أخبار تقنية

آبل تكشف عن iOS 15 مع ميزات قوية

Published

on

أعلنت شركة آبل عن نظام التشغيل iOS 15 في WWDC 2021، وهو تحديث يصل إلى أجهزة آيفون عند إصداره للجمهور هذا الخريف، وقريبًا جدًا كإصدار تجريبي للمطورين.

ومن المقرر أن يصل هذا الخريف ليتزامن مع أجهزة جديدة مثل آيفون 13، وسوف يقدم iOS 15 مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة والتحسينات الأخرى.

تتعلق المجموعة الأولى من التغييرات الموضحة في WWDC بفيس تايم FaceTime، وهو تطبيق مكالمات الفيديو من آبل الذي أصبح مهمًا للغاية خلال العام الماضي.

وتؤدي إضافة دعم الصوت المكاني Spatial Audio إلى فيس تايم إلى تسهيل تحديد من يتحدث في مكالمة جماعية، وذلك من خلال جعل الصوت يبدو وكأنه يأتي من صورة الشخص الذي يتحدث حاليًا. 

وتساعد تحسينات عزل الصوت في تقليل ضوضاء الخلفية، بينما يتوفر أيضًا وضع صوتي واسع النطاق.

وتسمح آبل الآن للمستخدمين بالتخطيط لمكالمات فيس تايم سابقًا، وتدعم منصة مكالمات الفيديو أيضًا الأجهزة غير التابعة لشركة آبل، مثل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

ويمكن استخدام هذا الرابط عبر أجهزة أندرويد وأجهزة الحواسيب المكتبية العاملة بنظام التشغيل ويندوز، مما يؤدي إلى توسيع الخدمة للمرة الأولى في تاريخها.

وتسمح SharePlay للمستخدمين بمشاركة الوسائط داخل مكالمة فيس تايم، بما في ذلك العروض والأفلام والموسيقى من مختلف مقدمي الخدمات. 

ويتم أيضًا تضمين دعم آبل ميوزك Apple Music بالتكامل مع مزامنة التشغيل عبر عدة مستخدمين. ويتوفر أيضًا خيار مشاركة الشاشة. وهذا يشمل العديد من خدمات البث الرئيسية.

وتعتبر SharePlay عبارة عن مجموعة جديدة قوية من الميزات للتجارب المشتركة التي يمكنك الاستمتاع بها عندما تكون في مكالمة فيس تايم.

Trending

Exit mobile version