينجح في الماضي ولن ينجح في المستقبل أيضًا. ورغم الانتقادات التي تلقاها، يظهر اليوم أن توقعاته كانت دقيقة.

في الختام، اختتم ريان بتصريحاته بأن مايكروسوفت قد ظلمت Xbox Series X بإصدارها لجهاز Xbox Series S. فهل تعتقد أن هذه التصريحات أصبحت حقيقة الآن؟

Continue Reading

الذكاء الاصطناعي

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتعزيز تعلم أطفالك: اكتشف أدوات تعليمية مبتكرة

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتعزيز تعلم أطفالك

تتقدم أدوات الذكاء الاصطناعي التعليمية للأطفال بسرعة مما يوفر طرق جديدة ومبتكرة لتعزيز التعلم وتنمية المهارات وهنا سنوضح أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها في التعليم.

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتعزيز تعلم أطفالك

Khan Academy Kids

  • الوصف: تطبيق تعليمي للأطفال يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية المخصصة للفئة العمرية المبكرة.
  • الميزات: يقدم ألعاب تعليمية تفاعلية ودروس في الرياضيات والقراءة والعلوم مع متابعة تقدم الطفل واستخدام الذكاء الاصطناعي لتخصيص التجربة التعليمية.

Osmo

  • الوصف: نظام تعليمي تفاعلي يجمع بين الألعاب الفيزيائية والتكنولوجيا الرقمية.
  • الميزات: يستخدم كاميرا خاصة لتحليل تفاعل الطفل مع الأدوات المادية وتقديم ردود فعل تعليمية على أساس ذلك مع محتوى يتضمن الرياضيات والقراءة والفنون.

انطلق في رحلة تعلم الذكاء الاصطناعي مع تدريب آبل الجديد

DreamBox

  • الوصف: منصة تعليمية تركز على الرياضيات للأطفال.
  • الميزات: تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة تعلم مخصصة بناء على مستوى الطفل وتقدم تمارين تفاعلية تتكيف مع تقدم الطفل واحتياجاته الفردية.
أدوات الذكاء الاصطناعي

أدوات الذكاء الاصطناعي

Socratic by Google

  • الوصف: أحد أدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيق يهدف إلى مساعدة الطلاب في حل المشكلات الدراسية.
  • الميزات: يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل الأسئلة وتقديم موارد تعليمية وشرح مفصل وأمثلة تساعد في فهم المفاهيم الدراسية.

شركة Meta تطلق سياسة جديدة: تدريب تعليمي للمبدعين لتفادي العقوبات على Facebook

CogniToys

  • الوصف: ألعاب ذكية للأطفال مدعومة بالذكاء الاصطناعي.
  • الميزات: توفر ألعاب تفاعلية يمكن للأطفال التحدث إليها والاستفادة منها في تعلم المفردات والرياضيات والتفكير النقدي وتعديل المحتوى حسب استجابة الطفل.

Boti

  • الوصف: روبوت تعليمي مصمم للأطفال.
  • الميزات: يمكنه التفاعل مع الأطفال وطرح الأسئلة وتعليمهم مواضيع مختلفة بطرق ممتعة وتفاعلية مما يعزز التعلم النشط والمشاركة.

جوجل ميت تقدم ميزة تدوين الملاحظات المدعومة بالذكاء الاصطناعي

Tynker

  • الوصف: منصة تعليمية لتعلم البرمجة والتشفير للأطفال.
  • الميزات: توفر أنشطة تفاعلية وتعليمية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتخصيص مسارات التعلم وتقديم مشاريع تعليمية في البرمجة بطريقة مرحة وسهلة الفهم.

Tales2Go

  • الوصف: خدمة بث صوتي لقصص الأطفال.
  • الميزات: تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقديم توصيات مخصصة للقصص بناء على اهتمامات الطفل وعمره مما يعزز مهارات الاستماع والقراءة.

هذه الأدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة التعلم للأطفال وجعلها أكثر تفاعل وشخصية مما يساهم في تطوير مهاراتهم بطريقة ممتعة وفعالة.

Continue Reading

Trending

Copyright © 2023 High Tech. Powered By DMB Agency.