أخبار تقنية

عملة بتكوين تهوي إلى مادون 40 ألف دولار لأول مرة منذ 3 شهور

Published

on

عملة بتكوين تهوي إلى ما دون 40 ألف دولار للمرة الأولى منذ أكثر من 3 أشهر، بانخفاض قيمته 25% عن قيمتها قبل أسوع وذلك بعد تحذيرات خرجت في الصين من العملات المشفرة بعد أن قالت عدة اتحادات مصرفية صينية إن العملات المشفرة “ليست حقيقية” محذرة من “المضاربة” فيها، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
الصين كانت واحدة من معاقل عملت بيتكوين وانتشرت في بعض الأماكن اجهزة للتحويل المباشر للعملات الرقمية وبالتحديد البتكوين، قل أن تتراجع الصين في عام 2019، عندما حظرت الدفع بالعملة المشفرة في البلاد، معتبرة أنها أداة تخدم ما سمته “أنشطة إجرامية”.


الغريب أن الصين قد حظرت التعامل بالعملة المشفرة، إلا أنها تسرع خطواتها لإطلاق عملتها الافتراضية، التي سيصدرها وسيشرف عليها البنك المركزي، ومن المرجح أن تحل العملة الرقمية الصينية، الوسيلة المستقبلية للدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية، محل العملات المعدنية والأوراق النقدية لأول مرة في عام 2022 خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

تراجع عملة بيتكوين الكبير يأتي بعد أسبوع من ضربة قاسية وجهها “إيلون ماسك” بعدما أوقف مؤسس شركة السيارات الكهربائية الأميركية “تسلا” قبول العملة المشفرة مقابل سياراته، لقلقه من الاستخدام المتزايد للوقود الأحفوري لتعدين البيتكوين، وخاصة الفحم كما قال.

يمكتكم متابعة أسعار وقيمة العملات الرقمية بشكل عام عبر هذا الموقع
موقع CoinMarket Cap

Trending

Exit mobile version