أخبار تقنية

iQOO Pad Air: أحدث إصدار من فيفو في عالم الأجهزة اللوحية

By هند عيد

March 01, 2024

أعلنت   iQOO، إحدى العلامات التجارية التابعة لشركة فيفو، جهازها اللوحي الجديد المسمى Pad Air، وهو الثاني في سلسلة الأجهزة اللوحية التي تقدمها العلامة للمستهلكين في الصين.

يتألق جهاز Pad Air بشاشته الـLCD التي تأتي بحجم 11.5 بوصة، مقدمةً نسبة أبعاد 3:2 ووضوح يبلغ 2800×1840 بكسل، كما تتمتع بمعدل تحديث يصل إلى 144 هرتز وإضاءة تصل قوتها إلى 500 شمعة لكل متر مربع، وتدعم تقنية HDR10. هذه الشاشة تتسم كذلك بإصدار منخفض من الضوء الأزرق، مما يوفر حماية فائقة للعين لمن يستخدمها.

قامت شركة فيفو بتجهيز الجهاز اللوحي بمعالج Snapdragon 870، والذي يترافق مع ذاكرة رام من نوع LPDDR5 تأتي بسعتين إما 8 أو 12 جيجابايت. كما يشتمل الجهاز على خيارات للسعة التخزينية الداخلية تتراوح بين 128 و256 و512 جيجابايت من النوع UFS 3.1.

يعتمد الجهاز اللوحي في تزويده بالطاقة على بطارية تمتلك سعة تصل إلى 8500 ميلي أمبير/ساعي، والتي تمكّنه من الشحن بشكل سريع بفضل دعمها لتقنية الشحن الفائق التي تصل قوتها إلى 44 واط، وذلك من خلال استخدام منفذ من نوع USB-C.

يضم هذا الجهاز كاميرا أمامية بجودة 5 ميجابكسل وكاميرا خلفية بجودة 8 ميجابكسل، كما يقدم ميزات متعددة للتقاط الصور وإمكانية تسجيل فيديو بوضوح يصل إلى 1080 بكسل.

يأتي جهاز فيفو بمميزات فريدة تشمل نظاماً رباعياً للمكبرات الصوتية، ويحتوي على نظام صوتي ثلاثي الأبعاد بانورامي يدعم تقنية Super Audio 5.0 للمؤثرات الصوتية.

يقدم الجهاز مجموعة متنوعة من خيارات الربط مثل الشبكة اللاسلكية ثنائية التردد وتقنية البلوتوث 5.2 والاتصال قريب المدى (NFC) إضافةً إلى منفذ يو إس بي من الجيل الثالث 3.2 الأول.

يستخدم الجهاز اللوحي نظام تشغيل OriginOS 3 الذي يقوم على أساس النظام أندرويد 13. تقدم نسخة OrianOS 3 العديد من الميزات مثل الإمكانية لنقل الملفات بلمسة واحدة وإرسال الرسائل عبر الشاشة.

يدعم الحاسب الآلي استخدام ملحقات إضافية كالقلم الذكي iQOO Pencil ولوحة المفاتيح iQOO Keyboard Air. أما الأبعاد الخاصة بالجهاز اللوحي فهي ٢٥٩ ملم في طوله و١٧٦ ملم في عرضه و٦.٦٧ ملم في سماكته، ويزن الجهاز حوالي ٥٣٠ غراماً.

يمكنك شراء الجهاز بعدة خيارات للذاكرة والسعر؛ حيث تبلغ تكلفة النسخة التي تحتوي على ذاكرة رام 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت نحو 250 دولارًا، أما الإصدار الذي يأتي مع ذاكرة رام 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 256 جيجابايت فيصل سعره إلى 280 دولارًا.

بينما تُقدر قيمة النسخة بذاكرة رام تبلغ 12 جيجابايت بجانب ذاكرة تخزين 256 جيجابايت ب 320 دولارًا، والإصدار الأكبر الذي يضم ذاكرة رام 12 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 512 جيجابايت بسعر 360 دولارًا.

يُعتبر جهاز iQOO Pad Air بمثابة إصدار محسن من النموذج المعروف باسم Pad Air، والذي قدمته شركة فيفو في السنة الفائتة.