أخبار تقنية

عدد قياسي من الشركات الناشئة تشارك في Web Summit

Published

on

عدد قياسي من الشركات الناشئة، 43% من النساء، و70,236 مشاركًا في Web Summit

لشبونة – 14 نوفمبر 2023

أعلنت قمة الويب، أكبر مؤتمر للتكنولوجيا في العالم، اليوم أن نسخة 2023 من حدثها الرئيسي في لشبونة ستستضيف 70236 مشاركًا من 153 دولة، مع مشاركة 2608 شركة ناشئة في برنامج الشركات الناشئة – وهو أعلى رقم على الإطلاق.
● 70,236 مشاركًا من 153 دولة
● 43 في المائة من الحضور نساء، في حين أن 38 في المائة من المتحدثين هم من النساء
● 2,608 شركة ناشئة عارضة، واحدة من كل ثلاث منها تقريبًا أسستها امرأة
● 321 شريكًا سيتوجهون إلى أرض المعرض
● من المتوقع أن تزيد نسبة إشغال الفنادق في جميع أنحاء مدينة لشبونة عن 85 بالمائة

web summit Lisbon 2023

70,236 مشاركًا من 153 دولة

جلبت قمة الويب 70,236 مشاركًا من جميع أنحاء العالم إلى Altice Arena في لشبونة لمناقشة ومناقشة الأفكار للمستقبل. ستشارك مجموعة من الرؤساء التنفيذيين والشركات الناشئة والمستثمرين ووسائل الإعلام وصانعي السياسات والمبدعين في 1,180 اجتماعًا بين المستثمرين والشركات الناشئة، و70 درسًا رئيسيًا، و17 جولة من مسابقات PITCH، و25 حدثًا مسائيًا، وحفلات القمة الليلية حول الأحياء الأكثر إثارة في المدينة. المدينة.
ونجحت Web Summit في توسيع المساحة الأرضية الإجمالية للحدث بشكل إبداعي بنسبة خمسة بالمائة لتصل إلى حوالي 215,000 متر مربع – أي ما يعادل 1,099 ملعب تنس.
اعتلت كاثرين ماهر، الرئيس التنفيذي لـ Web Summit، المسرح أمام حشد من 11000 شخص في Altice Arena في ليلة افتتاح الحدث: “على مدار العقد الماضي، ومع نمو Web Summit، جمعنا عشرات الآلاف من الأشخاص من الأشخاص الذين استخدموا هذا الأسبوع في لشبونة كنقطة انطلاق للقيام بأشياء رائعة – إطلاق الشركات، والعثور على المستثمرين، وكشف النقاب عن المشاريع، وتعزيز رؤية للعالم تستحق المناقشة. كقائد جديد لهذه المنظمة التي تضم موظفين ملتزمين بشكل لا يصدق، وكمدافع منذ فترة طويلة عن التكنولوجيا كقوة دافعة لخير البشرية والمجتمع، ستظل Web Summit أهم مكان
جمع الناس وربطهم ببعضهم البعض وتعزيز المحادثات الهامة حول التكنولوجيا والمجتمع والابتكار.

806 متحدث و2129 وسيلة إعلامية

وسيتحدث 806 متحدثًا من 50 دولة في قمة الويب على مدار الحدث، كما سيحضر 2129 من وسائل الإعلام من 69 دولة. سيناقش هؤلاء المتحدثون ويناقشون مستقبل صناعاتهم عبر 27 مسارًا. ومن بين أبرز المتحدثين رئيسة شركة Signal ميريديث ويتاكر، والملاكم المحترف السابق وسفير كييف الرقمي فلاديمير كليتشكو، ومستشار الأمن Nym Technologies تشيلسي مانينغ، ورئيس Alibaba.com كو تشانغ،
ومؤسس ويكيبيديا جيمي ويلز.
وفي هذا العام، عقدت Web Summit شراكة مع 20 مؤسسة إعلامية، بما في ذلك RTP وO Globo وCNBC وWashington Post وPolitico وAl Jazeera.

About WebSummit:

تدير Web Summit أكبر الأحداث التكنولوجية في العالم، حيث تربط الأشخاص والأفكار التي تغير العالم. جمعت فعاليات قمة الويب نصف مليون شخص عبر Web Summit في أوروبا، وWeb Summit Rio في أمريكا الجنوبية، وCollision في أمريكا الشمالية، وWeb Summit قطر في الشرق الأوسط، وRISE في آسيا منذ بدايات الشركة كمؤتمر يضم 150 شخصًا في دبلن. في عام 2009.
تتمثل مهمة Web Summit في إنشاء برمجيات تمكن من إقامة اتصالات هادفة بين الرؤساء التنفيذيين والمؤسسين والمستثمرين ووسائل الإعلام والسياسيين والشخصيات الثقافية.
تقول فوربس إن قمة الويب هي “أفضل مؤتمر تقني على هذا الكوكب”؛ وتطلق عليه بلومبرج اسم “دافوس للمهوسين”؛ بوليتيكو “أولمبياد التكنولوجيا” ؛ الجارديان “جلاستونبري للمهوسين”. بالكلمات
من صحيفة فاينانشيال تايمز، يعد Web Summit “أكبر مؤتمر تقني في العالم”، وتصفه صحيفة التلغراف بأنه “أفضل مؤتمر تقني على هذا الكوكب”.
روابط مفيدة
الموقع الإلكتروني لقمة الويب: https://websummit.com

Trending

Exit mobile version