fbpx
Connect with us

سوشيال ميديا

دعوى قضائية جديدة تطلب من فيسبوك الانفصال عن انستجرام وواتساب

Published

on

تواجه شركة فيسبوك دعوى قضائية جديدة على نطاق واسع من حيث المدعين ومطالبهم، هذه المرة يسعون لكسر احتكار الشركة عبر إجبارها على الانفصال عن انستجرام وواتساب.

تقول الدعوى أن الشركة أضرت بالمنافسة من خلال الاستحواذ على الشركات الصغيرة مثل انستجرام وواتساب ومنعها من المنافسة لاحقاً.

هذه القضية طرفها الأول 47 ولاية أمريكية بالإضافة إلى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، والطرف الثاني فيسبوك التي تمنع المنافسة إما بالاستحواذ أو بالتقييد على الخدمات الأخرى لمنعها من النمو.

طوال عقد من الزمن استخدمت الشبكة الاجتماعية سيطرتها الاحتكارية لقتل الشركات الصغيرة ومنعها من المنافسة. وحسب البيان الصحفي فإن تمويل الشركة الضخم ساعدها بالاستحواذ على المنافسين المحتملين الصغار قبل أن يكبروا ويصبحون منافسين حقيقيين في السوق.

وتطلب لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية فصل فيسبوك عن انستجرام وواتساب لتصبح كيانات مستقلة ما يسمح بالمزيد من المنافسة في السوق.

وبحسب Ian Conner مدير FTC فإن الهدف الرئيسي من الدعوى هو إعادة الشركة عن ممارساتها الاحتكارية واستعادة وضع المنافسة إلى سابق عهده ما يسمح بالمزيد من الابتكار وحرية المنافسة.

من جهتها قالت فيسبوك أن صفقتي الاستحواذ على واتساب وانستجرام تم السماح بها من قبل الوكالات الحكومية والجهات المعنية بمنح الموافقات بما فيها FTC نفسها.

يذكر أن مارك زوكربيرغ وصف نيته بالاستحواذ على انستجرام حسب رسالة بريدية إلى المدير المالي للشركة بأنها لتحييدها عن المنافسة وضم مزاياها لفيسبوك نفسه لتطويره قبل أن تكبر ويصبح من الصعب السيطرة عليها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطبيقات وبرامج

انستجرام قد تتيح اخفاء الإعجابات من المنشور

Published

on

بدأت منصة إنستجرام اختبارًا جديدًا حول إخفاء الإعجابات عبر مشاركات المستخدمين، بعد تجاربها في هذا المجال التي بدأت لأول مرة في عام 2019.

ولا تقوم إنستجرام هذه المرة بتمكين الميزة أو تعطيلها لمزيد من المستخدمين، وبدلاً من ذلك، تبدأ باستكشاف خيار جديد حيث يتمكن المستخدمون من تحديد ما يناسبهم، إما اختيار مشاهدة الإعجابات عبر مشاركات الآخرين أو إخفاء الإعجابات.

وسيتمكن المستخدمون أيضًا من إيقاف تشغيل الإعجابات عبر مشاركاتهم الخاصة، إذا اختاروا ذلك.

Continue Reading

الذكاء الاصطناعي

فيسبوك يسهل على مستخدميه التعامل مع تقنية مثيرة

Published

on

اخيرا تخلت شركة فيسبوك عن معتقداتها التي تمسكت بها لسنوات، للتسهيل على مستخدمي المنصة التعامل مع تقنية جديدة مثيرة.

فيسبوك طرحت تقنية جديدة تسهل على المستخدمين مشاهدة قصص “آخر الأخبار” بترتيب زمني.

وأصرت فيسبوك لسنوات عديدة على أن خوارزميتها هي الأفضل لرعاية ما يراه الناس في آخر الأخبار، مستخدمة آليات التعلم الآلي، ولكن يبدو انها أثبتت بمرور السنوات أنها خاطئة.

وسيسمح فيسبوك، لأول مرة، لمستخدميه بتحديد الأولويات الخاصة بمنشورات الأخبار والصفحات المختلفة، وإمكانية تحديده قائمة “تصفية الخلاصة”، التي تمنحه وصولا سريعا لأحدث الأخبار.

وتسمح تلك التقنية بإيقاف تشغيل خوارزميات فيسبوك التي تظهر المنشورات من الأصدقاء والصفحات حسب تفضيلاتك.

وقالت شركة فيسبوك إن تلك التقنية الجديدة تسمح بإيقاف الإعلانات السياسية، ويمكن أن تساهم في الحد من نشر المعلومات المضللة والمربكة.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

تويتر تختبر مقاطع اليوتيوب داخل تطبيقها

Published

on

أعلنت منصة تويتر عن اختبارها تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب ضمن الصفحة الرئيسية داخل التطبيق على نظام iOS بدلًا من تحويل المستخدمين لتطبيق آخر أو فتح المقاطع في صفحة ويب لتضيف بذلك ميزة مهمة تجبر المستخدمين على البقاء لوقت أطول في التطبيق.

وكانت تويتر قد عملت على اختباروإضافة العديد من الميزات في الفترة الأخيرة، حيث بدأت اختبار عرض الصور بشكل كامل في الصفحة الرئيسية للتطبيق، واختبار ميزة تتيح إلغاء نشر التغريدات خلال 5 ثوان من نشرها، كما أطلقت خدمة “Supper Follows” بشكل جزئي كأول خدمة مدفوعة منها.

ميزة الصورة الكاملة

يُشار أنه من غير المعلوم متي ستطلق تويترميزة عرض مقاطع يوتيوب داخل التطبيق بشكل رسمي على iOS، أو موعد إطلاقها للمستخدمين على أندرويد.

Continue Reading

Trending