أخبار الاختراقات

 WhatsApp يحظر التطبيقات الخارجية التي تتطفل على خصوصيتك

Published

on

WhatsApp هو في الأساس تطبيق المراسلة المفضل للكثير من سكان العالم، وبالتالي هناك عبء للحفاظ على أمان التطبيق من حيث الخصوصية.

WhatsApp  يحظر التطبيقات الخارجية

أعلنت الشركة للتو أنها ستحظر التطبيقات التي تسمح للمستخدمين بمراقبة حالات “آخر ظهور” و “متصل” حيث تم استخدام هذه التطبيقات من قبل الأشخاص لمضايقة الآخرين وحتى مراقبة سجلات الوقت.

مع مرور المزيد من المواد الحساسة عبر خوادمها، يتعين على شركة الواتساب اتخاذ احتياطات إضافية للحفاظ على أمان مستخدميها.

في الواقع، كما ذكرنا سابقًا، كان WhatsApp يعمل بالفعل على العديد من التحديثات التي تزيد من خصوصية الفرد حيث بدأت الشركة العمل على ما يمكن أن يكون أحد أهم التحديثات وهو  إخفاء آخر ظهور عن أشخاص محددين.

بدأ واتساب في اختبار هذه الميزة في نسخته التجريبية، ويبدو أنه يتم طرحها لجميع المستخدمين  في العالم قريبًا.

تم رصد هذه الميزة لأول مرة في الإصدار التجريبي من WhatsApp 2.21.23.14 وستعمل بطريقة مشابهة للميزات الجديدة التي تتيح لك إخفاء صور ملفك الشخصي من جهات اتصال محددة، وإخفاء تحديثات الحالة الخاصة بك عن جهات اتصال محددة.

أكدت شركة واتساب بأنه سيتم تقديم خيار إخفاء الطابع الزمني لآخر ظهور من الجميع وجهات اتصال المستخدم وجهات اتصال المستخدم باستثناء قائمة بأشخاص محددين ولا أحد.

لاحظ أنه إذا منعت شخصًا ما من مشاهدة آخر ظهور لك، فلن تتمكن من عرض صورته أيضًا.

الآن، اتخذت الشركة خطوات كبيرة وحظرت التطبيقات التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى هذه الميزات، إنها خطوة ذكية وإيجابية من قبل الشركة وستعمل فقط على جعل WhatsApp منصة أكثر أمانًا للتواصل.

اقرأ أيضُا:تحديث جديد للواتساب يُمكنك من إخفاء آخر ظهور

Trending

Exit mobile version