أخبار تقنية

أليكسا المساعد الصوتي لأمازون يطلب من طفلة في العاشرة أن تضع عملة معدنية في مقبس الكهرباء

Published

on

 

تحدي العملات المعدنية أو ما يعرف بتحدي البنس انتشر بكثرة خلال الآونة الأخيرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والتيك توك، على الرغم من خطورته الشديدة، فهذا التحدي عبارة عن توصيل عدة معادن بالكهرباء ولكن بطرق مختلفة، وهو ما قد يسبب حرائق وأضرار بالغة وصدمات كهربائية قد تودي بحياة الشخص.

ومما أثار الجدل حول هذه اللعبة مؤخرًا أن المساعد الصوتي لشركة أمازون أليكسا طلب من طفلة في العاشرة من عمرها أن تقوم بوضع عملة معدنية في مقبس الكهرباء، عندما أرادت الطفلة أن تقوم بتحدي جديد، ولذلك قامت والدة الفتاة بتوضيح هذا الأمر على تويتر لتحذير الناس من هذا التحدي.

تحديث المساعد الصوتي لشركة أمازون أليكسا

قامت شركة أمازون بتحديث مساعدها الصوتي الذكي أليكسا بعد الجدل والاضطراب الذي انتشر بين الناس بسبب نشاطه والتحديات الذي كان يطلبها في تحدي العملات المعدنية، حيث انتشر مؤخرًا أنه قد طلب من طفلة في العاشرة من عمرها أن تقوم بملامسة شاحن كهربائي غير مدخل بالكامل في المقبس الكهربائي بقطعة معدنية.

وكان هذا الطلب بعد أن طلبت الطفلة من المساعد الصوتي أن يعطيها تحدي لكي تقوم به، وقال أليكسا للفتاة قومي بإدخال شاحن الهاتف في مقبس الكهرباء الموجود على الجدران إلى المنتصف، ثم المسيه بواسطة بنس واحد بشوكتي الشاحن المكشوف، والبنس هو أصغر عملة معدنية في بريطانيا.

وأوضحت شركة أمازون في بيان لها أنها بمجرد علمها بهذا الأمر قامت على الفور بتحديث المساعد الصوتي وإصلاحه.

كما أكدت الشركة بأن ثقة العملاء بها هي المحور الأساسي لكل ما تقوم به، كما أن الهدف من المساعد الصوتي هو تقديم معلومات مفيدة ودقيقة وذات صلة للعملاء، وليس الهدف منه إيذائهم، ولذلك فإنها بمجرد أن علمت بهذا الأمر أسرعت على الفور لإصلاح هذا الخطأ.

وصف الحادثة

قامت السيدة كريستين ليفدال والدة الطفلة بوصف الحادثة التي تعرضت لها طفلتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة:

كان الطقس في هذا اليوم سيء جدًا ولذلك كنا نجلس بالمنزل، وبدأنا بالقيام ببعض التحديات الجسدية التي كان يطلبها مدرس للرياضة البدنية على اليوتيوب في وقت سابق، وبدأنا بتنفيذها ومنها التدحرج الجانبي والاستلقاء على الأرض وحمل الحذاء على القدمين، وغيرها من التدريبات.

ولكن لم تكتفي طفلتي بذلك فقد كانت تحتاج إلى تحدي جديد لكي تقوم به، وقامت أليكسا باقتراح القيام بالتحدي المنتشر على الويب وهو تحدي البنس أو العملات المعدنية الذي بدأ بالانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عام أو أكثر.

وأكملت السيدة كلامها قائلة بمجرد أن علمت بالتحدي الخطير التي طلبته أليكسا من طفلتي، فتدخلت وصرخت لا لكي احذر طفلتي وأوقف هذا الهراء، ولكن على الرغم من ذلك كنت أعلم أن طفلتي ذكية ولن تفعل ذلك.

كما أن مدير محطة الإطفاء بكارلايل إيست مايكل كلوسكر، أوضح في تصريح له مع صحيفة The Press أن أي شخص يقوم بهذا التحدي سيتأذى بصورة خطيرة، ومن المتوقع أن يفقد الشخص أصابعه أو يديه أو حتى ذراعه بسبب هذه اللعبة.

وأوضح مسؤولين الإطفاء داخل الولايات المتحدة الأمريكية مدى خطورة هذه اللعبة المعروفة باسم تحدي العملات المعدنية، ويجب على أمازون أن تتدخل لإيقاف هذا النشاط على مساعدها الصوتي في المستقبل.

لا يفوتك: الذكاء الاصطناعي يجعل الروبوتات تتعامل مع الأشياء

 

 

Trending

Exit mobile version