fbpx
Connect with us

تطبيقات وبرامج

واتساب تتيح للمستخدمين تعيين خلفيات مخصصة لكل محادثة

Nulla pariatur. Excepteur sint occaecat cupidatat non proident, sunt in culpa qui officia deserunt mollit anim id est laborum.

Published

on

واحدة من المزايا التي كان المستخدمين يطالبون بها لسنوات في تطبيق واتساب أصبحت متاحة الآن، وهي إمكانية تعيين خلفية مخصصة لكل محادثة مختلفة عن المحادثات الأخرى.

يلجأ الكثير من المستخدمين لتغيير خلفية مساحة المحادثة بدلاً من الصورة الافتراضية، لكن واتساب حتى الآن كانت تسمح باستخدام صورة خلفية واحدة في كل المحادثات.

الآن بإمكانك تخصيص صورة لكل محادثة، وبذلك يمكنك بسهولة معرفة الشخص الذي تتحدث معه من مجرد النظر إلى خلفية المحادثة، وبذلك تتفادى الإحراج من إرسال رسائل للشخص الخطأ!.

حتى لو لم ترغب بوضع صورة لخلفية المحادثة، يمكنك الحصول على تنويعات لونية مختلفة من الخلفية الافتراضية، وبذلك تضيف بعض المرح لمحادثاتك أو تتيح خيارات تخصيص بسيطة بدون الحاجة لتعقيد الأمور باستخدام صور.

ووضعت واتساب مجموعة من الخلفيات المميزة بالدقة العالية والتي تناسب الوضعية الليلية للتطبيق أو العادية مهما كنت تستخدم ستجد ما يناسبك.

وشمل تحديث التطبيق أيضاً إمكانية البحث عن الملصقات بواسطة النص أو الرموز التعبيرية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطبيقات وبرامج

إخفاء ظهور واتساب عن أشخاص محددين فقط

Published

on

طوال سنوات من بدايته عام 2009، كان واتساب معروفاً بأنه يظهر حالة اتصال المستخدم وآخر ظهور له للآخرين دائماً. لكن وبعد استحواذ فيس بوك بدأت العديد من الأمور بالتغيير ومنها القدرة على إخفاء الظهور الأخير أو حتى لاحقاً جعله محدوداً بجهات الاتصال الخاصة بك.

والآن يبدو أن هناك خياراً جديداً ومفيداً للغاية: إخفاء الظهور عن بعض المستخدمين دوناً عن سواهم.

حيث أشارت تقارير وتسريبات جديدة إلى عمل التطبيق على خيار خصوصية جديد سيسمح بعرض حالة الاتصال للبعض فقط. وبهذه الطريقة سيكون من الممكن عرض حالة الاتصال لمن تريد فيما يمكن إخفاؤها عمن لا تريد لهم الوصول إلى حالة اتصالك مثل زملاء العمل أو الأصدقاء غير المقربين مثلاً.

ظهرت الميزة الجديدة في لقطة شاشة سربها موقع WABetaInfo الذي يتابع النسخ التجريبية من التطبيق ويحللها بحثاً عن ميزات قادمة. وبعد أن كانت ميزة إخفاء الظهور عن بعض الأشخاص فقط متاحة للقصص على واتساب، ستصبح متاحة لجميع الأشياء الأخرى مثل حالة الاتصال والظهور الأخير وحتى صورة الحساب.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

تويتر ستسمح باستخدام بتكوين للدفع

Published

on


تركيز جاك دورسي مؤسس تويتر على تقنيات البلوك تشين والعملات الرقمية يبدو أنه لن يتوقف، حيث يسعى لإتاحة الدفع باستخدام عملة بتكوين المشفرة عبر المنصة.

وقدمت تويتر ميزة وعاء الهدايا أو Tip Jar قبل عدة أشهر لتتيح لصانعي المحتوى والشخصيات المعروفة استقبال مبالغ مالية كهدايا مقابل ما يقدمونه على المنصة، وسبق أن أتاحت الميزة لعدد لا بأس به من المستخدمين، لكنها الآن ترغب بالتوسع أكثر من خلال إتاحة الدفع باستخدام بتكوين لإهداء الغير.

كانت ميزة وعاء الهدايا تقبل الدفع عن طريق عدد من أنظمة الدفع مثل باي بال، لكنها الآن ستضيف الدفع باستخدام بتكوين عبر منصة Strike ومن خلال نظام شبكات خفيفة تسمح بإرسال المبالغ المالية بسهولة ودون رسوم مرتفعة.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

يوتيوب لديها 50 مليون مشترك في Premium و Music

Published

on

أعلنت شركة جوجل أن لدى منصة يوتيوب 50 مليون مستخدم اشتركوا أو جربوا YouTube Music و YouTube Premium، وهي زيادة ملحوظة عن 30 مليون مشترك التي تم الإبلاغ عنها في شهر ديسمبر 2020.

ويبدو أن هذا يمثل اتجاهًا مستمرًا لدى الأشخاص الذين يتطلعون إلى الانتقال من الإصدارات المجانية من يوتيوب و YouTube Music، حتى مع تنافس المزيد من الخدمات في هذا المجال.

ولم تفصل شركة جوجل رقم 50 مليون. لذلك من غير المعروف عدد الأشخاص المشتركين في YouTube Music أو Premium وعدد الأشخاص الذين يستخدمون الخدمة التجريبية المجانية لمدة شهر واحد.

Continue Reading

Trending