أخبار تقنية

تحديث لتطبيق رسائل جوجل يضيف الرموز التعبيرية الخاصة بالآيفون

Published

on

حصل تطبيق رسائل جوجل على تحديث جديد مثير للاهتمام؛ إذ سيسمح لك بمشاهدة الرموز التعبيرية لردود الفعل من iMessages، وهي ميزة طال انتظارها. كما أنه يحسن الكثير من الوظائف، مثل تصنيف الرسائل بشكل أفضل وحتى تذكيرات أعياد الميلاد.

يضيف هذا التحديث الكثير من الأشياء، مثل إمكانية تصنيف الرسائل حسب نوعها: هل هي محادثة عائلية؟ محادثة عمل؟ أم شيء آخر؟

كما انه سيعلمك التطبيق إذا كان لدى أي شخص بجهة الاتصال الخاصة بك عيد ميلاد في ذات اليوم، حتى ان تقوم بإرسال لهم التهنئة.

سيتم أيضًا تضمين مجموعات الرموز التعبيرية، كما هو الحال بالفعل في خدمات أخرى مثل المراسلة. يكفي للعثور على الرموز التعبيرية المثالية التي تتكيف مع الموقف.

جوجل

تحديث لتطبيق رسائل جوجل

كما أنه وبحسب تقرير نشره موقع techcrunch التقني، سيتم معالجة المشكلة التي طال انتظار حلها، حيث كان لا يتم تسليم الردود التي تحتوي على الرموز التعبيرية، بل كان يتم إرسالها كرسالة منفصلة، وكانت هذه المشكلة تؤرق مستخدمي التطبيق في نظامي أندرويد وآيفون.

وستضم التحديثات الجديدة رسائل تنبيه لتقوم بتذكير المستخدم بالقيام بالرد على الرسائل التي لم يقم بالرد عليها مسبقًا، علامات تبويب منفصلة للعمل مع الرسائل الشخصية، تذكيرات حول أعياد الميلاد التي قد ترغب في الاحتفال بها، دعم مقاطع الفيديو الأكثر وضوحاً لتتكامل مع صور جوجل، وأيضًا مجموعة موسعة من مجموعات الرموز التعبيرية.

بعد أن يتم التحديث، سيتمكن مستخدمي آيفون من إرسال ردود فعلهم كرموز تعبيرية على الرسائل النصية لهواتف الأندرويد، كما في تطبيق iMessage الخاص بـ آيفون، وسيظهر رد فعل الرموز التعبيرية مثل الحب أو الضحك أو الارتباك أو الإثارة على الجانب الأيمن من الرسالة.

ومن المقرر أن يتم طرح هذه الميزة أولاً على أجهزة أندرويد التي تم ضبطها على اللغة الإنجليزية مع لغات إضافية.

أما عن ردود الفعل المحسّنة فهي متاحة لمستخدمي الإصدار التجريبي من تطبيق الرسائل، لكن جوجل لم تُحدد بعد متى سيكون بإمكانية الجمهور بكامل فئاته استخدامها.

لاحظ المختبرون للميزة الجديدة، أن تفسير أندرويد للرموز التعبيرية المستخدمة يختلف عن تفسير آيفون. حيث أن رد فعل «القلب» على أندرويد يظهر عبارة عن رمز تعبيري لوجه بعيون قلب. ويصبح رد فعل علامة التعجب في iMessage هو الرمز التعبيري «وجه بفم مفتوح»!

كما تقوم جوجل بالعمل الآن على دمج صور جوجل في تطبيق الرسائل لتحسين تجربة مشاركة الفيديو.

Trending

Exit mobile version