fbpx
Connect with us

تقنية

سامسونج جالاكسي S21 ألترا مزود بـ 6 كاميرات! .. تسريبات

Published

on

سامسونج جالاكسي S21

ذكرت تسريبات جديدة تؤكد بعض المواصفات الفنية وكذلك تصميم هاتف سامسونج الرائد القادم جالاكسي S21 ، والمميز في نسخة ألترا منه أنه سيأتي بستة كاميرات!

حسب التسريبات فإن S21 Ultra سيحمل عدستي تقريب Telephoto بمستويي 3x و 10x وأطوال بؤرية 72 ملم و 240 ملم على التوالي. وذكرت التسريبات ان كلا العدستين ستدعمان التثبيت البصري.

وتعتبر هذه الإضافة المميزة في نسخة ألترا من S21 مقارنة مع نفس النسخة من S20 التي كانت تحمل ثلاث كاميرات من الخلف.

ومن المتوقع أن تستخدم سامسونج تقنية التقريب الهجين للحصول على مستوى تقريب أكبر من 10X.

الكاميرا الرئيسية في الهاتف ستكون بدقة 108 ميجابكسل 24 ملمتر والتركيز التلقائي يكون بمساعدة الليزر كما هو الحال مع نوت 20 ألترا.

تشير مصادر التسريبات أنه على الرغم من المواصفات النظرية للعدسة الرئيسية مشابهة للجيل السابق، إلا أن سامسونج أجرت تطويرات في الحساس الجديد ليعطي جودة أفضل منه.
أما فيما يتعلق بالفيديو فإن كاميرا S21 ألترا ستكون قادرة على التسجيل بدقة 8K بدلاً من 4K في آيفون بالنسخة الأعلى منه.

Samsung-Galaxy-S21-Ultra

Samsung-Galaxy-S21-Ultra

بالطبع مع منافسة محتدمة بين جالاكسي S21 ألترا و آيفون 12 برو ماكس، فإن سامسونج تحتاج لحشد كل إمكانيات التصوير لديها من عدسات وتقنيات للحصول على نتائج أفضل.

طوال السنوات الماضية كان تركيز سامسونج أكثر من الناحية العتادية في تطوير كاميرات الهواتف الذكية بدلاً من التركيز البرمجي، وأصبحت تدريجياً تتخلى عن حساسات سوني وتستخدم حساساتها الخاصة ما سمح لها بحرية أكبر وتبني تقنيات وتعدد عدسات في الهواتف الذكية.

يذكر انه من المتوقع أن تكشف سامسونج عن هاتفها رسمياً 14 يناير المقبل في مؤتمر عبر الإنترنت.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

28 ابريل موعد الكشف عن أقوى أجهزة جالاكسي من سامسونج

Published

on

نشرت شركة سامسونج إعلانًا تشويقيًا لحدث قادم في 28 أبريل الجاري، تشير من خلاله إلى قدوم أقوى جهاز جالاكسي على الإطلاق.

ولم تشر الشركة إلى أي معلومات حقيقية عما سيحمله Galaxy Unpacked 2021 القادم بنهاية الشهر، لكن على ما يبدو أنها ستكشف عن حاسوب محمول ربما يكون جالكسي بوك برو “Galaxy Book Pro” – الذي من المتوقع أن يصل مع معالجات إكسينوس التي تطورها سامسونج بنفسها.

ويظهر في الإعلان صندوق من الكرتون كبير الحجم وهو ما يوحي بإضافة بعيدة عن الهواتف الذكية، كما أن اللقطة الختامية تشير إلى جهاز يمكن فتحه بطريقة الحواسيب المحمولة، وهو ما يرجح قدوم جالكسي بوك لكن بنفس الوقت لا يمكن استبعاد قدوم أحد الهواتف الكبيرة القابلة للطي أو جهاز لوحي قابل للطي.

Continue Reading

تقنية

تقنيات المستقبل بلا كلمات مرور

Published

on

كشفت شركة سيسكو سيكور الرائدة في الأمن الإلكتروني للمؤسسات، عن مستقبل يتسم بالبساطة والفعالية للأمن الإلكتروني ويرتكز على نظام من Duo لاعتماد صحة البيانات عبر بنية تحتية محايدة ودون الحاجة لكلمة مرور، كما أنه يندمج بسلاسة مع النظام الحالي لاعتماد صحة البيانات من Duo الذي تستخدمه أكثر من 25,000 مؤسسة على مستوى العالم.

سيتيح النظام الجديد Duo Security لاعتماد صحة البيانات دون الحاجة لكلمة المرور لمستخدمي المؤسسات تخطي كلمة المرور والقيام بتسجيل دخول آمن إلى التطبيقات السحابية عبر مفاتيح الأمان أو خيارات الاستدلال البيولوجي المضمنة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية الحديثة.

يستفيد نظام اعتماد صحة البيانات بدون كلمة المرور الذي تقدمه Duo Security من معيار مصادقة الويب (WebAuthn) المستند إلى التشفير غير المتماثل، مما يتيح تخزين بيانات الاستدلال البيولوجي بأمان والتحقق من صحتها من قبل الجهاز محلياً، بدلًا من القيام بذلك عبر قاعدة بيانات مركزية. وقد ساعم نظام Duo في دفع مصادقة WebAuthn كمعيار ويب رسمي واعتماده عبر المنصات الرئيسية كعضو في مجموعة عمل World Wide Web Consortium (W3C).

Continue Reading

تقنية

مايكروسوفت تعلن عن أول كاميرا ويب لها منذ سنوات

Published

on

أصدرت شركة مايكروسوفت أربع ملحقات جديدة، بما في ذلك أول كاميرا ويب لها منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وسماعتين للأعمال ومكبر صوت USB-C.

وبعد غياب طويل، تطلق الشركة كاميرا ويب حديثة جديدة تقدم فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية مع دعم HDR.

وتتميز كاميرا الويب، التي يمكن توصيلها بجهازك أو مكتبك أو حامل ثلاثي القوائم، بمجال رؤية قياسي بزاوية 78 درجة وميزات True Look، مثل: تنقيح الوجه وتعديل الإضاءة الثابتة والتركيز التلقائي.

وبالنسبة للخصوصية، فإن كاميرا الويب تأتي مع حامل مدمج ومؤشر استخدام LED حتى تتمكن من البقاء بعيدًا عن الكاميرا عندما تريد.

وتقول مايكروسوفت: إن كاميرا الويب الجديدة مصممة للمكالمات وجهًا لوجه، بما في ذلك اجتماعات Microsoft Teams.

Continue Reading

Trending