السيارات

تحدي لأرخص السيارات في مصر

Published

on

أرخص سيارات بمصر في مواجهة مباشرة وذلك لأن هناك تنافس كبير بينهم بسبب الأسعار الخاصة بهم في الأسواق المحلية، وهذا ما شهدته البلاد منذ حلول العام الماضي حتى الآن، لأن هناك تغير كبير في الأسعار خلال الفترة الماضية.

أرخص سيارات بمصر في مواجهة مباشرة

منذ حلول العام الماضي وهناك تغير كبير في قائمة أرخص سيارات في مصر، وذلك لأن هناك تغيرات كبيرة قد طرأت على قطع الغيار الخاصة بهذه السيارات.

قطع غيار السيارات شهدت تراجع كبير ومتكرر مع حلول العام الماضي وذلك تزامناً مع فيرس كورونا المستجد، كما أن هناك نقص كبير وشديد في الرقائق الإلكترونية وهذا ما شهدته عدد كبير إن لم يكن جميع الشركات، وهذا نتج عنه ارتفاع شديد في الأسعار الخاصة بهذه السيارات والتي كانت تتواجد في قائمة أرخص سيارات في مصر.

استطاعت كل من ساجا وشنجان أن يصدروا سيارتان موديل جديد من السيارات عام 2022م، وبهذا يكونوا قد حصلوا على لقب أرخص سيارات بمصر، كما أن هذه السيارات سوف يتم تصديرها للعالم في يناير 2022م، ويكون سعر كل سيارة منهم حوالي 163 ألف جنيه.

 مواصفات أرخص سيارات بمصر

هناك عدد من المواصفات التي تتمتع بها هذه السيارات ومن هذه المواصفات ما يلي:

المحرك

يكون المحرك الخاص بساجا صغير فيمكن أن تصل سعته إلى 3.1 لتر بقوة 89 حصان، ويكون العزم الخاص بها أقصاه 120 نيوتن، كما أن المحرك يكون متصل بناقل حركة من النوع الأتوماتيكي ويكون ذو 4 سرعات.

لكن شانجان تعتمد على محرك يتكون من 4 سلندر، كما أن السعة الخاصة به تكون بقوة 1500 سي سي، والقوة الخاصة به تكون 105 حصان.

المساحات والأبعاد

يصل طول سيارة شانجان إلى 4300 مليمتر، كما أن العرض الخاص بها يكون 1775 مليمتر، ولكن الارتفاع الخاص بها يكون 1468 مليمتر، كما أن قاعدة العجلات الخاصة بها تكون  2535 مليمتر.

الطول الكلى الخاص بسيارة ساجا هو 400 مليمتر، عرضها يصل إلى 1500 مليمتر، كما أن الارتفاع الكلي الخاص بها حوالي 1600 مليمتر، ولكن ارتفاع خلوصها من الأرض يصل إلى  171 مليمتر، كما أن مساحة تخزين الشنطة تصل إلى 134 لتر مكعب.

السلامة والأمان

تقدمت ساجا بعدد كبير من أنظمة الأمان المختلفة، ومن أهم هذه الأنظمة أنها وضعت الوسادة الهوائية لكل من السائق والراكب الأمامي وليس السائق فقط، كما أنها وضعت حساسات ركن خليفة وذلك كله مع وجود كاميرا، ووضعت عدد من أنظمة الفرامل المساعدة.

لكن الوضع عند شانجان كان مختلف فهي قامت بوضع 4 وسائد هوائية وذلك لحماية كل من يركب بالسيارة، كما أنه يتواجد بها مستشعرات خلفية، ويتواجد نظام ضغط الهواء من الجهة الخلفية، كما أنها وضعت عدد من الأماكن وذلك حتى يتم تثبيت مقاعد الأطفال بها، كما أنه يتواجد بهذه السيارة 3 أحزمة أمان للركاب في المقعد الخلفي.

التجهيزات والكماليات

من أفضل التجهيزات التي حدثت في سيارة ساجا هي وضع مرايا كهربائية على الجانبين، كما أنها قامت بوضع زجاج كهربائي، كما أن المرايا الوسطية بها تعمل من خلال اللمس وتكون ذات 8 بوصة، كما أنه يتواجد بها سنتر لوك، وكمبيوتر خاص بالرحلات، يتواجد إشارات في المرايا الجانبية وريموت مشفر.

لكن شانجان تحتوي على عداد به شاشة معلومات، كما أنها تحتوي على مكيف للهواء، والمصابيح الأمامية من نوع هالوجين وتكون كهربائية الضبط، النظام الترفيهي الخاص بها يحتوي على 2 مكبرات صوتية وبلوتوث، تحتوي على فتحة سقف من النوع الكهربائي، كما أنه يتواجد بها إضاءة نهارية، ويتواجد في السيارة شاشة 7 بوصة للمعلومات.

 شاهد أيضًا: شاومي تخطط لإنتاج سيارات كهربائية

Trending

Exit mobile version