fbpx
Connect with us

أخبار الألعاب

جوجل تجلب ألعاب أندرويد إلى ويندوز في عام 2022

Avatar of منصور أشرف

Published

on

ألعاب جوجل

تخطط شركة جوجل لجلب ألعاب أندرويد إلى أجهزة الحاسب العاملة بنظام ويندوز في العام المقبل. ويكون تطبيق Google Play Games متاحًا في عام 2022، الذي تم إنشاؤه بواسطة عملاقة البحث للسماح بتشغيل الألعاب من Google Play عبر أجهزة الحاسب المحمولة والمكتبية العاملة بنظام ويندوز والأجهزة اللوحية.

تصريحات مدير المنتجات لدى جوجل

وقال جريج هارتريل، مدير منتجات جوجل للألعاب عبر أندرويد و Google Play، في بيان: بدءًا من عام 2022، يتمكن اللاعبون من تجربة ألعاب Google Play المفضلة لديهم عبر المزيد من الأجهزة. ويمكن التبديل بسلاسة بين الهاتف والجهاز اللوحي وجهاز كروم بوك وقريبًا أجهزة الحاسب التي تعمل بنظام ويندوز.

وأضاف: يجلب هذا المنتج المصمم من الشركة أفضل ألعاب Google Play إلى المزيد من أجهزة الحاسب المحمولة والمكتبية. ويسعدنا توسيع منصتنا للاعبين للاستمتاع بألعاب أندرويد المفضلة لديهم بشكل أكبر.

وأنشأت جوجل هذا التطبيق من تلقاء نفسها. ويعني ذلك أنها لم تشارك مع مايكروسوفت أو BlueStacks أو غيرها. ويسمح التطبيق القادم أيضًا للاعبين باستئناف الألعاب عبر الحاسب المكتبي بعد تشغيلها عبر الهاتف أو الجهاز اللوحي أو كروم بوك.

وفي الوقت الحالي، تشوق جوجل للتطبيق مع نافذة إصدار موعودة في وقت ما من العام المقبل. ولم تتضح بعد التقنية التي تستخدمها الشركة لمحاكاة تطبيقات أندرويد عبر ويندوز. ولكن يتم تشغيل الألعاب محليًا بدلاً من البث من السحابة.

ويوضح هارتريل: هذا تطبيق أصلي لنظام التشغيل ويندوز توزعه جوجل. ويدعم نظام التشغيل ويندوز 10 والإصدارات الأحدث. ولن يشمل ذلك بث الألعاب. ولن يعتمد التطبيق على أي تكامل خاص مع ويندوز 11.

ألعاب جوجل

ألعاب

تطبيق ألعاب جوجل بلاي قادم إلى الحاسب في 2022

يأتي إعلان جوجل بعد شهور من بدء مايكروسوفت اختبار تطبيقات أندرويد عبر أجهزة حواسيب ويندوز 11.

وأنشأت مايكروسوفت نظام فرعي أساسي لويندوز لنظام أندرويد، وهو قادر على تشغيل تطبيقات أندرويد من مجموعة متنوعة من المصادر. 

وأبرمت شركة البرمجيات العملاقة شراكة مع أمازون للسماح لمستخدمي ويندوز بتثبيت الألعاب والتطبيقات من Appstore. ولكن دعم Google Play لن يكون متاحًا رسميًا من خلال ميزة مايكروسوفت.

وبينما تعمل مايكروسوفت، والآن جوجل، على جلب تطبيقات وألعاب أندرويد إلى ويندوز، فقد خطت BlueStacks خطوة إلى الأمام. وتجلب الشركة الآن ألعاب أندرويد إلى متصفحات الويب.

وتعد خدمة BlueStacks X بمثابة طريقة مجانية للعب ألعاب أندرويد في متصفحك. وقد ركزت BlueStacks على ألعاب أندرويد عبر ويندوز منذ أن أصبحت حالة الاستخدام السائدة لتطبيقها الرئيسي في عام 2016.

ajax loader

أخبار تقنية

مايكروسوفت تحتفظ بلعبة Call of Duty على بلايستيشن

Avatar of منصور أشرف

Published

on

mw2 reveal meta share

تلتزم مايكروسوفت بالحفاظ على Call of Duty على بلايستيشن “لعدة سنوات أخرى” بعد صفقة البيع الحالية التي أبرمتها سوني مع Activision.

حيث تعهد الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming ورئيس Xbox Phil Spencer في رسالة مكتوبة إلى رئيس بلايستيشن Jim Ryan في وقت سابق من هذا العام، وهي أوضح علامة حتى الآن على أن Call of Duty لن تختفي فجأة من منصات بلايستيشن إذا تمت الموافقة على صفقة مايكروسوفت بقيمة 68.7 مليار دولار.

ستكون لعبة Call of Duty بكافة اجزائها من Activision على بلايستيشن و اكس بوكس

لا يزال عدد السنوات التي يتم فيها ضمان Call of Duty على بلايستيشن غير واضح تمامًا، ولكن ذكر موقع Bloomberg في وقت سابق من هذا العام أن مايكروسوفت كانت ملتزمة بإطلاق Call of Duty على بلايستيشن “لمدة عامين على الأقل“.

ثم التزمت مايكروسوفت علنًا في فبراير بإبقاء Call of Duty “متاحة على بلايستيشن بعد الاتفاقية الحالية وفي المستقبل“.

Call of Duty هي واحدة من أكبر الامتيازات مبيعًا لشركة Activision. الصورة: Activision
Call of Duty هي واحدة من أفضل الالعاب مبيعًا لشركة Activision.

هذا ولا يزال عشاق Call of Duty يتجادلون حول ما إذا كان بإمكان مايكروسوفت من الناحية الفنية جعل اللعبة على Xbox حصرية إذا تم الانتهاء من صفقة Activision Blizzard.

لا يتطرق بيان مايكروسوفت الأخير لما يحدث بعد انتهاء فتر الضمان، ولكن من الواضح أن الشركة مستعدة لضمان Call of Duty على بلايستيشن لفترة أطول من المعتاد.

تقول مايكروسوفت إن إستراتيجية عدم توزيع ألعاب Activision Blizzard على وحدات التحكم المنافسة لن تكون مربحة إلا إذا تمكنت الألعاب من جذب عدد كبير من اللاعبين إلى نظام Xbox، مما ينتج عنه إيرادات لتعويض الخسائر الناتجة عن عدم بيع هذه الألعاب على وحدات التحكم المنافسة.

ajax loader

Continue Reading

أخبار الألعاب

لعبة PUBG الشهيرة تصبح شديدة الواقعية

Avatar of منصور أشرف

Published

on

사진자료 2 크래프톤 버추얼 휴먼 ‘애나ANA 첫번째 티저 이미지

تشتهر شركة كرافتون بألعاب مثل PUBG وCallisto Protocol القادمة، ولكنها تظهر الآن شيئًا مختلفًا تمامًا، حيث تشوق الشركة لشخصية افتراضية اسمها آنا، التي تقول إنها مصممة لإشراك جمهور عالمي والمساعدة في إنشاء نظام الويب 3.0 الخاص بالشركة.

وتمثل آنا الشخصية البشرية الافتراضية الأولى التي تقدمها شركة الألعاب الكورية الجنوبية منذ الكشف عن خطتها الأولية في شهر فبراير الماضي من خلال عرض تقني.

وعملت كرافتون داخليًا لإنشاء إنسان افتراضي يمكن قبوله والموافقة عليه من قبل الجماهير في جميع أنحاء العالم.

وتم تطوير آنا من خلال تقنية إنتاج الواقعية الفائقة لمحرك Unreal المملوك لشركة Epic Games، الشركة المصنعة للعبة فورتنايت المنافسة للعبة PUBG.

ويحتوي محرك Unreal في حد ذاته على أداة مخصصة للأشخاص الرقميين الواقعيين. كما استعانت كرافتون بما تصفه بأنه الواقعية المفرطة والتعلم العميق.

وتعرض آنا مظهرًا شديد الواقعية، يطمس الخطوط الفاصلة بين الشخصية الرقمية والإنسان الحقيقي.

ومع الميزات التي تشبه الإنسان، مثل الشعر والزغب على بشرتها، فإن آنا تبدو مختلفة عن أي إنسان افتراضي آخر موجود حاليًا من خلال تقنيات أخرى.

وتعبر تقنية معالجة الوجه المتقدمة للغاية بدقة عن حركة بؤبؤ العين وعضلات الوجه الدقيقة والتجاعيد، وتتيح الحركة الطبيعية للمفاصل في جميع أنحاء الجسم.

بالإضافة إلى ذلك تساعد تقنيات التعلم العميق، مثل التركيب الصوتي المتقدم، في إنشاء صوت ذكي اصطناعي للشخصية حتى تتمكن من التمثيل والغناء مثل الإنسان الحقيقي.

PUBG

PUBG

شركة PUBG تروج للشخصية الافتراضية المسماة آنا

بالرغم من أن كرافتون قد تعاملت مع تقنيات NFT والبلوك تشين في الماضي. ولكن ليس من الواضح كيف تتناسب آنا مع الرؤية المحددة بشكل فضفاض للميتافيرس أو الويب 3.0.

وفي غضون ذلك، يبدو أن الإنسان الافتراضي الواقعي قد يحاول بدلاً من ذلك أن يصبح شيئًا من المشاهير.

وقال جوش سيوكجين شين، رئيس مركز الإبداع في الشركة المطورة للعبة PUBG، في بيان: نتوقع منها أن تجذب اهتمام وشعبية جيل زد في جميع أنحاء العالم. تصدر آنا مسارًا موسيقيًا أصليًا وتوسع نطاق نشاطها كمؤثر في مجالات مختلفة عبر الترفيه والرياضات الإلكترونية.

ويشار إلى أن هذا النوع من المؤثرين الافتراضيين ليس مفهومًا جديدًا. وقد شقّت هذه الشخصيات الرقمية طريقها سابقًا إلى كل شيء من مقاطع الفيديو الموسيقية إلى ألعاب الفيديو إلى ايكيا. ناهيك عن الشبكات الاجتماعية مثل إنستاجرام وتيك توك.

وتراهن الشركة المطورة للعبة PUBG على أن التركيز على التكنولوجيا قد يجعل شخصيتها تبرز. كما أنها قد تتجنب زوال الكائنات الافتراضية.

وتقول كرافتون إنها تصدر المزيد من التفاصيل عن آنا في وقت لاحق من العام. بما في ذلك قصة فريدة من نوعها.

ajax loader

Continue Reading

أخبار تقنية

سوني تضيف المزيد من ألعابها إلى الهواتف والـ PC

Avatar of منصور أشرف

Published

on

playstation studios

تخطط شركة سوني لأن تكون نصف إصدارات الألعاب تقريبًا متوفرة عبر الحاسب أو الهاتف بحلول عام 2025، وذلك وفقًا لعرض تقديمي تم تقديمه خلال يوم المستثمر السنوي للشركة.

ويشير الرسم البياني الذي تم عرضه أثناء العرض التقديمي إلى أن هذه تمثل زيادة كبيرة عن إصداراتها هذا العام، حيث يكون ربع إصدارات الشركة تقريبًا متوفرة عبر الحاسب أو الهاتف، مع تقسيم الباقي بين منصات بلي ستيشن 4 وبلي ستيشن 5.

وقال جيم رايان، رئيس سوني للترفيه التفاعلي: لدينا الفرصة للانتقال من حالة التواجد في قطاع ضيق جدًا من سوق برامج الألعاب بشكل عام إلى التواجد إلى حد كبير في كل مكان من خلال التوسع إلى الحاسب والهاتف والخدمات المباشرة.

وتابع رايان قائلاً إن الاستثمار في الحواسيب والهواتف يمكن أن يؤدي إلى نمو كبير في عدد الأشخاص الذين يلعبون ألعاب الشركة، وعدد الأشخاص الذين يستمتعون بألعابها، وعدد الأشخاص الذين ينفقون الأموال على ألعابها.

سوني

سوني

ويشير العرض التقديمي للشركة إلى أن سوني تجني فوائد جلب ألعاب مثل Horizon Zero Dawn و Days Gone و God of War إلى الحاسب، حيث تضاعف صافي المبيعات عبر المنصة ثلاثة أضعاف من 80 مليون دولار في العام الماضي إلى 300 مليون دولار متوقع في عام 2022.

وكانت الشركة صريحة بشأن خططها لجلب المزيد من الألعاب إلى الحواسيب. إذ أطلقت ملصق PlayStation PC وحصلت في العام الماضي على شركة تطوير لنقل ألعابها إلى الحاسب.

سوني تتوقع تضاعف مبيعات ألعاب الحاسب ثلاث مرات

على جانب الهاتف، عينت الشركة في العام الماضي نيكولا سيباستياني، رئيس المحتوى السابق في آبل آركيد. وكان سيباستياني الأول من بين العديد من الموظفين الجدد الذين انضموا إلى استوديوهات بلاي ستيشن للتركيز على الهاتف.

وقالت الشركة إنها تخطط لإطلاق ألعاب للهواتف عبر عدة طرق مختلفة. وتشمل الطرق المشاركة في تطوير ألعاب الهاتف مع المطورين الحاليين وكذلك إنشاء شبكتها من الاستوديوهات.

وبالإضافة إلى الحاسب والهاتف، وفر العرض التقديمي لشركة سوني مزيدًا من التفاصيل حول طموحات ألعاب الخدمة المباشرة.

وتخطط الشركة أن يكون لديها 12 امتياز لألعاب الخدمة المباشرة بحلول عام 2025. ارتفاعا من امتياز واحد في العام الماضي، وثلاثة هذا العام.

ويشير هذا إلى أن سوني لديها لعبتين من ألعاب الخدمة المباشرة غير المعلنة قيد التطوير لإصدارها في السنة المالية 2022

وقالت الشركة سابقًا إنها تخطط لإطلاق أكثر من 10 ألعاب خدمة مباشرة بحلول شهر مارس 2026. كما أنها تريد توسيع استخدام ملكيتها الفكرية خارج الألعاب.

وأوضحت العملاقة اليابانية بأنها تأمل في تحويل نهج بلاي ستيشن الحالي المرتكز على المنصة إلى مستقبل تتوسع فيه عناصر كبيرة من مجتمعها إلى ما هو أبعد من منصة الألعاب.

ajax loader

Continue Reading

Trending