أخبار تقنية

 إل جي تكشف عن تقنية OLED EX بقدرة على توفير سطوع أفضل بنسبة 30%

Published

on

إل جي تكشف عن تقنية OLED EX بقدرة على توفير سطوع أفضل بنسبة 30% وهي تتواجد في عدد كبير من الأجهزة الحديثة، كما أن هناك عدد كبير ومتنوع من المميزات التي قامت هذه الشركة بعرضها في الأسواق.

شركة إل جي

تعتبر هذه الشركة من أفضل الشركات في عالم التكنولوجيا، منذ فترة عرض الإعلان أن شركة إل جي تكشف عن تقنية OLED EX وهذه  التقنية تعتبر من أفضل التقنيات المتطورة في عالم التكنولوجيا.

وهذه الشركة هي شركة كورية الأصل، كما أنها انطلقت من دولة سيو في كوريا، وهي  لها مكانة كبيرة في الأسواق سواء أكان في المجالات التقنية أو الإلكترونية لكل ما نستخدمه في يومنا.

شاهد أيضًا: إل جي تعلن عن شاشة جديدة تدعم نسبة 16:18

مميزات تقنية OLED EX في أجهزة التلفاز

هناك عدد كبير من المميزات التي تقدمها هذه التقنية لأجهزة التلفاز التي تتواجد بها ومن هذه المميزات ما يلي:

  • شاشات أكثر مرونة: هذه التقنية تحتوى على عدد من المكونات العضوية المرنة، وهذا جعل جميع الشاشات المصنوعة منها مرنة بدرجة كبيرة وقابلة للطي واللف، وتعتبر شركة إل جي هي أولى الشركات التي قامت باستخدام هذه التقنية.
  • شاشات تتميز بالنحافة: يعتبر من الممتع هو استخدام الشاشات التي تكون ذات نحافة عالية، وبشكل خاص مع هذه التقنية وذلك حتى يتم عرض الصورة من خلال الضوء بشكل مباشر.
  • هذا النوع لا يحتاج إلى مصابيح أو ليد للوحه الإضاءة الخلفية التي تتواجد بالشاشة.
  • صورة فائقة الجودة والتباين: تتميز هذه الشاشة بصورة عالية وفائقة في الجودة وهي لا تضاهيها أي صورة أخرى في أي نوع من الشاشات.
  • تقوم الشاشات بتقديم طيف واسع من الألوان والإضاءات المختلفة بسبب تواجد هذه التقنية بها، كما أنها تستطيع أن تظهر اللون الأسود وغيرها بشكل حقيقي وواقعي.

إل جي تكشف عن تقنية OLED EX بقدرة على توفير سطوع أفضل بنسبة 30%

قامت عدد كبير من وسائل الإعلام بالإعلان عن أن شركة إل جي تكشف عن تقنية OLED EX بقدرة على توفير سطوع أفضل بنسبة 30%، وذلك إذا تم مقارنته مع الجيل السابق، كما أنها أضافت عدد من التحسينات على طريقة عرض المحتوى.

استطاعت الشركة أن نقوم بصنع هذه الأجهزة مع عدد من الحواف الأكثر نحافة، كما أنه أصبح العمر الافتراضي الخاص بهذه الشاشة أكبر من ذي قبل.

السبب وراء  تقنية OLED EX

 هناك أسباب واضحة وراء التغير الكبير الذي حدث في هذه الشركة، وهذا التغير يرجع إلى سببين وهذه الأسباب ما يلي:

  • السبب الأول هو أن الشركة أصبحت تستخدم عنصر الديتريوم وهو عبارة عن عنصر كيميائي بمثابة هيدروجين -2،  وتحتوى ذرته على بروتون واحد ونيترون واحد، ويتم تلقيبه أيضاً بعنصر بالهيدروجين الثقيل.
  • السبب الثاني يعود إلى طريقة معالجة كل من الصور وخوارزمياتها.

فوائد التغيير  إلى تقنية OLED EX

هذا التغير سوف يجعل المستخدم يتوقع كل من طريقة الاستخدام ونوع المحتوى قبل أن يقوم بمشاهدته، وهذا يجعلها تقوم بطريقة عرض ذكية، وذلك يكون وفق المعلومات التي تكون مبنية على تاريخ مشاهدة المستخدم ونوعية المحتوى المفضل له، هذا كله يجعل الشاشة قادرة على توفير كل من الإضاءة والألوان المناسبة للمحتوى.

توضح شركة إل جي أن  تقنية OLED EX سوف تمكنها بدرجة كبيرة من عملية تقنين الحواف،  فمن خلالها سوف تتم عملية تقليل الحواف من 6مم إلى 4 مم، وذلك إذا تم مقارنته مع الجيل السابق.

وهذه التقنية سوف تظهر وتنزل إلى الأسواق مع بداية النصف الثاني من عام 2022 م أي بعد ما يقارب من نصف عام.

Trending

Exit mobile version