العملات الرقمية

ضربة جديدة لسوق العملات الرقمية .. BlockFi تعلن إفلاسها

Published

on

تقدمت شركة BlockFi لإقراض العملات المشفرة بإعلان إفلاسها يوم الاثنين ، لتصبح أحدث ضحية للأزمة المالية الناجمة عن انهيار بورصة العملات المشفرة FTX.

أعلنت BlockFi في وقت سابق من هذا الشهر أنها أوقفت عمليات السحب ، مستشهدة بعلاقتها الوثيقة ببورصة FTX التابعة لسام بينكمان-فريد وصندوق التحوط الشقيق ألاميدا. تقدمت FTX و Alameda وعشرات من الشركات التابعة بطلب إفلاس في 11 نوفمبر.

وقالت الشركة في بيان: “منذ الاضطراب ، قامت فرقنا باستكشاف كل استراتيجية وبديل متاح لنا ، مع التركيز بشكل كامل على هدفنا الأساسي المتمثل في بذل قصارى جهدنا لعملائنا”. تأسست في عام 2017 من قبل Zac Prince و Fleury Marquez ، تقدم الشركة قروضًا للعملاء الذين يستخدمون أصول التشفير كضمان. لدى BlockFi ما يقرب من 257 مليون دولار في متناول اليد ، وتتوقع الشركة توفير سيولة كافية لدعمها أثناء إعادة الهيكلة. وسيشمل جزء من إعادة الهيكلة خفض الوظائف ، لكن الشركة قالت إنها بدأت برنامجًا داخليًا لخفض التكاليف بشكل كبير ، بما في ذلك تكاليف العمالة.

الدعم المالي لم يحفظ الشركة من الإنهيار

الشركة التي تتخذ من نيوجيرسي مقراً لها هي واحدة من عدة شركات حصلت على دعم مالي من Bankman-Fred هذا الصيف ، حيث يهدد انخفاض أسعار العملات المشفرة بسحب اللاعبين الرئيسيين في النظام البيئي للأصول الرقمية. في يوليو ، تلقت BlockFi شريان حياة مالي بقيمة 400 مليون دولار من FTX. تسبب انهيار بورصة FTX في حدوث زلازل في جميع أنحاء صناعة العملات المشفرة. بعد فترة وجيزة من الانهيار ، أوقف ذراع الإقراض في شركة الوساطة بالعملات المشفرة Genesis عمليات الاسترداد والقروض الجديدة بعد أن تجاوز عدد “غير طبيعي” من طلبات السحب سيولة السيولة الحالية ، بسبب الاضطراب. بسبب إفلاس FTX.

Trending

Exit mobile version