fbpx
Connect with us

تطبيقات وبرامج

تيك توك تختبر تحميل مقاطع مدتها 3 دقائق

Temporibus autem quibusdam et aut officiis debitis aut rerum necessitatibus saepe eveniet ut et voluptates repudiandae.

Published

on

Photo: Tiktok

أفاد تقرير جديد بأن خدمة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة “تيك توك” TikTok بدأت باختبار ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو أطول من الحد المسموح به حاليًا.

وقال المستشار في مجال وسائل التواصل الاجتماعي “مات نافارا”: إن تيك توك بدأت بإطلاق القدرة على تسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 3 دقائق.

ونشر “نافارا” تغريدة عبر موقع تويتر قال فيها: إن الميزة لا تزال في المراحل التجريبية الأولى.

كما نشر لقطة للشاشة تؤكد الميزة. وتضمنت اللقطة إشعارًا من تيك توك جاء فيه: “لديك وصول مبكر لتحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 3 دقائق على تطبيق TikTok وموقع سطح المكتب. لتجربتها، تأكد من تحديث تطبيقك، وحاول تحميل مقطع فيديو من جهازك إلى التطبيق أو tiktok.com”.

وتسمح تيك توك في الوقت الراهن لجميع المستخدمين بتحميل مقاطع فيديو لا تتعدى مدتها دقيقة. وقد أثبتت هذه المدة نجاحها، إذ إنها أطول مما كانت تسمح به خدمة (فاين) Vine، وأقصر من معظم مقاطع الفيديو التي تُنشر على يوتيوب.

ويُعتقد أن إطالة مدة مقاطع الفيديو المسموح بها على تيك توك إلى 3 دقائق تبدو وكأنها محاولة لتكرار تجربة الأيام الأولى لموقع يوتيوب، حينما كان الحد الأقصى للمدة لا يتعدى عشر دقائق.

يُشار إلى أن اختبار الميزة الجديدة يأتي بعد نحو أسبوعين من إطلاق تيك توك لتحديث جديد لزيادة السلامة في تطبيقها، وهو يمنح أولياء الأمور مزيدًا من السيطرة على حسابات المراهقين، وذلك في حين تتعرض شركات وسائل التواصل الاجتماعي لضغوط متزايدة لجعل منصاتها أكثر أمانًا للأطفال.

وقالت الشركة وقتئذ: إن ميزة (الاقتران العائلي) Family Pairing تتيح للآباء الآن إيقاف التعليقات على مقاطع الفيديو الخاصة بأطفالهم تمامًا، أو السماح بها للأصدقاء فقط. وسيتمكن الآباء الذين ترتبط حساباتهم بحسابات أطفالهم أيضًا من تفعيل الوضع الخاص في حسابات الأطفال، وإيقاف تشغيل وظيفة البحث عن المحتوى، أو المستخدمين، أو الوسوم، أو الأصوات، وتحديد من يمكنه مشاهدة مقاطع الفيديو التي أُعجب بها أطفالهم.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطبيقات وبرامج

إخفاء ظهور واتساب عن أشخاص محددين فقط

Published

on

طوال سنوات من بدايته عام 2009، كان واتساب معروفاً بأنه يظهر حالة اتصال المستخدم وآخر ظهور له للآخرين دائماً. لكن وبعد استحواذ فيس بوك بدأت العديد من الأمور بالتغيير ومنها القدرة على إخفاء الظهور الأخير أو حتى لاحقاً جعله محدوداً بجهات الاتصال الخاصة بك.

والآن يبدو أن هناك خياراً جديداً ومفيداً للغاية: إخفاء الظهور عن بعض المستخدمين دوناً عن سواهم.

حيث أشارت تقارير وتسريبات جديدة إلى عمل التطبيق على خيار خصوصية جديد سيسمح بعرض حالة الاتصال للبعض فقط. وبهذه الطريقة سيكون من الممكن عرض حالة الاتصال لمن تريد فيما يمكن إخفاؤها عمن لا تريد لهم الوصول إلى حالة اتصالك مثل زملاء العمل أو الأصدقاء غير المقربين مثلاً.

ظهرت الميزة الجديدة في لقطة شاشة سربها موقع WABetaInfo الذي يتابع النسخ التجريبية من التطبيق ويحللها بحثاً عن ميزات قادمة. وبعد أن كانت ميزة إخفاء الظهور عن بعض الأشخاص فقط متاحة للقصص على واتساب، ستصبح متاحة لجميع الأشياء الأخرى مثل حالة الاتصال والظهور الأخير وحتى صورة الحساب.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

تويتر ستسمح باستخدام بتكوين للدفع

Published

on


تركيز جاك دورسي مؤسس تويتر على تقنيات البلوك تشين والعملات الرقمية يبدو أنه لن يتوقف، حيث يسعى لإتاحة الدفع باستخدام عملة بتكوين المشفرة عبر المنصة.

وقدمت تويتر ميزة وعاء الهدايا أو Tip Jar قبل عدة أشهر لتتيح لصانعي المحتوى والشخصيات المعروفة استقبال مبالغ مالية كهدايا مقابل ما يقدمونه على المنصة، وسبق أن أتاحت الميزة لعدد لا بأس به من المستخدمين، لكنها الآن ترغب بالتوسع أكثر من خلال إتاحة الدفع باستخدام بتكوين لإهداء الغير.

كانت ميزة وعاء الهدايا تقبل الدفع عن طريق عدد من أنظمة الدفع مثل باي بال، لكنها الآن ستضيف الدفع باستخدام بتكوين عبر منصة Strike ومن خلال نظام شبكات خفيفة تسمح بإرسال المبالغ المالية بسهولة ودون رسوم مرتفعة.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

يوتيوب لديها 50 مليون مشترك في Premium و Music

Published

on

أعلنت شركة جوجل أن لدى منصة يوتيوب 50 مليون مستخدم اشتركوا أو جربوا YouTube Music و YouTube Premium، وهي زيادة ملحوظة عن 30 مليون مشترك التي تم الإبلاغ عنها في شهر ديسمبر 2020.

ويبدو أن هذا يمثل اتجاهًا مستمرًا لدى الأشخاص الذين يتطلعون إلى الانتقال من الإصدارات المجانية من يوتيوب و YouTube Music، حتى مع تنافس المزيد من الخدمات في هذا المجال.

ولم تفصل شركة جوجل رقم 50 مليون. لذلك من غير المعروف عدد الأشخاص المشتركين في YouTube Music أو Premium وعدد الأشخاص الذين يستخدمون الخدمة التجريبية المجانية لمدة شهر واحد.

Continue Reading

Trending