أخبار تقنية

شركة آبل تواصل ارتفاع اسهمها

Published

on

شركة آبل وارتفاع أسهمها التي وصلت إلى عدد كبير من المليارات، وأصبحت الآن هذه الشركة هي أول شركة في الأسواق ذات أسهم مرتفعة بدرجة كبيرة، وأعلنت الشركة بعدما أصبحت من أكبر الشركات أنها سوف تقدم بعض التنازلات مع عدد من المطورين الكبار في متجر التطبيقات الخاص بها.

شركة آبل وارتفاع أسهمها

تواصلت أسهم شركة آبل في الارتفاع بشكل كبير حيث أنه وصلت نسبة الارتفاع إلى حوالي 43%، أي ما يصل إلى 154,50 دولار وكان ذلك خلال التعاملات في الأيام القليلة الماضية، وبهذا الرقم تكون شركة آبل قد تجاوزت الرقم القياسي لإغلاق السهم وهو 153,65 دولار، وقت تجاوزت القيمة السوقية للشركة حوالي 3 تريليون دولار.

منذ أن أعلنت الشركة عن صدور أول جهاز لها عام 2007م لم تتوقف عن العلو في الأسهم، وفي النهاية أصبحت هي الأولى في الأسواق الآن.

هناك عدد من المصادر توضح أن هناك تراجع بسيط قد حدث منذ ساعات هذا التراجع جعل الأسهم تصل إلى 2,99 تريليون، ولكن هناك بعض المصادر أوضحت أن الأسهم سوف ترتفع خلال وقت قريب وسوف تصل إلى القيمة الأولى بل يمكن أن تتخطاها.

استغرقت الشركة نحو 16 شهراً وذلك حتى تنمو القيمة الخاصة بها من تريليون إلى 3 تريليون، وبذلك تكون قد وضعت نفسها على عرش الشركات الكبرى على مستوى العالم.

عدد كبير من الشركات المنافسة سعت أن تصل لها بأي شكل وتم ذلك من خلال شراء عدد من أسهم الشركات الأقل ولكن في النهاية لم يحظى أي شخص بهذا النجاح.

التحديثات الجديدة

يترقب جميع مستخدمي ومحبي شركة آبل التحديثات الجديدة التي سوف تحدث في الأنواع القادمة، حيث أن هناك عدد من المصادر وضحت أن هناك تحديثات وخصائص سوف يتم إضافتها في الهواتف القادمة ومن ضمن هذه التحديثات هي إمكانية التواصل مع الأقمار الصناعية.

الخاصية الجديدة سوف تساعد بشكل كبير في حالات الطوارئ، كما أنه سوف يتم إضافة خاصية إرسال رسالة نصية وتبليغ عن الأعطال في المناطق الخالية من شبكات الهواتف المحمولة، ويتم ذلك من خلال التواصل مع الأقمار الصناعية.

ثقة في الإدارة

يدل التقدم الكبير الحادث في هذه الشركة أن هناك ثقة غير متناهية بين شركة آبل وبين المستثمرين بها، كما أنه يدل على مدى تقدم وفوز الرئيس الحالي لها وذلك تم بعد أن شكك به عدد كبير من الأشخاص وقالوا إنه لن يستطيع أن يديرها بطريقة جيدة.

لم يحدث رئيس الشركة أي ضجيج أثناء نمو الشركة، وبهذا اعتمدت على السرية التامة في عملية العلو، في نفس الوقت كرث جميع الجهود الخاصة به وذلك حتى يحمى الشركة من جميع المستثمرين والسياسيين وهيئات تنظيم الأعمال في كل من أمريكا وأروبا والصين.

طورت الشركة بشكل كبير مصدر الدخل الخاص بها، وذلك لم يتم فقط من خلال الأجهزة المختلفة التي تقوم ببيعها، ولكن يتم ذلك من خلال المقابل المادي الذي تحصل عليه من الخدمات المختلفة التي تقدمها للعملاء.

في الوقت الحالي أصبح عدد العملاء الذين يحصلوا على الخدمات المتنوعة من هذه الشركة حوالي 745 مليون مشترك، وما زال العدد في تزايد مستمر، وتتمثل هذه الخدمات في الموسيقي والبث المباشر للفيديو حسب الطلب.

لا يستغرب أي شخص أن العائد المالي الخاص بالشركة خلال العام الماضي حوالي مليون دولار، ومن المرجح أن هذا العدد سوف يكون في تزايد كبير خلال الأيام المقبلة، وفي العام الأخير أصبح العائد الخاص بقطاع الخدمات في الشركة حوالي 70 مليار دولار وهذا في اليوم الواحد، أي ضعف ما كان عليه قبل 4 سنوات ماضية.

 

لا يفوتك: آبل تقدم مكافآت لموظفيها تصل إلى 180 ألف دولار

Trending

Exit mobile version